استشارات زوجية

موقع يعرض لأهم مشكلات الأسرة ونحاول حلها من خلال المتخصصين

أنا شاب والحمد لله اعرف حقوق الله حجيت بيت الله الحرام اصلي والحمد لله انسان متدين احببت ان اتزوج لاكمل نصف ديني لكن الذي اختارها عقلي وقلبي انسانة منفصلة ولها ولدين وهي انسانة متحجبة ومتدينة لكن الله قدر لها ان تنفصل من زوجها وتكون اما لولدين.

رأيت فيها كل الصفات الحسنة لبنت الحلال وعزمت على الزواج بها 

أول خطوة خطوتها اني اخبرت والدي وامي بالامر فرفضوا رفضا قطعيا بسبب الاولاد وليس بسبب انها منفصلة.

هي تتعذب وانا اتعذب لاني لا اريد إغضاب والدايا لاننا نعرف انه ما رضاء الله الا برضاء الوالدين

مع العلم ولا واحد في العيلة كلها موافق او مؤيد او حتى ساعدني فانا وحيد ولا اعرف ماذا افعل

أريد إرضاء والداي ولا اريد ان اظلم بنت الناس فارشدوني ما افعله مع اهلي الذي بداو يبحثون لي عن زوجة حتى اتزوجها من غير حتى ما اشوفها.

بالله عليكم يا اهل الذكر افيدوني بفتوى تجعلني ارضي اهلي حتى اتزوج البنت التي اخترتها.

الإجابة

أخي الكريم الزواج سنة من سنن المرسلين ،وقد حثّ عليه نبينا محمد -صلى الله عليه وسلم - فقال : (يامعشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء) رواه البخاري ومسلم .
ثم إن الزواج هو حاجة نفسية وعضوية وإجتماعية ، والزواج ليس مقصوراً على البكر ، بل على كل من توفرت فيها الخصال المناسبة والتي رغّب فيها الشرع فالزواج بها عبادة متى ماصحت النية .
إنه لا فرق في تحصيل السعادة والاستقرار الأسري في الزواج من بكرٍ او ارملةٍ أو مطلقة...فالتوفيق بيد الله - عز وجل - وكم من سعادة تتحصل من الزواج بمطلقة أو أرملة أو ذات أولاد ، وكم من زواج فشل من بكر ...
إن الزواج من امرأة لها أولاد صغار هو إحسان لها ولأبنائها خاصة حين يكون والدهم ليس متابعاً لهم أو متوفى .
إن الإنفصال ليس بالضرورة يكون بسبب المراة فقد تكون المرأة هي الضحية ، إما لأقترانها مع إنسان فاسد ، أو لا يصلي أو نحو ذلك مما قد قد تطلب منه المرأة الطلاق منه صيانة لنفسها ولدينها من ذلك الزوج غير الكفء ، فهل تعاقب تلك المطلقة بالإعراض عن الزواج بها لأنها حفظت نفسها ودينها ؟!!
إعلم أخي ان مقصدك عظيم ، ولكن الزواج هو شراكة عمر ، ورحلة حياة ، ثم هو ارتباط بين عائلتين ، عائلة الزوج وعائلة الزوجة ، وأية رياح تهب على بيت الزوجية الصغير قد تتعدى إلى عداوة بين أسرتين ن فالزواج وإن كان يخصك أنت إلا أنه -كماقلت-علاقة بين عائلتين .
ولذا حاول قدر الإمكان إقناع والدتك ...فإذا اقتنعت أمكن بطريقتها إقناع الأب ، ومن ثم يتحقق لك ما تريد ...لا تنس الدعاء عامة ، ودعاء الإستخارة ، أما باقي الأسرة فلا تهتم كثيراً بموقفهم متى ما استطعت اقناع الوالدين .
اما إن رفضا ذلك بعد عدة محاولات وعلى مدى مدة من الزمن ، فاصرف نفسك عن هذه الفتاة وسيعوضك الله خيراً .
اسأل الله أن ييسر مافيه خير في الدنيا والآخرة . 

المصدر: الدكتور / إبراهيم بن حمد النقيثان - موقع حلول
zwag

مستشارك الأسري

  • Currently 134/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
41 تصويتات / 6758 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

262,110