المستشار / محمـود عبداللـه محمد ( استشارات قـانونيـة واعمال المحـامـاة)

تاسيس شركات علامات تجارية تخليص جمركى (العاشر من رمضان)

ثالثاً : اجراءات الحصول على سجل الوكلاء و الوسطاء التجاريين

 

  • وصف الاجراءات بالنسبه للحصول على سجل الوكلاء والوسطاء التجاريين
  • المستندات المطلوبة
    • اولاً: المستندات والاوارق المطلوبة لقيد التاجر الفرد فى سجل الوكلاء والوسطاء التجاريين
      1- استيفاء طلب القيد المقرر (الاستمارة 1س وكلاء) موقع من صاحب الشأن امام الموظف المختص أو من له توكيل عام رسمى أو تفويض من صاحب الشأن بصحة توقيع من البنك .
      2- صورة رسمية معتمدة من عقد الوكالة او الوسطة التجارية يتضمن طبيعة عمل الوكيل او الوسيط التجارى/ النطاق الجغرافى والسلعى / مسئولية اطراف العقد / السلع التى يتعامل بها / نسبة العمولة المقررة وشروط تقاضيها والعملة التى تدفع بها وتعهد الموكل بالالتزام بإخطار القنصلية المصرية بالخارج بأى تغيير يطرا على العقد.
      3- اذا كان التوكيل صادر من الشركة اجنبية او جهة اجنبية يتعين ان يكون عقد الوكالة موثقا بالغرفة التجارية المختصة او الجهة الرسمية التى تقوم مقامها بالدول الاجنبية ومصدقا عليه من القنصلية المصرية المختصة مع ترجمتة حسب القواعد المقررة فى شأن الترجمة ولا يجوز ان يكون التوكيل صادر من شركة اجنبية لها وكيل من شركات القطاع العام مالم ينتهى هذا التوكيل.
      4- عقود الوكالة الصادرة محليا (اشخاص - شركات قطاع اعمال عام) تكون موثقة من الشهر العقارى اما الشركات الحكومية (قطاع عام) فيكتفى بخاتم شعار الدولة.
      5- مستخرج رسمى من صحيفة القيد بالسجل التجارى صالح العمل بة و مثبت به ان اعمال الوكالة التجارية تدخل فى النشاط الأصلى للوكيل.
      6- شهادة خبرة فى مجال التوكيل من الغرفة التجارية المختصة ومعتمدة من الاتحاد العام للغرف التجارية عند القيد الأول فقط.
      7-الإقرار الخاص للقيد طبقاً للقرار الوزارى رقم 362 لسنة 2005.
      8- صورة البطاقة الضريبية بياناتها مستوفاه ومطابقة لبيانات السجل التجارى.
      9- صورة مستند إثبات شخصية/ مستخرج رسمى من شهادة الميلاد او المعاملة العسكرية او بطاقة الحصول على الجنسية المصرية اذا كان طالب القيد من اصل اجنبى ويجب ان يكون قد مضى عليها اكثر من عشر سنوات (لإثبات الجنسية).
      10- قرار قبول الاستقالة او انهاء الخدمة وذلك للعاملين السابقين بالحكومة او الهيئات العامة او المؤسسات العامة او وحدات الحكم المحلى او شركات القطاع العام او قطاع الأعمال العام ويجب ان يكون قد مضى على تركه العمل سنتان.
      11- التوقيع على نماذج الإقرار الخاص بسجل الوكلاء والوسطاء التجاريين أمام الموظف المختص ممن لة حق الإدارة و التوقيع او صحة توقيع من البنك.
ملحوظة:
1- فى حالة إعادة القيد يتم تقديم نفس المستندات السابقة مع طلب تحويل التأمين.
2- جميع صور المستندات المقدمة يجب ان تكون مصحوبة بالاصل للاطلاع.
3- يصدر القيد لمدة خمس سنوات بصرف النظر عن مدة عقد الوكالة ويجدد القيد كل خمس سنوات ويجب تقديم طلب تجديد القيد خلال التسعين يوماالسابقة على نهاية القيد حتى لا تكون الرسوم مضاعفة خلال التسعين يوما اللاحقة على نهاية القيد وحتى لايشطب بعد ذلك إداريا.
4- تفويض لمقدم الطلب من صاحب الشأن بصحة التوقيع من البنك أو توكيل عام رسمى أو توكيل قضايا
    • ثانياً: المستندات والاوراق المطلوبة لقيد الشركات فى سجل الوكلاء والوسطاء التجاريين
      1- استيفاء طلب القيد المقرر ( الاستمارة 1س وكلاء)موقع من (صاحب الشأن/المديرالمسئول/رئيس مجلس الإدارة/العضو المنتدب)امام الموظف المختص أو من له توكيل عام رسمى أو تفويض بصحة توقيع من البنك .
      2- صورة رسمية معتمدة من عقد الوكالة او الوساطة التجارية يتضمن طبيعة عمل الوكيل او الوسيط التجارى /النطاق الجغرافى والسلعى / مسئوليه اطراف العقد / السلع التى يتعامل بها / نسبة العمولة المقررة وشروط تقاضيها والعملة التى تدفع بها وتعهد الموكل والالتزام بإخطار القنصلية المصرية بالخارج بأى تغيير يطرا على العقد.
      3- اذا كان التوكيل الصادر من شركةاجنبية يتعين ان يكون عقد الوكالة موثقاً بالغرفة التجارية المختصة او الجهة الرسمية التى تقوم مقامها بالدول الأجنبية ومصدقا عليه من القنصلية المصرية المختصة مع ترجمتة حسب القواعد المقررة فى شأن الترجمة ولا يجوز ان يكون التوكيل صادر من شركة اجنبية لها وكيل من شركات القطاع العام ما لم ينته هذا التوكيل.
      4- عقود الوكالة الصادرة محليا(اشخاص - شركات قطاع اعمال)تكون موثقة من الشهر العقارى او الشركات الحكومية (قطاع عام)فيكتفى بخاتم شعار الدولة.
      5- مستخرج من السجل التجارى للشركة صالح العمل مبينا به مقر مركز الشركة الرئيسى ودخول اعمال الوكالة او الوساطة التجارية ضمن نشاطها - رأس مال الشركة لا يقل عن 20000 جنية مصرى.
      6- صورة رسمية من عقد تأسيس الشركة والتعديلات التى ادخلت عليه مسجل ومشهر عنه وبالنسبة لشركات المساهمة والتوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة تقدم نسخة من صحيفة الشركات التى اشهر بها عقد الشركة ونظامها الاساسى وتكون مطابقة للسجل التجارى.
      7- صورة البطاقة الضريبية للشركة بياناتها مستوفاه ومطابقة لبيانات السجل التجارى (تعفى شركات القطاع العام من ذلك).
      8- تقدم الشركة اخر ميزانية لها قدمتها الى مصلحة الضرائب عن السنة المالية السابقة وذلك لاثبات ان رأس مالها لا يقل عن عشرون الف جنية (20000 جنية)اذا كانت الشركة قديمة ومضى عليها سنة فأكثر وفى حالة بدء نشاطها تقدم شهادة تفيد إيداع هذا المبلغ فى أحد البنوك المعتمدة بأسم الشركة (وتعفىشركات القطاع العام من ذلك).
      9- شهادة خبرة فى مجال التوكيل من الغرفة التجارية المختصة ومعتمدة من الاتحاد العام للغرف التجارية(وتعفى شركات القطاع العام من ذلك).
      10- تقدم المستندات التالية من جميع الشركاء المتضامنين والمديرين ورئيس واعضاء مجلس الإدارة ومن لهم الحق الإدارة والتوقيع والمدرجة اسماؤها بالسجل التجارى (تعفى شركات القطاع العام من ذلك):
أ- الإقرار الخاص للقيد طبقاً لقرار الوزارى 362 لسنة 2005.
ب- مستند إثبات الشخصية
ج- مستخرج رسمى من شهادة الميلاد أو المعاملة العسكرية لإثبات الجنسية و إذا كان طالب القيد من أصل أجنبى يجب أن يكون قد مضى أكثر من عشر سنوات على إكتساب الجنسية المصرية و تطبق هذه الفترة على الشركاء الوصيين فى شركات التوصية البسيطة و تعامل الشركات ذات المسئولية المحدودة معاملة شركات الأشخاص .
د- قرار قبول الاستقالة او قرار إنهاء الخدمة للعاملين السابقين بالحكومة او القطاع العام او قطاع الاعمال العام او المؤسسات او الهيئات العامة او الوحدات الحكم المحلى ويجب ان يكون قد مضى على تركة العمل سنتان ( هذا ان وجدت هذة الحالات.
11- التوقيع على نموذج الإقرار الخاص بسجل الوكلاء والوسطاء التجاريين ممن لة حق الإدارة و التوقيع أمام الموظف المختص أو بصحة توقيع من البنك.
ملحوظة:
1- جميع صور المستندات المقدمة يجب ان تكون مصحوبة بالأصل للاطلاع.
2- يصدر القيد لمدة خمس سنوات بصرف النظر عن مدة عقد الوكالة ويجدد القيد كل خمس سنوات ويجب تقديم طلب تجديد القيد خلال التسعين يوما السابقة على نهاية القيد حتى لاتكون الرسوم مضاعفة خلال التسعين يوم اللاحقة على نهاية القيد وحتى لايشطب القيد بعد ذلك إداريا.
  • الهيئة العامة للرقابة على الصادرات - الواردات الادارة العامة للوكلاء والوسطاء التجاريين
1- تقديم المستندات طبقا لاحكام القانون رقم (120) لسنة 1982.
2- فحص المستندات.
3-المراجعة المالية وتحصيل الرسوم.
4- إعطاء رقم مؤقت ثم القيد فى الدفاتر برقم دائم.
5- المراجعة الفنية للمستندات
6- إدخال المستندات بالحاسب الالى
7- اصدارالبطاقات.
8- مراجعة البطاقات.
9- استلام البطاقات.
10- حفظ الملفات بالأرشيف.
  • زمن تأدية الخدمة :
24 ساعة من تاريخ السداد بالخزينة.
  • الرسوم المطلوبة :

1) 1000 جنية (الف جنية فقط)تأمين يقدم مع طلب القيد

2) 500 جنية (خمسمائة جنيها فقط) رسم قيد لاول مرة 

3) 15 جنية (خمسة عشر جنيها فقط) رسم نقابة تجاريين 

4) 900 جنية (تسعمائة جنيها فقط ) ضريبة نوعية عن كل وكيل او ممثل الشركات الأجنبية او تجديده 

5) 540 جنية (خمسمائة واربعون جنيها فقط) ضريبة نوعية عن القيد فى سجل الوكلاء

6) 10 جنية (عشرة جنيها فقط) رسم استخراج صورة 

مع تحياتى الاستاذ / محمود عبدالله محمد المحامى    بالعاشر من رمضان

         ت: 01016609111.       01064635758

المصدر: اجراءات تاسس الشركات التجارية

محمود عبدالله المحامى بالعاشر من رمضان

  • Currently 164/5 Stars.
  • 12345
56 تصويتات / 5180 مشاهدة
نشرت فى 24 إبريل 2010 بواسطة wwwmahmoudcomتاسيس شركاتسجلاتسجلات صناعيةسجلات مستوردينسجلات مصدريناجراءات الحصول على سجل الوكلاء والوسطاء التجارييناحفظ

ساحة النقاش

شارك فى النقاش...أدوات إنشاء الموقع

محمود عبداللـه محمد المحامى (بالعاشر من رمضان )

تاسيس شركات واستخراج السجلات التجارية والعلامات التجارية والتخليص الجمركى تحكيم براءات اختراع ملكية فكرية وسطاء ووكلاء تجاريين mahm
wwwmahmoudcom

محمود عبدالله المحامى بالعاشر من رمضان

المستشار القانونى محمود عبدالله محمد (بالعاشر من رمضان )

wwwmahmoudcom
تاسيس الشركات واستخراج سجلات المصدرين والمستوريدن والوكلاء التجاريين واعمال المحاسبة والمراجعة والضرائب وكل ما يخص المستثمر من حماية قانونية 01064635758 01003799505 »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

243,708