استكمالا لسلسلة دروسنا فى شرح مناهج الحاسب الآلى بوزارة التربية والتعليم بجمهورية مصر العربية نقدم اليوم مذكرة لشرح منهج الحاسب الآلى للصف الثالث الإعدادى - الترم الأول وسوف نتبعها بمذكرة شرح المنهج للترم الثانى قريبا بإذن الله مع تقديم مذكرات أسئلة الكتاب المدرسى وإجاباتها وأسئلة شاملة على كافة فصول المنهج ومراجعة شاملة على المنهج وغيرها .

تم إعداد المذكرة بشكل خاص للدورة التدريبية المقدمة لمدرسى الحاسب الآلى بمديرية التعليم بالغربية لذلك فهى مقدمة كدورة تدريبية تخلو من الأسئلة والامتحانات وغيرها ، وسوف نقدم كافة الأسئلة والاختبارات وإجاباتهم وأسئلة الكتاب المدرسى وإجاباتها قريبا إن شاء الله ولكن سنجعل الأولوية بداية لمذكرة شارحة لمنهج الترم الثانى مزودة بكافة الاسئلة على الفصول وعلى المنهج بالكامل ونماذج الامتحانات للترم الثانى .

ومن ثم فإنه بعد تمام تغطية الترم الثانى لما له من أولوية حاليا بمناسبة بدء الفصل الدراسى الثانى سوف نقوم باستكمال ما نقص من مذكرة الترم الأول لإعدادها كاملة للعام المقبل إن شاء الله .

تم الاستعانة بالكتاب المدرسى النسخة الإلكترونية المتوفرة على رابط الإدارة العامة للكمبيوتر التعليمى على موقع وزارة التربية والتعليم فى كافة الرسومات والخرائط

المذكرة مرفوعة على ميديا فاير بصيغة PDF  وذلك للحفاظ على الرسومات وخرائط التدفق كما قمنا برفعها بصيغة Exe على هيئة كتاب إلكترونى فلاشى والمذكرة جاهزة على الطباعة .

وهذه هى روابط التحميل

رابط المذكرة جاهزة للطباعة

http://www.mediafire.com/view/?nnyytdlzxqq9si4

 

رابط النسخة الفلاشية الإلكترونية للمذكرة

http://www.mediafire.com/?3xpaqqa7d7nta2r

 

تابعونا لتحميل منهج الترم الثانى شاملا الأسئلة والاختبارات


المصدر: مكتب ياسر غراب للكمبيوتر

ساحة النقاش

مكتب ياسر غراب للكمبيوتر

yassercomputer
موقع " مكتب ياسر غراب للكمبيوتر " متخصص فى مجال الكمبيوتر والإنترنت - برامج ودورات تدريبية - بالإضافة إلى عرض أعمال المكتب وكذلك تقديم التدريب المناسب لبدء عمل جديد فى مجال الحاسب وتقديم المشورة والرد على كافة الاستفسارات . وأخيرا فإن إدارة الموقع تتمنى من الله التوفيق للقيام بهذا الدور »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

774,837

الاطلاع على أعمالنا