مزار سياحى :-
طابا نويبع

طابا هي مدينة مصرية صغيرة قرب القمة الشمالية من خليج العقبة وهي نقطة حدودية تفصل بين مصر وإسرائيل. بمحطة أتوبيس وفندق فخم، تستقبل طابا زوارها من المصريين والأجانب، خاصة من إسرائيل وهم في طريق إلى الداخل. تقع طابا في الجانب المصري من خط الهدنة المتفق عليه من سنة 1949.

في أثناء العدوان الثلاثي على مصر عام 1956 تم احتلال طابا من قبل إسرائيل ولكنها عادت تحت سلطة مصر بعد انسحاب إسرائيل في 1957. ثم احتلت إسرائيل شبه جزيرة سيناء بعد حرب الأيام الستة في سنة 1967، وقامت لاحقا ببناء فندق من أربعمائة حجرة في طابا.

وبرغم عودة أغلب سيناء إلى مصر في عام 1982 كانت طابا آخر جزء تسترجعه مصر. وبعد مفاوضات طويلة تم تكوين لجنة دولية مكونة من مصر وإسرائيل وثلاثة دول أخرى، وبموجبها أعادت إسرئيل طابا إلى مصر في 1989.

وكجزء من هذه الإتفاقية اللاحقة، سمح للسياح بالعبور من إسرائيل عند حدود إيلات - طابا وزيارة ساحل العقبة في سيناء، الممتدة من طابا حتى شرم الشيخ مرور بنويبع وسانت كاثرين ودهب، وخلالها يحصل الزوار على إقامة بدون تأشيرة لمدة 14 يوم،مما جعل طابا منطقة سياحية مشهورة. وهي أيضاً منطقة غطسة مميزة من أجل الغطس الحر أو بإستخدام أجهزة التنفس.

طابا والطريق إلى نويبع، هما منطقتان مثاليتان لقضاء أوقات هادئة على الشواطىء الجميلة مع ممارسة بعض الألعاب المائية. وهي أيضاً نقطة البداية للعديد من رحلات السفاري داخل الصحراء بالجمال والسيارات الجيب.

كتب  / يسرى الهرش

المصدر: محمد سالم الهرش
yousrisalim

يســــــــــــرى الهــرش 01062436820 تليفون وواتس

  • Currently 111/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
36 تصويتات / 574 مشاهدة
نشرت فى 7 سبتمبر 2010 بواسطة yousrisalim

ساحة النقاش

radadi
<p>ياريت معلومات عن كل مدن سيناء السياحية لو تكرمت</p>

يسري الهرش

yousrisalim
كل ما يخص سيناء »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

241,491