authentication required

فاروق الباز: الإعلان عن مشروع المثلث الذهبي قريبا

قال الدكتور فاروق الباز، العالم المصري، إن الحكومة المصرية ستعلن عن مشروع المثلث الذهبي قريبًا، والذي سيضمن إقامة عدة مشروعات عملاقة فى مناطق (سفاجا – القصير - قنا)، كما سيتم دراسة مشروع (غرب أسنا – أسوان) في القريب العاجل والإعلان 
وأضاف الباز، خلال لقاءه في برنامج "نبض القاهرة" الذي تقدمه الكاتبة الصحفية سحر عبد الرحمن على قناة "القاهرة والناس"، أن مشروع قناة السويس الجديدة وتنمية محور قناة السويس انطلاقة قوية لمصر في الاقتصاد، وسيقوم على زيادة دخل مصر القومي خلال الفترة المقبلة.

وأوضح الباز، أن هذا المشروع تأخر كثيرًا، لافتًا إلى أنه كان يجب أن تشرع الأنظمة السابقة في تنفيذه لما له من أهمية قصوي على الاقتصاد المصري، مشددًا على ضرورة إقامة عدة مشروعات أخرى مثل صيانة السفن وتعبئة المواد الغذائية وغيرها من المناطق اللوجيستية.

 

وحول رأيه في قضية البحث العلمي، أكد الباز، أن البحث العلمي في مصر توقف كثيرًا لأن فكر الأنظمة السابقة كان متوقفًا، إلى أن جاء الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي لا يدخر جهدًا في تطوير البحث العلمي، مطالبًا الحكومة المصرية بضرورة تغيير مفهومها عن الإدارة والابتعاد عن الروتين خاصة في قضية البحث العلمي.

 

وأشار العالم المصري، إلى أن القيادة السياسية الآن أصبح لديها فكر ووعي بضرورة تطوير البحث العلمي، وأننا محتاجين كل جهد الوزراء، خاصة المتعلقة بقضية البحث العلمي، منوهًا بزيارة قام بها إلى دبي من أجل تسويق الاستثمار في مصر ومساعدة الشعب الإماراتي لمصر في محنتها من خلال دعوة كافة المستثمرين العرب للاستثمار في مصر.

 

ووصف الباز، خطاب الرئيس السيسي في الأمم المتحدة بالكلمة القوية من قبل رجل الدولة، خاصة في ظل إشادة جميع الحضور بكلمة الرئيس، مشيرًا إلى أن لقاء الرئيس بأوباما تطرق إلى الحديث عن الأوضاع في مصر والحريات التي تنتهجها الدولة تجاه المعارضة.

 

وأكد عضو المجلس الاستشاري، أن الإعلام الغربي خلق أرضية معادية للأوضاع في مصر، خاصة بعد الأحداث التي وقعت الفترة الماضية، مطالبًا بإيجاد وسيلة للرد على ذلك من خلال إرسال وفود للحديث وإقامة مؤتمرات لشرح الوضع، مؤكدًا على ضرورة عدم خلق قضايا ينتهزها الإعلام الغربي للهجوم على مصر، في إشارة إلى القبض على النشطاء على خلفية قانون التظاهر.

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 38 مشاهدة
نشرت فى 29 سبتمبر 2014 بواسطة 27lamel3rb

جريدة أحلام العرب

27lamel3rb
جريدة أحلام العرب جريدة ورقية أسبوعية .. إلكترونية يومية ( سياسية - ثقافية - اجتماعية - رياضية - فنية .. شاملة .. مستقلة .. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,764