للفحولة أسرار ، ولسرعة القذف وضعف الانتصاب أسباب وعلاجات ، يكشف عنها أ.د إيهاب كامل أستاذ أمراض الذكورة والعقم بجامعة القاهرة ، ويجيب عن أسئلة قراء "طبيب أونلاين" في الجزء الثاني

يستفسر القارئ أبو جهاد من الكويت عن العادة السرية أثناء الزواج قائلاً :
أنا متزوج بس مسافر ومبرجعش غير كل سنه شهراجازةوطول مانا مسافر مقدرش انام إلا عندما أمارس العادة السرية، ما الحل ؟
العادة السرية تنفيس عن رغباتك الجنسية ، والحل أن تعيش زوجتك معك بنفس المكان لتقي نفسي الآثار السلبية المترتبة على العادة السرية مثل سرعة القذف .

 
* مواطن- مصر
أريد حل لمشكلة الضعف الجنسي وسرعة القذف في سن 40
الضعف الجنسي وسرعة القذف أمراض لا يجب أن تكون موجودة في مثل هذا العمر ، يجدر بكِ القيام بتحليل للسكر وتحليل هرمونات وتحليل مزرعة للسائل المنوي فوجود أي ميكروب في الجهاز التناسلي من الممكن أن يؤدي إلى سرعة القذف .

* محمد - مصر
وجود ضعف في انتصاب العضو ساعات وساعات وطبعا سرعة القذف وبعد القذف العضو يبدأ في عدم الانتصاب .
ضعف الانتصاب بعد القذف أمر طبيعي ، ولكن عليك بالقيام بتحليل الهرمونات لمعرفة سبب ضعف الانتصاب قبل القذف ، ويجب أن تحتوي تحليل الهرمونات على تحليل الهرمونات الحر والكامل للتستستيرون .
 
* أحمد  
أنا متزوج من 5 سنوات وكنت في الصغر مداوم على العادة السرية واستلذ بها جدا وعندما تزوجت أقوم بواجباتي الزوجية كأي شخص ولكن يدور دائما أنني ضعيف جنسيا ولكنني لا أدرى لماذا ؟ فعلاقتي مع زوجتي عادية ولكن ينتابني شعور بأنني ضعيف وذلك من المحتمل أن علاقتي الجنسية بزوجتي لا تأخذ وقتا طويلا فالعلاقة الجنسية بيننا ممكن أن تأخذ وقتا طويلا في مرحلة التمهيد للإيلاج كالقبل وغيرها من المقدمات، ولكن عند الإيلاج لا أقدر أن استمر طويلا فيتم القذف مثلا ممكن بعد 3 أو4 دقائق من الإيلاج، فهل هذا ضعف جنسي أم ماذا؟ أنا محتار جدا وفى انتظار ردكم جزاكم الله خيرا  .
ما تعانيه هو سرعة القذف ، عليك القيام بتحليل مزرعة للسائل المنوي فلو كان لديك ميكروبات تكون هي السبب في ذلك ، وإن كانت التحاليل سليمة سيكتب لك الطبيب على علاجات لتأخير القذف .

* أبو أحمد
سيدي أعاني من فقد الانتصاب بعد المداعبة والبدء بالإيلاج ما سيتوجب المحاولة مرات ومرات ومحاولة الحث على الانتصاب باليد، عمري 38 ومتزوج من سنوات والوزن 127 والطول 180 ولا أمارس الرياضة .
مشكلتك في زيادة وزنك ، وبناء عليه فإن كل الدهون الثلثية ودهون الدم عالية وهذا يؤدي إلى التأثير سلباً على الحياة الجنسية ، يجب عليك أن تفقد وزنك الزائد حتى تتحسن حالتك الجنسية .

 
  سرعة القذف أسبابها عضوية ونفسية    
* بدر
أنا متزوج من 10 سنوات و لي طفلان و الحمد لله ... و لكني أعاني من سرعة القذف فل يوجد علاج لذلك؟
أسباب سرعة القذف إما عضوية ويلزم لها تحليل مزرعة للسائل المنوي وعلاج الميكروب في الجهاز التناسلي ، وإما نفسية وتلزم تناول أدوية تؤخر القذف .

* آدم - دبي
السلام عليكم.. أنا أعاني من مشكلتين، الأولى وهي عند حدوث الانتصاب و أريد البدء في الجماع إذا حدث أي عائق قبل ذلك مثل أن يرن الهاتف فإن الانتصاب يذهب و بسرعة و يصبح من الصعب أن يتم الانتصاب مرة أخرى.. أما المشكلة الثانية بعد الانتهاء من الجماع تذهب الرغبة الجنسية تماما و يصيبني بعض الخمول و الرغبة في النوم و لا تعود الرغبة إلا بعد انقضاء ساعة على الأقل، بالإضافة إلى سرعة القذف .. الرجاء المساعدة و شكرا .
الجماع يحتاج إلى تركيز وهدوء بعيداً عن التشتت ، وأي إنسان يتشتت عرضة لفقدان الانتصاب فحالتك ليست الفريدة من نوعها ، والحل أن تركز جيداً وتغلق هاتفك أثناء الجماع ، أنت لم تفصح عن عمرك ومعرفته ضرورية .

* حمدي مصطفي محمد - مصر
أعاني من سرعة القذف بمجرد ملامسة زوجتي علما بأني مريض بالسكر - برجاء وصف الدواء حيث أعاني من ذلك منذ 3 سنوات .
اضبط  سكرك أولاً ، وإن لم يتحسن القذف عليك بإجراء تحاليل مزرعة السائل المنوي واستشارة طبيب للفحص ووصف الدواء المناسب ، ففي حالتك لا يمكنني وصف الدواء قبل الفحص .

* سيد
السلام عليكم أنا متزوج منذ عشر سنوات وعندي شهوة شديدة في المعاشرة ولا أستمتع بها إلا إذا جعلت زوجتي تنزل شهوتها مثلي ولا أقضي شهوتي إلا بعد توصيلها لأخذ متعتها كاملة، ولكن للأسف هي لا تحب هذا الأمر ولا تتهيأ له دائما، فلا أجد لي مخرج إلا العادة السيئة لقضاء شهوتي المتأججة فهل هذا ضرر أم ماذا أفعل على الرغم أنى قلت لها عن كل شيء أحبه في المعاشرة وأحب أن تحدثني في المعاشرة بكلمات الحب ولكن لم تفعل، فماذا أفعل  ؟
نساء كثيرات يخجلن من الإفصاح عن مشاعرهن أثناء المعاشرة وأنت تعلم أن السبب الرئيسي في ذلك يرجع إلى ثقافة العيب التي تربت عليها الفتيات الشرقيات وأنهن إذا أفصحن عن مشاعرهن لأزواجهن يعتقدن أن أزواجهن سيعتبروهن من الساقطات ، ولكن يجب أن تتحدث معها صراحة لتنفذ رغبات ، اطمئن أنت سليم جنسياً والمشكلة تكمن في زوجتك .
 
* محمد
سيدي الفاضل عمري 43 سنة وأعانى من مشكلة سرعة القذف أعتقد أن سببها ممارسه العادة السرية في سن المراهقة، هذا الموضوع مؤلم لدرجه أنى أفضل عدم الجماع على أن أكون في هذا الموقف، أحياناً استخدم أشياء للتطويل مثل نوع من المناديل المبللة لكن مع الوقت نتيجتها ضعفت، أرجو الإفادة وشكرا.
المناديل المبللة ليست علاج ،يجب أن تستمر على كريمات موضعية أو الاسبري أو المهدئات.
 
* هوبا- مصر
أشعر بتعب في البيضة اليمين علما بأني متزوج وأمارس الجنس طبيعيا وتحليل المنى لدى سليم .
تشخيص حالتك إلتهاب بالخصية اليمين أو دوالي ، لذا لا بد من إجراء أشعة موجات صوتية لمعرفة السبب تحديداً .

 
  للزوجة عامل كبير في تحفيز الزوج    
* سائل
لدي مشكله في سرعة القذف مع العلم أني متزوج من أربع سنوات وعمري 21 عاماً ، هل هناك حلول يمكن أن تخفف أو تقضي على المشكلة مع العلم أن الفترة الزمنية بعد الولوج ما بين 15 إلى 20 ثانيه تقريباً.
نظراً لصغر سنك فغالباً إن سبب سرعة القذف لديك عضوي ، عليكِ بإجراء تحاليل مزرعة السائل المنوي وعرضها على طبيب مختص .
 
*محمد العامر
ما هو حجم القضيب المناسب حتى أكون قادر على الزواج؟
بداية من 9 سم حتى 19 سم ، القياس يبدأ من عظم الحوض حتى طرف القضيب مشدود .

* أبو زياد  - مصر
عمري 40 عام ولاحظت في الفترة الأخيرة عند المعاشرة مع زوجتي عدم الانتصاب إلا بعد فتره من المداعبة، على عكس الأول بمجرد لمس زوجتي أو التحدث معها كان ينتصب بسرعة كبيرة ، رجاء أريد معرفة الأسباب والعلاج ؟
التقدم في العمر من الممكن أن يكون سببا، ويفضل إجراء تحليل هرمونات لنتأكد من سلامتك .

* ياسر - مصر
كيف يمكن أن يكتشف الرجل أن لديه سرعة قذف أو مشكلة جنسية قبل الزواج وتحديدا سرعة القذف .
صعب جدا أن تكتشفها قبل الزواج ، لأن العادة السرية تفرق عن الجماع ، فمن الممكن أن تعاني من مشكلة في ممارسة العادة السرية ولا تعانيها في الجماع، والعكس صحيح أيضاً ، نصحيتي لك إذا كنت تمارس العادة السرية ألا تعتاد على القذف السريع حفاظاً على قدراتك بعد الزواج .
 
* عبد الحفيظ الشيبانى -ليبيا
عزيزي الدكتور بعد التحية أنا رجل عمري 54 سنة متزوج مند سنة 1981 أى لمدة 28 عاماً ولدي 3 أولاد و3 بنات، والحمد لله وكانت حياتي الجنسية على أحسن ما يرام إلى حوالي سنة مضت حيث أصبحت أعانى من ضعف جنسي ولا أدرى لماذا، حيث يكون لديّ انتصاب طبيعي قبل المزاولة وعند الصباح ولكن عندما أريد أن أبدا في المعاشرة أشعر بارتخاء في الانتصاب وبالتالي فشل في العملية، علما بأنه لدى زميل دراسة دكتور متخصص في المسالك شرحت له حالتي فعمل لي كل التحاليل المطلوبة وبعد النتائج قال لي بأنه ليس لدي أي مشكلة عضوية، وقال بأنها مشكلة نفسية فقط وستزول بإذن الله ، ولكن هدا الكلام لم يقنعني والمشكلة مازالت قائمة مع العلم أنه في بعض الأحيان تنجح العملية الجنسية ونشعر بأنه لديّ انتصاب، ولكن في معظم الأحيان لا تتم، لدى ضغط دم مند سنة 1997 وأتناول الدواء باستمرار وهو20 ADALAT ، يا ترى هل هذا هو السبب أم ماذا انصحني أعزك الله .
الأفضل أن تغير هذا الدواء ، وهناك أنواع أفضل منه بكثير، وما أنت به غالباً حالة نفسية لأن زوجتك لم تعد تثير بشكل كافي ، انصحها بالتغيير من نفسها ومن طلتها وشكلها

المصدر: منتدى لهن
  • Currently 24/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
7 تصويتات / 7192 مشاهدة
نشرت فى 31 مايو 2010 بواسطة wwwalzra3acom

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

519,272