مشاريع وافكار شبابيه

كل من له فكره بنائه عن مشروع جديد

اهداف المشروع:___يهدف المشروع الى انتاج مجموعه من الاكسيسوارات الخاصه بمكملات صناعه الملابس الجاهزة يعتمد تصميمها على التكنولوجيا والمفاهيم الحديثة فى عمليات التصنيع هذا يساعد على فتح فرص الابتكار فى اشكال هذه المنتجات وتسنخدم خامات البلاستيك والصلب غير القابل للصدا فى عمليات التصنيع .

المنتجات:____تختلف منتجات المكملات تبعا للوظائف المختلفة لمنتجات الملابس الجاهزة وتصميماتها ومنها على سبيل المثال:

مكملات الازياء:الكبش-الكباسين-السوست-المحابس-الازرار-التوك-مشابك الملابس .

مكملات مرتبطه بالجلود:سوست الحقائب-كلبسات الحقائب-ابادى الحقائب-كباسين الحقائب-توك الاحذية -اباريم الاحذية-حلية الاحذية.

خط الانتاج والمعدات المطلوبة:___العملية الانتاجية فى هذا المشروع هى عمليات تشكيل معادن وتختلف باختلاف المنتج وتشتمل اغلب خطوات الانتاج على مجموعه مراحل هى :

*مرحله قطع الشرائح والافرادات.

*مرحله التشكيل.

*مرحلة تشكيل وقطع الجزء المكمل.

*مرحلة التجميع.

*مرحلة التشطيب السطحى .

ويلزم لذلك مجموعة معدات تشكيل المعادن وهى:مقص اكسنتريك_مكبس اكسنتريك_ماكينة مثقاب شجرة_عدد يدوية وادوات قياس _اسطمبات قطع وتشكيل.

الخامات:___تتوفر الخامات المطلوبة للمشرع بالسوق المحلى وهى:

*الواح صلب غير قابل للصدا.  *سلك صلب غير قابل للصدا.  *ياى سلك صلب.  *صودا كاوية.  *عبوات تغليف وتعبئة.

المساحة والموقع:__

يلزم لهذا المشروع مساحه 100 متر مربع مجهزة بقواعد خرسانية لتثبيت المعدات ومزودة بالمستلزمات الخدمية من كهرباء ومصدر جيد للتهوية.

العمالة:__يتميز المشروع بايجاد فرص عمل للعمالة الفنية من الشباب مع توافر العنصر البشرى القادر على التصميم والابتكار وحتاج المشروع الى حوالى 11 فرد.

التسويق والمبيعات:___المشروع يستهدف شريحة تسويقية عريضة من المجتمع والمنتج يتطلب درجة عالية من التانة لمسايرة الاستخدام اليومى .

يعتبر المنتج من السلع الرخيصة التى يشتريها منتج المصنوعات الجلدية بحكم الخبرة المكتسبة.

ومن قنوات التسويق:*التعاقدات المسبقه مع مصانع المصنوعات الجلدية والملابس*المحلات المتخصصة فى المكملات المعدنية*من خلال المشروع.

الاشترطات الصحية والبيئية:_____التخلص الآمن من المخلفات السائلة بعد معالجتها. *استخدام القفازات والكمامات والنظارات الواقيه .  *التخلص من المخلفات المعدنية بالبيع .  *توفير نظام تهوية وسحب آلى لخفض تركيزات الانبعاثات....(بالنجاح والتوفيق ))

*من خلال المشروع.  ا   

 

المصدر: الصندوق الاجتماعى للتنميه
  • Currently 84/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
28 تصويتات / 686 مشاهدة
نشرت فى 21 مايو 2010 بواسطة 77777

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

10,573