أعشاب عطرية طبية سيناوية

أعشاب سيناوية والطب البديل

التداوى بالأعشاب

يقول الله تعالي في كتابه العزيز:

 بسم الله الرحمن الرحيم 

" وَهُوَ الَّذِي أَنزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجْنَا بِهِ نَبَاتَ كُلِّ شَيْءٍ فَأَخْرَجْنَا مِنْهُ خَضِراً نُّخْرِجُ مِنْهُ حَباًّ مُّتَرَاكِباً " (‏الأنعام:‏99)
                                                                     صدق الله العظيم

يعتبر التداوى بالاعشاب من الظواهر العريقة فى شبة الجزيرة العربية منذ قديم الزمان، وكان الاطباء العرب القدماء يؤمنون بانه لا يوجد مرض لا يمكن علاجه بالنباتات، وقد تدرجت معرفة هذا النوع من التداوى من سلالة الى اخرى حتى كونت ما يسمى بالطب الشعبى فى العالم العربي.

ولقد اشتهر العرب فى تطوير التداوى بالاعشاب خلال العصور الوسطى، وانتشرت أبحاث ومخطوطات مبنية على قواعد قوية إبان العصر الذهبى للطب الاسلامى، حيث انتشرت شهرة الاطباء العرب عبر العالم مع انتشار الاسلام، وبالاخص عن طريق الحجاج الذين يفدون الى مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وتمتاز الاقطار العربية باتساع رقعتها واعتدال جوها، لذالك فهى تملك ثروة طبيعية واخرى اقتصادية هائلة من الاعشاب الطبية والعطرية، استخدمها قدماء المصريين والعرب من قديم الزمان، ويشهد على ذلك ما دونه المصريين فى بردياتهم، والعرب فى مذكراتهم وموسوعاتهم عن النباتات الطبية، وكذالك ما تحويه اسواق العطارين من الاعشاب والثمار والبذور التى يستخدمها العامه فى علاج امراضهم.

وما يزال تجار العطارة يستخدمون موسوعة ابن سينا، وتذكرة داود ومؤلفات الرازى وابن البيطار،وغيرها من كتب العلماء العرب لعلاج المرضى.

بالرجوع إلى علم الصيدلة نجد إن العديد من الأدوية مستخلصة من النباتات والأعشاب مع إضافات كيميائية, وللأسف نجد بعض الأدوية يتم سحبها من الأسواق بعد إن تثبت التجارب مضارها.

احدي المعوقات في استخدام الأعشاب في زمننا هذا عدم معرفة بعض أسماء الأعشاب التي تم وصفها في المؤلفات القديمة أو اختلاف اسمها من منطقة إلى أخري, وافتقار العديد من المتعاطين للطب الشعبي للعلم والخبرة.

وفي موقعنا هذا نقدم لكم بعض الامثلة علي التداوي والعلاج بالاعشاب الطبيعية الموجودة والمتوفرة لدينا والتى يمكنك الحصول عليها وقت ما تريدون، ونتمنى لكم الاستفادة وشكرا لكم جمعياً على زيارتكم.

مى محمد عبد العزيز طبل

a3shab-sinawya
هدفنا عرض الاعشاب الطبية العطرية السيناوية واستخداماتها فى الطب البديل وتقديم هذه النباتات وذلك لتوافرها في مزارعنا السيناوية ,وقد تم تنفيذ هذا الموقع خلال دوره تدريبية في جمعية الفيروز بالعريش تحت رعاية وزارة الاتصالات. واتمنى لكم الاستفاده من خلال موقعنا هذا »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

255,923