كتب..أحمد سمير،رئيس التحرير.
افتتح فخامة الرئيس "عبدالفتاح السيسي"، اليوم الثلاثاء الموافق 22/1/2019، اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، وللمرة الأولى على مشارف القاهرة الجديدة، من داخل مقر مركز مصر للمعارض الدولية "المنارة" بالتجمع الخامس.
وشارك في الافتتاح الفريق "محمد زكي"، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، واللواء "محمود توفيق"، وزير الداخلية، والدكتورة "إيناس عبد الدايم"، وزيرة الثقافة، و الدكتور السفير "أحمد أبو الغيط"، أمين عام جامعة الدول العربية، والدكتورة" هيفاء أبو غزالة"، الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية ،وفضيلة الأمام الأكبر الدكتور "أحمد الطيب"، شيخ الأزهر، والدكتور "محمد مختار جمعة"، وزير الأوقاف، والدكتور "شوقي علام"، مفتي الجمهورية.
تبدأ الدورة الخمسين لعرس مصر الثقافى السنوى تحت شعار "دورة اليوبيل الذهبى"، بسطوع نجم معرض القاهرة الدولي للكتاب، لامعا فى قلب حركة التنوير الثقافى والفكرى.
يقام المعرض لأول مرة بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس احتفالاً بمرور خمسين عاما علي انطلاقه للمرة الأولي سنة 1969، وتستمر هذه الدورة المميزة حتي الخامس من فبراير القادم.
وتحل جامعة الدول العربية كضيف شرف للمعرض وهو يحتفل بيوبيله الذهبي، ولذلك يتخذ من شخصيتي المفكر الراحل الدكتور "ثروث عكاشة"، والأكاديمية البارزة الدكتورة" سهير القلماوي"، علامتي دورته الاحتفالية بإعتبارهما مؤسسين لهذا الكيان الثقافي الكبير.
ويشارك في هذه الدورة لـ748 ناشرا عبر أجنحتهم التي يعرضون فيها إصداراتهم إلي جانب اصدارات لـ525 ناشراً آخر يشاركون عبر التوكيلات، وبذلك يصبح إجمالي عدد الناشرين المشاركين بأنفسهم والعارضين لغيرهم لـ١٢٧٣ ناشراً إضافة إلى ستة من مزاولي مهنة بيع الكتب بسور الازبكية، وتشارك نحو 35 دولة في دورة العيد الذهبي، بالاضافة إلى ثلاثة دول تشارك في المعرض للمرة الأولى وهم كينيا وغانا ونيجيريا.

 

المصدر: الكاتب الصحفي/أحمد سمير
xxoo

Dr. Ahmed Samir

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 49 مشاهدة
نشرت فى 22 يناير 2019 بواسطة xxoo

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

79,887

ahmed samir mohamed taha

xxoo
توجد العديد من الأهداف التي قد تدفعنا إلى صناعة المحتوى، والحصول على المعرفة بشكل عام. »

تابعونا تجدوا ما يسركم

تتنوع موضوعات الثقافة العامة بشكل كبير ، وتعتبر واحدة من المعايير التي تحدد شخصية الإنسان، والتي تحدد مدى ملاءمته دوناً عن غيره للقيام بأعمال معينة؛ وذلك أن تنوع الثقافة لدى الإنسان وعدم انحصارها في مجال التخصص من الأمور التي تعطي انطباعاً حسناً عن الشخص، فالآخرون ممن يتعاملون مع هذا الشخص سيلعمون تماماً أن له فضولاً معرفياً كبيراً، وأنه يمكن الاعتماد عليه؛ كونه يسعى على الدوام إلى زيادة حصيلته المعرفية، وتعلم كل ما هو جديد ومفيد.

https://www.facebook.com/MASRELARABIANEW/