في احتفالات الامارات بعيدها الوطني

فرقة رضا تتألق على مسرح العويس

شريف عبد اللطيف: فرقة رضا عالمية بكل المقاييس

حسام نصار: حريصون على التمثيل المشرف

دبي: خاص

صرح الفنان القدير والمخرج المسرحي الكبير شريف عبد اللطيف رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، بأن فرقة رضا للفنون الشعبية، الفرقة الرائدة على مستوى العالم العربي، قد عادت من رحلتها الموفقة الى دولة الامارات العربية المتحدة، بعد عرض ناجح لها على مسرح العويس للثقافة في مدينة دبي، وقد أشاد الأشقاء بالمستوى الرائع الذي ظهرت عليه الفرقة وعلى رأسها مدير الفرقة الفنان المنضبط ايهاب حسن، على تشريفهم للفن المصري، وقد حرص شريف عبد اللطيف على استقبال الفرقة في قاعة التدريب بمسرح البالون، وأكد انه حريص على دعم الفرقة بكل قوة حتى تحافظ على مكانتها اللائقة سواء في مصر أو المحافل الدولية.

خدمة ثقافية

يقول المستشار حسام نصار وكيل أول وزرة الثقافة رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية أن موافقة الوزير الفنان فاروق حسنى على سفر الفرقة جاء بقرار وزاري، تلبية للدعوة الموجهة من مؤسسة العويس الثقافية، التي أسسها شاعر الإمارات الراحل الكبير سلطان بن علي العويس، وهي مؤسسة وطنية لا تهدف الى الربح، وانما تهدف الى نشر الثقافة العربية الأصيلة، والاهتمام بالتراث العربي. وأكد نصار على أن العلاقات الثقافية الخارجية تحاول من خلال أجهزة وزارة الثقافة المتعددة أن تتواصل مع كافة المهرجانات الفنية والثقافية التى تقام فى العالم والإحتفالات التى تقام على هامش المعارض والمؤتمرات والإستفادة من هذه المناسبات لنشر ثقافتنا فى العالم؛ فهي بمثابة سفير لمصر. .

يذكرأن العلاقات الثقافية الخارجية بالتنسيق مع السفارة المصرية فى دولة الامارات العربية، أعدت لإقامة العرض تزامنا مع العيد الوطني لدولة الامارات، فى إطار التبادل الثقافى بين البلدين.

سمعة دولية

 يتمتع الفن المصري والثقافة المصرية بسمعة مشرفة وكان النشط عادل فرج أحد أبرز مساعدى المستشار حسام نصار، غزلوا جهودهم جميعا من أجل صناعة برنامج عمل غاية فى الدقة، مع فنانين يستحقون لقب سفراء الفن المصرى، بالتزامهم الفني والاخلاقي ، وآداء رائع مبهر، حتى أن أحد الأشقاء سأل : كيف عندكم كل هذه المواهب  التى لا تنضب على مدى الدهر، يذكر ان المصريين هنا بمختلف اعمارهم حرصوا على مشاهدة عرض الفرقة، وكذلك العاملين بالفندق الذي اقامت فيه الفرقة " فندق كورال ديرا " ومديره راضي باز كانوا في مقدمة الحضور.

نجوم المستقبل

وهذه اشارة سريعة لنجوم الفرقة الذين شرفوا مصر:

احمد فاروق صاحب اجمل ابتسامة على المسرح ، شديد الجدية فى تعاملاته اليومية، محمد فاروق واثق الخطوة، محمد صلاح شديد الليونة، وائل محمود الفنان، فنان الكاراكتر الذى صنع الابتسامة  محمد فرماوى، حسام المنسى شديد الثقة بنفسه ، على أحمد ..خفة حركة، محمد أبو الفتح.. النشيط المخلص، نسرين بهاء تعلمت من أستاذها محمود رضا كيف تبدو كملكة على المسرح، دعاء حسن.. رشاقة وانسيابية، منى فاروق.. اجبرتنى عل الوقوف للتصفيق قبل انتهاء رقصتها وهى تختتم رقصتها مع زوجها احمد فاروق و كأنها طائر يحلق ثم يهبط آمنا، ندا سامح ..الواثقة،هبه و شيماء عبد المعز ينتظرهما مستقبل واعد، سارة فتحى..واثقة الخطوة، زينا سعيد.. واعدة بكل ما تعنى الكلمة....

رؤوف النجم

وكانت المفاجأة، هى مشاركة نجم الغناء القدير، ونجمها وابنها البار، المطرب الأصيل محمد رؤوف، صاحب أجمل وأحن صوت مصري دافئ، والذي يعد أحد نجوم الغناء اصحاب التاريخ المعدودين، وعلامة من علامات الفرقة المضيئة و قد أعاد الينا ذكريات حميمة.

المصدر: خاص ـ طاهر البهي
taheralbahey

طاهر البهي الموقع الرسمي

ساحة النقاش

طاهر البهى

taheralbahey
الكاتب الصحفى مقالات وتحقيقات واخبار وصور حصرية انفرادات في الفن والادب وشئون المرأة تحقيقات اجتماعية مصورة حوارات حصرية تحميل كتب الكاتب طاهر البهي pdf مجانا »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

242,774