رئيسي مجلس الإدارة والتحرير أحمد سمير

موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الـ 24 ساعة


كتب..أحمد سمير ، رئيس التحرير.

اولا : الربح من صفحة على الفيس بوك


اذا كان لديك صفحة على الفيس بوك تستهدف niche او مجال محدد يمكنك الاستفادة من تلك الصفحة عن طريق الاعلانات لصفحات اخرى فى نفس مجال صفحتك، فمثلا اذا كان لديك صفحة تتحدث الموضة فربما يقوم صحاب محل تجارى بالاعلان عن منتجاتة على صفحتك مقابل ان يدفع لك المال. او يمكن ان يقوم مدير صفحة اخرى فى نفس المجال بالتواصل معك لتقوم بنشر لينك صفحتة على صفحتك لزيادة عدد متابعينة مقابل المال ايضا. هناك افكار كثيرة للربح من صفحتك على الفيس بوك بهذ الشكل المهم ان تخطط بشكل صحيح وتحدد مسبقا كيف سستفيد من تلك الصفحة باكثر من طريقة.
ثانيا : الربح عن طريق التدوين
كثير منا يتابع صفحات مواقع ومدونات الكترونية على الفيس بوك، وعلى سبيل المثال مواقع الاخبار مثل موقع اليوم السابع انت تتابع صفحة اليوم السابع على الانترنت وبالتالى تقوم بالدخول الى موقع اليوم السابع بكثرة. هل تعلم ان موقع اليوم السابع واى موقع تقوم بزيارة عن طريق الفيس بوك يربح منك المال باكثر من طريقة. مثلا موقع اليوم السابع يحتوى على اعلانات (قد تكون اعلانات مباشرة من شركات – او اعلانات جوجل ادسنس) فموقع اليوم السابع يجلب الاف الزيارات يوميا الى موقعة عن طريق الفيس بوك. انت كذلك يمكنك انشاء موقع او مدونة وتقوم بانشاء صفحة لموقعك على الفيس بوك وتقوم بارسال الترافيك او الزيارات لموقعك عن طريق الفيس بوك وتربح المال من موقعك او مدونتك.
ثالثا : الربح من طريق بيع المنتجات المباشرة
هناك الاف الاشخاص حول العالم يقومون بشراء منتجات اونلاين واعادة بيعها مثل موقع موقع امازون او على باب. وحتى اذا كنت تقوم بشراء منتجات من تجار الجملة وتقوم بالتسويق لها على الفيس بوك، فالفيس بوك يوفر لك امكانية انشاء متجر الكتروني بسهولة، تقوم باضافة صور المنتج مع وصف لكل منتج مع السعر. وبالتالى الزائر الذى يقوم بالدخول الى صفحتك يشاهد تلك المنتجات ويقوم بالشراء وتقوم انت بشحن المنتج لة. اضف الى ذلك يمكنك القيام بحملات اعلانية ممولة على الفيس بوك لزيادة مبيعاتك وارباحك من بيع المنتجات على الفيس بوك.
رابعا : الربح من الخدمات
اذا كنت مثلا تجيد العمل على برنامج الفوتوشوب، او تجيد التسويق الالكترونى او لديك خبرة كافية فى الترجمة من والى العربية … الخ يمكنك انشاء صفحة تعريفية عن خدمتك من اجل الحصول على متابعين بحاجة الى طلب خدمتك. على سبيل المثال : انت محامى جيد وتريد ان تبيع خدمة استشارات لمن يهمة الامر – فتقوم بانشاء صفحة على الفيس بوك وتنشر بها نصائح استشارية فى القانون ليتابعك الاخرون على الفيس بوك واذا كان احدهم بحاجة الى استشارة تقوم بتقديم استشارة له مقابل المال.
خامسا : الربح من تسويق عروض cpa
يعتبر الفيس بوك مصدر ترافيك جيد لتسويق عروض cpa على فيسبوك ولكن يعيب على هذا النوع انة يصعب نشر روابط عروض cpa على الفيس بوك مباشرا الا عن طريق طرق ملتوية او عن طريق وجود صفحة وسيطة بمثابة landing page يقبلها الفيس بوك. والمقصود بعروض cpa هى عروض يمكنك التسويق لها مقابل ان تتقاضى عمولة على كل زبون او عميل وفى الغالب هذة العروض فقط موجودة فى المحتوى الاجنبى ولكن هناك عروض فى المحتوى العربى ايضا يمكنك التسويق لها.
الحقيقة مجال cpa كبير جدا وصعب جدا ولكن الربح ارباحة كبيرة جدا جدا فيمكنك ربح 200 دولار يوميا اذا كنت محترف وهو يحتاج الى تفرغ تام وكامل لهذا العمل عن اى عمل اخر. ولكن من خلال الفيس بوك تستيطع ربح الاف الدولارات من تسويق عروض cpa اذا اهتميت بتسويق عروض cpa عن طريق الفيس بوك فقط.
سادسا : الربح من رفع الملفات
يمكنك ربح المال من خلال الفيس بوك عن طريق الاشتراك فى مواقع الربح من رفع الملفات فمثلا يمكنك ان تقوم بانشاء صفحة على الفيس بوك وتقوم بنشر روابط تحميل برامج او ملفات هامة وكل 1000 شخص يقوم بتحميل هذة الملفات تربح ما بين 1 دولار الى 3 دولار فاذا كان لديك 100 الف متابع حقيقى فى صفحتك يمكنك ان تربح يوميا حتى 50 دولار وكلما زاد العدد زاد الربح.
سابعا : ادارة الحملات الاعلانية وصفحات الشركات
هناك الكثير من اصحاب الصفحات على الفيس بوك او السوشيال ميديا عمتا بحاجة الى محترفون ليقومو بادارة صفحاتهم على الفيس بوك من حيث متابعة التعليقات والرسائل الخاصة وادارة الصفحة بشكل عام والرد على الاسئلة والاستفسارات، فاذا كنت تجيد ذلك العمل فيمكنك البحث عن الصفحات المليونية او صفحات الشركات على الفيس بوك والاتصال باصحاب الصفحة او بمدير الصفحة واخبرة عن ما تستطيع تقديمة لهم مقابل مبلغ او راتب شهرى تحددة مسبقا.
علاوة على ما سبق : يمكنك ان تتعلم كيف تقوم بعمل حملات اعلانية على الفيس بوك وبعد ذلك تقوم بالتواصل مع تلك الشركات او الاشخاص اللذين يبحثون عن مسوق الكترونى ليدير لهم حلاتهم الاعلانية على الفيس بوك. الامر الذى يجعلك بحاجة الى شراء فيزا انترنت للقيام بالحملات الاعلانية نيابة عن مدراء تلك الصفحات وبطبيعة الحال ايضا يجب ان تتعلم وتصبح محترف فى ادارة الحملات الاعلانية على الفيس بوك.

المصدر: الكاتب الصحفي/أحمد سمير
xxoo

ahmed samir

  • Currently 4/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 89 مشاهدة
نشرت فى 14 ديسمبر 2018 بواسطة xxoo

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

59,963

ahmed samir mohamed taha

xxoo
توجد العديد من الأهداف التي قد تدفعنا إلى صناعة المحتوى، والحصول على المعرفة بشكل عام. »

تابعونا تجدوا ما يسركم

تتنوع موضوعات الثقافة العامة بشكل كبير ، وتعتبر واحدة من المعايير التي تحدد شخصية الإنسان، والتي تحدد مدى ملاءمته دوناً عن غيره للقيام بأعمال معينة؛ وذلك أن تنوع الثقافة لدى الإنسان وعدم انحصارها في مجال التخصص من الأمور التي تعطي انطباعاً حسناً عن الشخص، فالآخرون ممن يتعاملون مع هذا الشخص سيلعمون تماماً أن له فضولاً معرفياً كبيراً، وأنه يمكن الاعتماد عليه؛ كونه يسعى على الدوام إلى زيادة حصيلته المعرفية، وتعلم كل ما هو جديد ومفيد.

https://www.youtube.com/channel/UCt8UBKfd6KPLJj4-VbzXp5w
https://www.facebook.com/ArabianEgypt/