تكنولوجيا التعليم

تكنولوجيا التعليم : محمود الفرماوى

الحمد لله الذى علم بالقلم علم الأنسان ما لم يعلم , والصلاه والسلام على المعلم الأول سيدنا محمد وعلى اله واصحابه اجمعيين ...... وبعد .

نعيش الان فى القرن الواحد والعشرين , عصر التكنولوجيا وتتوقف حياتنا اليوميه على التكنولوجيا التى رسخت قواعدها فى جميع مناشط الحياه .
واذا كانت التكنولوجيا هى تطبيق المعرفه العلميه المنظمه من نظريات واساليب ومستحدثات والافاده منها فى مجالات الحياه كافه ومنها التعليم , حيث كان للتكنولوجيا اعظم المردود فى مجال التعليم ,  من خلال هذا الارتباط ظهر علم تكنولوجيا التعليم وهو العلم الذى يدرس العلاقه بين المتعلم ومصادر التعليم من حيث تصميمها وتطويرها واستخدامها وانتاجها وادارتها وتقويمها على ضوء نظريات التعليم وفلسفته .


والعناصر التي سأتطرق إليها هي : مفهوم التكنولوجيا , تكنولوجيا التربية , تكنولوجيا التعليم , العلاقة بين تكنولوجيا التربية وتكنولوجيا التعليم , تطور مجال التكنولوجيا التربوية ,الدور الذي تطلع به التكنولوجيا في التربية , أهمية تكنولوجيا التربية في التعلم والتعليم ,منظومة تكنولوجيا التربية , اثر علم النفس في تطور التكنولوجيا التربوية , نظرة مستقبلية للتكنولوجيا التربوية .

والله الموفق


للتواصل

أ / محمود الفرماوى

[email protected]

facebook

http://www.facebook.com/mahmooudelfaramawy

الحساب على twitter

https://twitter.com/dr_elfaramawy

 

 

 

ت : 01201246160

فيس بوك

صفحه  محبى التكنولوجيا فى التعليم

 

 

جارى التحميل

mahmoud elfaramawy

elfaramawy
أ / محمود الفرماوى 1- بكالوريوس تكنولوجيا التعليم كلية التربية النوعية جامعة عين شمس 2009م 2- ماجستير تكنولوجيا التعليم بكلية التربية جامعة العريش 3- باحث دكتوراة تكنولوجيا التعليم بكلية التربية جامعة العريش »

عدد زيارات الموقع

1,498,533

تسجيل الدخول

ابحث

جارى التحميل