أسرار الجمال مع وفاء سعفان

كل ما يخص جمالك عن مكياجك وطرق العنايه بالبشرة والشعر

المرأة

edit

خميس 24 كانون الثاني 2013،   آخر تحديث 16:44محمد حسين

 

وفاء سعفان خبيرة تجميل مصرية أصدرت مؤخراً كتاباً يحمل عنوان "أسرار الجمال " يتحدث عن البشرة والطبيعة وكيف يمكن للمرأة أن تصنع لنفسها ماسكات وعلاجاً من منزلها كي تحافظ على نفسها ، وكان للنشرة هذا الحوار مع وفاء .

 


كيف تعرفين بنفسك للقارئ وكيف بدأت ؟
وفاء سعفان حائزة على "بكالوريوس زراعة"، خبيرة تجميل مصرية وعضو جمعية سيدات أعمال مصر القرن 21 ، أعمل في مجال التجميل منذ ثمانينيات القرن الماضي وشاركت في عدة عروض ومهرجانات دولية وحصلت على العديد من الميداليات الذهبية والبرونزية وديبلومات من هيئات تحكيم دولية من بينها فرنسا وإيطاليا . قدمت برامج تلفزيونية عبر شاشات الفضائية المصرية ونايل لايف والبغدادية وروتانا مصرية ، لي مقالات في صحف مصرية وعربية منها جرائد الوفد والشارع والسياسة الكويتية والصدى الاماراتية  وأخيرا جمعت مقالاتي في مجال التجميل ضمن كتاب إسمه "أسرار الجمال" ، وأقوم بتدريس فن التجميل من خلال دروس لراغبات الاحتراف.

أصدرت كتاب "أسرار الجمال" حديثيني عنه وعن محتواه ؟
"أسرار الجمال" هو كتاب كامل في فن التجميل يشمل العناية بالبشرة والجسم وتركيبات طبيعية لعلاج كافة مشاكل البشرة وعمل الحمامات المختلفة للجسم مثل الحمام المغربي وحمامات الزيوت والأعشاب لبشرة ناعمة كالحرير وايضا طريقة وضع  المرأة للماكياج بنفسها خطوة بخطوة بالألوان والصور ، ويشمل الماكياج اللبناني والخليجي بالتفصيل وربطات الطرحة للعروس المحجبة ، والكتاب من  توزيع مكتبات دارالمعارف على مستوى الجمهورية  وايضا توزيع الجمهورية. 



تناولت في الكتاب علاج البشرة مثل حب الشباب والهالات السوداء وتنظيف البشرة حدثينا عن كيفية إتمام ذلك وأهميته ؟
حب الشباب من أهم الأمراض الجلدية إنتشارا بين الشباب من الجنسين وهو غالبا ما يتسبب بأثر نفسي على الشخص المصاب بالإضافة الى آثارهذه الحبوب على الجلد والبشرة ، وقد يصاب بها الشخص في الوجه والصدر والظهر وخلف الرقبة وعادة ما يظهر مع أصحاب البشرة الدهنية نتيجة التهاب مزمن في الغدد الدهنية ويظهر أيضاً في فترة الانتقال من الطفولة الى الشباب نتيجة التغيرات في هرمونات الجسم او لأسباب وراثية ،  ولا بد من الإقلاع عن عادة الضغط على البثرات وعصرها حيث يؤدي ذلك إلى إبقاء لون أسمر غامق مكان الإصابة، وبدل ذلك يفضل تناول ما مقداره ملعقة صغيرة من خميرة البيرة مذابة في كوب ماء مرة واحدة بعد كل وجبة غذائية بحيث تحتوي هذه الخميرة على مجموعة فيتامينات لها تأثير جيد في علاج حب الشباب وتعتبر من أهم الماسكات المعالجة له .

وهناك خلطة اخرى هي :ربع كيلوعسل ابيض + ترمس مطحون +ملعقه من نوى المشمش المطحون +10جم جنسينج +10جم حبوب لقاح +10 جم غذاء ملكات النحل+ملعقه حبة البركة مطحونة، تخلط جميع هذه المقادير وتوضع على البشرة ربع ساعه يوم بعد يوم ، هذاالماسك مكلف بعض الشييء ولكنه يحتوي على المضادات الحيوية الطبيعية التي تستعمل بأمان تام وخلال شهرتقريباً تختفي الحبوب ولا تترك اثراً.

اما عن الهالات السوداء فنجد ان منطقة تحت العينين لا تحتوي على غدد دهنية وهي رقيقة تعكس لون الدم ، فعند حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي تظهر هذه الهالات السوداء حيث يكون الدم محملاً بثاني أوكسيد الكربون وهو مادة سامة ، أما عند تنظيم الاخراج فإننا نطرد هذه المواد السامة وتستبدل بالاوكسجين النقي الذي ينعكس بدوره على لون البشرة .
والشيء نفسه عند من يعانون من الأنيميا ، لذلك نجد ان الهالات السوداء يكون علاجها في الغالب من الداخل .
وتنظيف البشرة الغرض منه تنظيف المسام بعمق وتخليص البشرة من الأتربة والدهون المتراكمة والتي تسبب البثور السوداء، وأيضا تنظيفها يساعد على ازالة الطبقة السطحية من الجلد وهي عبارة عن طبقة من الخلايا الميتة تتسبب في إسمرار البشرة لذلك فإزالتها ينتج عنها تفتيح لون البشرة ويتم ذلك من خلال حمامات البخار وماسكات التقشير وايضا يمكن عمل "سبراي" من الزيوت الطيارة مثل زيت البرتقال أو الليمون وهي مضادات للأكسدة وتقاوم التجاعيد.



كيف يمكن أن تصنع المرأة لنفسها ماسكات طبيعية ؟
من المهم أن تتعرف المرأة على نوع بشرتها حتى تختار لنفسها الماسك المناسب وتأتي بالنتيجة المرجوة ولتتعرف أيضاً على خواص المادة الطبيعية التي تستعملها ، فمثلاً ماسك الشوفان يتكون من ملعقه شوفان تذاب في ملعقة لبن حليب حتى يلين ثم تضاف ملعقة من الزنجبيل المبشور وصفار بيضة ، يترك الماسك على البشرة لربع ساعة بعيداً عن منطقة حول العينين ثم يشطف بماء دافئ . هذا الماسك يعمل على تفتيح لون البشرة لأن من خواص الشوفان انه مبيض طبيعي وايضا الزنجبيل يعمل على تنشيط الدورة الدموية ويدفع الدم الى الوجه مما يعطي حمرة طبيعية للوجه ويساعد على شد التجاعيد ومنع حدوثها . ايضا صفار البيض بروتيين عال يعمل على  تغذية البشرة .


ما هي فوائد السونا والحمام المغربي وكيف يمكن  للمرأة القيام بذلك في المنزل؟

عرفت الحرارة منذ قرون كوسيلة للإسترخاء والعلاج،  والسونا هي وسيلة إستخدام الحرارة بجرعات مقننة ومظبوطة من اجل علاج مشاكل التنفس وألم العضلات والتخلص من التوتر وايضا من أجل التنحيف لحرق كمية من الدهون.
وتستخدم السونا أيضاً لتنظيف البشرة وتفتيح المسام لإخراج السموم منها، ايضا ترفع السونا درجة حرارة الجسم بشكل ينشط جهاز المناعة .
اما الحمام المغربي هو يعتمد على البخار ويستخدم فيه صابون مخصص له وهو مصنوع من زيت الزيتون ويعتبر الحمام المغربي من أفضل وسائل تقشير بشرة الجسم وتنعيمها وإخلائها من الدهون والخلايا الميّتة، وبذلك فهو يعمل على إزالة الاسمرارالموجود في الجسم وتفتيح لون البشرة ومن هنا نقول ان الحمام المغربي ليس مجرد رفاهية لكنه يعمل ايضا على تنشيط الدورة الدموية بسبب الاحساس بالراحه وخاصة لو تم عمل جلسة massage بعده وتدليك الجسم بالزيوت العطرية الطبيعيه مثل زيت اللوز – زيت النعناع أو البرتقال .

ويمكن لكل سيدة ان تقوم بعمله في المنزل، والخطوات هي :

-نقفل اي منفذ للهواء في الحمام
– نملأ نصف "البانيو" بالماء الساخن جدا بغرض ان نملأ الحمام بالبخار
-تمكث السيدة في البخار لمدة عشر دقائق وتبدأ بعدها بوضع الصابون المغربي الطبيعي على كامل الجسم وتنتظرعشر دقائق اخرى في البخار حيث يمكن ان تستغل هذاالوقت بفرك الكعبين بالحجر الخفاف اوعمل حمام كريم لشعرها لتستفيد اقصى أستفادة
–ثم يأتى دورالليفة المغربية وهي عبارة عن كيس خشن له مسام تتخلل مسام الجلد لتنظيفه.
-ونبدأ بفرك الجسم بحركة دائرية وحينها نجد ان الخلايا الميتة تزيل بمنتهى السهولة ليظهرجلد ناعم ونظيف ولونه افتح ويمكن التركيزعلى المناطق الداكنه من الجسم، ومع التكرار يزول عنها الاسمرار .
اما تنظيف بشرة الوجه يكون برفق ومن دون فرك حتى لا نسبب تجاعيد وبعد ذلك تغسل المرأة جسمها بالماء الفاتر ثم تقوم بماسك من الطمى المغربي لمزيد من لنعومه والبياض ثم ندهن الجسم بزيت الورد ليعطي انتعاش ونعومة للجلد .
-تجدر الإشارة إلى انه من غير المسموح  استخدام عطور لإحتوائها على الكحول ويفضل الزيوت الطبيعيه فقط.

 

 

من هي الفنانة التي لاترين أن وجهها  مثالي ويليق به أكثر من نوع ماكياج؟

الممثلة المصرية شريهان تتمتع بعيون واسعه تساعد على القيام باكثر من نوع مكياج وكانت لسنوات عديدة يضرب بها المثل وخاصه في المكياج الخليجي ، بالإضافة إلى الممثلة اللبنانية سيرين عبد النور حيث انها تتمتع بجمال هادئ ، وأرى أيضاً أن الممثلة المصرية  داليا البحيري يناسبها كل انواع المكياج.

لماذا نرى ان علم الجمال في لبنان متقدّم اكثر منه في مصر كما ان خبير التجميل اللبناني سمعته أفضل وأسعاره أغلى؟
لبنان اشتهر من زمن بملكات الجمال مثل جورجينا رزق التي حصلت على لقب ملكة جمال لبنان في عام 1971 وملكه جمال الكون،  والشحرورة  صباح التي يعشقها الجميع وهي مثل أعلى من ناحية ماكياجها وجمالها.
وقد ساعد المرأة اللبنانية على ذلك مصممو الأزياء وأخصائيو التجميل اللبنانيون الذين برعوا منذ أواخر القرن الماضي في تجميل صورتها وإضفاء لمسات الجمال على شكلها الخارجي، مما جذب إليها الأنظار وجعلها رمزا جماليا يحتذى به من قبل بعض النساء في البلدان العربية.
ونجد ان كل فتاة تود لو تكون نانسي عجرم او هيفا وهبي، ونجد ان البنوك هناك تمول مثل هذه العمليات من خلال قروض ميسرة تدفع بالتقسيط مما جعلها سهلة وجعل كل المستويات تلجأ إليها وايضا جعل هناك نوعا من السياحة العلاجية او التجميلية .






هل يمكن للمرأة ان تتفادى عمليات التجميل عن طريق تحسين عيوب وجهها بالماكياج؟

بالتأكيد فالمكياج هو لإبراز مناطق الجمال في الوجه وإخفاء المناطق المراد تصحيحها . مثلا :
العيون الصغيرة :-قد توحي العيون الصغيرة بالصبا والشباب ولكن شكلها الكروي يجعلها اقل جاذبيه فإذا أرادت المرأة توسيع شكل العين ترسم خطاً رفيعاً جداً بالأيلينرعلى الرموش العليا ويراعى ان يبدأ الخط من وسط الجفن باتجاه الزاويه الخارجيه للعين وبعد ذلك نبرزالرموش بالماسكرا السوداء لتكثيف الرموش العليا والسفلى مما يمنحها نظرة جميلة مليئة بالثقة، دون ان تنسى استعمال الالوان الفاتحة البرّاقة لأن الالوان الداكنة تزيد من غورالعيون وتكسبها نظرة حزينة.
الجبين العريض :-افضل وسيلة لأخفاء الجبين العريض هي اختيار قصه الشعر المنسدل على الوجه او للمحجبات اختيار لفة الطرحة التي تخفي جزء كبير من الجبين وهى تعطي احساساً عالياً بالجمال وكذلك بإمكانك استخدام كريم اساس أمق بدرجتين من لون بشرتك وتوزيعه عند جذورالشعر فوق الجبين مع مراعاة ان لا يزيد هذا الخط الوهمي عن سنتيمتر واحد.

التجاعيد الصغيرة: هنا من الممكن بخدعة صغيرة إخفاء هذه التجاعيد أو التخفيف من حدة ظهورها وهي استخدام سائل أبيض يضيء البشرة، وتغطية خطوط التجاعيد بواسطة مصحح لوني يستخدم عند خطوط الجبين.

 

 

ما الذي يعجبك في المرأة اللبنانية؟

المرأة اللبنانية تهتم بصحتها وجمالها ولا تتوانى عن فعل ما يجعلها تعيش شباب دائم بالاضافة الى ان جمال الطبيعة ينعكس على حالتها النفسية فنجدها مرحة وهادئة .


لما يقولون عن المرأة اللبنانية انها لا تشيب؟
تضع المرأة اللبنانية جمالها في اولويات اهتماماتها فتهتم بالرشاقة والرياضة وتلجأ الى عمليات التجميل اذا لزم الامر وبدون تردد ثم انها تهتم بتلوين شعرها وتغيير لونه  من وقت لأخر حتى انها اصبحت نموذج يقتدى به في الجمال .

 

ما هي النصيحة التي توجهينها للمرأة لكي تحافظ على بشرتها وتظل جميلة حتى نهاية عمرها؟

على المرأة أن تهتم بعمل الماسكات المغذية لبشرتها وخاصة بعد سن الثلاثين وايضاً يجب ان تهتم بتدليك بشرتها بأستمرار وعمل المساج اللازم للوجه والرقبة لتنشيط الدورة الدموية ومحاربة التجاعيد قبل ظهورها.
ولا ننسى شرب كمية كافية من الماء بمعدل 8 أكواب يومياً حتى نحافظ على البشرة من الجفاف ومن اجل تأخير ظهور التجاعيد  وممارسة الرياضة لتنشيط الدورة الدموية مما يجعل المرأة تعيش شباب دائم .

 



Share on gmailMore Sharing Services

wsa3fan

http://www.facebook.com/group.php?gid=22010831247

  • Currently 5/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 395 مشاهدة
نشرت فى 26 يناير 2013 بواسطة wsa3fan

خميس 24 كانون الثاني 2013،   آخر تحديث 16:44محمد حسين

 

وفاء سعفان خبيرة تجميل مصرية أصدرت مؤخراً كتاباً يحمل عنوان "أسرار الجمال " يتحدث عن البشرة والطبيعة وكيف يمكن للمرأة أن تصنع لنفسها ماسكات وعلاجاً من منزلها كي تحافظ على نفسها ، وكان للنشرة هذا الحوار مع وفاء .

 


كيف تعرفين بنفسك للقارئ وكيف بدأت ؟
وفاء سعفان حائزة على "بكالوريوس زراعة"، خبيرة تجميل مصرية وعضو جمعية سيدات أعمال مصر القرن 21 ، أعمل في مجال التجميل منذ ثمانينيات القرن الماضي وشاركت في عدة عروض ومهرجانات دولية وحصلت على العديد من الميداليات الذهبية والبرونزية وديبلومات من هيئات تحكيم دولية من بينها فرنسا وإيطاليا . قدمت برامج تلفزيونية عبر شاشات الفضائية المصرية ونايل لايف والبغدادية وروتانا مصرية ، لي مقالات في صحف مصرية وعربية منها جرائد الوفد والشارع والسياسة الكويتية والصدى الاماراتية  وأخيرا جمعت مقالاتي في مجال التجميل ضمن كتاب إسمه "أسرار الجمال" ، وأقوم بتدريس فن التجميل من خلال دروس لراغبات الاحتراف.

أصدرت كتاب "أسرار الجمال" حديثيني عنه وعن محتواه ؟
"أسرار الجمال" هو كتاب كامل في فن التجميل يشمل العناية بالبشرة والجسم وتركيبات طبيعية لعلاج كافة مشاكل البشرة وعمل الحمامات المختلفة للجسم مثل الحمام المغربي وحمامات الزيوت والأعشاب لبشرة ناعمة كالحرير وايضا طريقة وضع  المرأة للماكياج بنفسها خطوة بخطوة بالألوان والصور ، ويشمل الماكياج اللبناني والخليجي بالتفصيل وربطات الطرحة للعروس المحجبة ، والكتاب من  توزيع مكتبات دارالمعارف على مستوى الجمهورية  وايضا توزيع الجمهورية. 



تناولت في الكتاب علاج البشرة مثل حب الشباب والهالات السوداء وتنظيف البشرة حدثينا عن كيفية إتمام ذلك وأهميته ؟
حب الشباب من أهم الأمراض الجلدية إنتشارا بين الشباب من الجنسين وهو غالبا ما يتسبب بأثر نفسي على الشخص المصاب بالإضافة الى آثارهذه الحبوب على الجلد والبشرة ، وقد يصاب بها الشخص في الوجه والصدر والظهر وخلف الرقبة وعادة ما يظهر مع أصحاب البشرة الدهنية نتيجة التهاب مزمن في الغدد الدهنية ويظهر أيضاً في فترة الانتقال من الطفولة الى الشباب نتيجة التغيرات في هرمونات الجسم او لأسباب وراثية ،  ولا بد من الإقلاع عن عادة الضغط على البثرات وعصرها حيث يؤدي ذلك إلى إبقاء لون أسمر غامق مكان الإصابة، وبدل ذلك يفضل تناول ما مقداره ملعقة صغيرة من خميرة البيرة مذابة في كوب ماء مرة واحدة بعد كل وجبة غذائية بحيث تحتوي هذه الخميرة على مجموعة فيتامينات لها تأثير جيد في علاج حب الشباب وتعتبر من أهم الماسكات المعالجة له .

وهناك خلطة اخرى هي :ربع كيلوعسل ابيض + ترمس مطحون +ملعقه من نوى المشمش المطحون +10جم جنسينج +10جم حبوب لقاح +10 جم غذاء ملكات النحل+ملعقه حبة البركة مطحونة، تخلط جميع هذه المقادير وتوضع على البشرة ربع ساعه يوم بعد يوم ، هذاالماسك مكلف بعض الشييء ولكنه يحتوي على المضادات الحيوية الطبيعية التي تستعمل بأمان تام وخلال شهرتقريباً تختفي الحبوب ولا تترك اثراً.

اما عن الهالات السوداء فنجد ان منطقة تحت العينين لا تحتوي على غدد دهنية وهي رقيقة تعكس لون الدم ، فعند حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي تظهر هذه الهالات السوداء حيث يكون الدم محملاً بثاني أوكسيد الكربون وهو مادة سامة ، أما عند تنظيم الاخراج فإننا نطرد هذه المواد السامة وتستبدل بالاوكسجين النقي الذي ينعكس بدوره على لون البشرة .
والشيء نفسه عند من يعانون من الأنيميا ، لذلك نجد ان الهالات السوداء يكون علاجها في الغالب من الداخل .
وتنظيف البشرة الغرض منه تنظيف المسام بعمق وتخليص البشرة من الأتربة والدهون المتراكمة والتي تسبب البثور السوداء، وأيضا تنظيفها يساعد على ازالة الطبقة السطحية من الجلد وهي عبارة عن طبقة من الخلايا الميتة تتسبب في إسمرار البشرة لذلك فإزالتها ينتج عنها تفتيح لون البشرة ويتم ذلك من خلال حمامات البخار وماسكات التقشير وايضا يمكن عمل "سبراي" من الزيوت الطيارة مثل زيت البرتقال أو الليمون وهي مضادات للأكسدة وتقاوم التجاعيد.



كيف يمكن أن تصنع المرأة لنفسها ماسكات طبيعية ؟
من المهم أن تتعرف المرأة على نوع بشرتها حتى تختار لنفسها الماسك المناسب وتأتي بالنتيجة المرجوة ولتتعرف أيضاً على خواص المادة الطبيعية التي تستعملها ، فمثلاً ماسك الشوفان يتكون من ملعقه شوفان تذاب في ملعقة لبن حليب حتى يلين ثم تضاف ملعقة من الزنجبيل المبشور وصفار بيضة ، يترك الماسك على البشرة لربع ساعة بعيداً عن منطقة حول العينين ثم يشطف بماء دافئ . هذا الماسك يعمل على تفتيح لون البشرة لأن من خواص الشوفان انه مبيض طبيعي وايضا الزنجبيل يعمل على تنشيط الدورة الدموية ويدفع الدم الى الوجه مما يعطي حمرة طبيعية للوجه ويساعد على شد التجاعيد ومنع حدوثها . ايضا صفار البيض بروتيين عال يعمل على  تغذية البشرة .


ما هي فوائد السونا والحمام المغربي وكيف يمكن  للمرأة القيام بذلك في المنزل؟

عرفت الحرارة منذ قرون كوسيلة للإسترخاء والعلاج،  والسونا هي وسيلة إستخدام الحرارة بجرعات مقننة ومظبوطة من اجل علاج مشاكل التنفس وألم العضلات والتخلص من التوتر وايضا من أجل التنحيف لحرق كمية من الدهون.
وتستخدم السونا أيضاً لتنظيف البشرة وتفتيح المسام لإخراج السموم منها، ايضا ترفع السونا درجة حرارة الجسم بشكل ينشط جهاز المناعة .
اما الحمام المغربي هو يعتمد على البخار ويستخدم فيه صابون مخصص له وهو مصنوع من زيت الزيتون ويعتبر الحمام المغربي من أفضل وسائل تقشير بشرة الجسم وتنعيمها وإخلائها من الدهون والخلايا الميّتة، وبذلك فهو يعمل على إزالة الاسمرارالموجود في الجسم وتفتيح لون البشرة ومن هنا نقول ان الحمام المغربي ليس مجرد رفاهية لكنه يعمل ايضا على تنشيط الدورة الدموية بسبب الاحساس بالراحه وخاصة لو تم عمل جلسة massage بعده وتدليك الجسم بالزيوت العطرية الطبيعيه مثل زيت اللوز – زيت النعناع أو البرتقال .

ويمكن لكل سيدة ان تقوم بعمله في المنزل، والخطوات هي :

-نقفل اي منفذ للهواء في الحمام
– نملأ نصف "البانيو" بالماء الساخن جدا بغرض ان نملأ الحمام بالبخار
-تمكث السيدة في البخار لمدة عشر دقائق وتبدأ بعدها بوضع الصابون المغربي الطبيعي على كامل الجسم وتنتظرعشر دقائق اخرى في البخار حيث يمكن ان تستغل هذاالوقت بفرك الكعبين بالحجر الخفاف اوعمل حمام كريم لشعرها لتستفيد اقصى أستفادة
–ثم يأتى دورالليفة المغربية وهي عبارة عن كيس خشن له مسام تتخلل مسام الجلد لتنظيفه.
-ونبدأ بفرك الجسم بحركة دائرية وحينها نجد ان الخلايا الميتة تزيل بمنتهى السهولة ليظهرجلد ناعم ونظيف ولونه افتح ويمكن التركيزعلى المناطق الداكنه من الجسم، ومع التكرار يزول عنها الاسمرار .
اما تنظيف بشرة الوجه يكون برفق ومن دون فرك حتى لا نسبب تجاعيد وبعد ذلك تغسل المرأة جسمها بالماء الفاتر ثم تقوم بماسك من الطمى المغربي لمزيد من لنعومه والبياض ثم ندهن الجسم بزيت الورد ليعطي انتعاش ونعومة للجلد .
-تجدر الإشارة إلى انه من غير المسموح  استخدام عطور لإحتوائها على الكحول ويفضل الزيوت الطبيعيه فقط.

 

 

من هي الفنانة التي لاترين أن وجهها  مثالي ويليق به أكثر من نوع ماكياج؟

الممثلة المصرية شريهان تتمتع بعيون واسعه تساعد على القيام باكثر من نوع مكياج وكانت لسنوات عديدة يضرب بها المثل وخاصه في المكياج الخليجي ، بالإضافة إلى الممثلة اللبنانية سيرين عبد النور حيث انها تتمتع بجمال هادئ ، وأرى أيضاً أن الممثلة المصرية  داليا البحيري يناسبها كل انواع المكياج.

لماذا نرى ان علم الجمال في لبنان متقدّم اكثر منه في مصر كما ان خبير التجميل اللبناني سمعته أفضل وأسعاره أغلى؟
لبنان اشتهر من زمن بملكات الجمال مثل جورجينا رزق التي حصلت على لقب ملكة جمال لبنان في عام 1971 وملكه جمال الكون،  والشحرورة  صباح التي يعشقها الجميع وهي مثل أعلى من ناحية ماكياجها وجمالها.
وقد ساعد المرأة اللبنانية على ذلك مصممو الأزياء وأخصائيو التجميل اللبنانيون الذين برعوا منذ أواخر القرن الماضي في تجميل صورتها وإضفاء لمسات الجمال على شكلها الخارجي، مما جذب إليها الأنظار وجعلها رمزا جماليا يحتذى به من قبل بعض النساء في البلدان العربية.
ونجد ان كل فتاة تود لو تكون نانسي عجرم او هيفا وهبي، ونجد ان البنوك هناك تمول مثل هذه العمليات من خلال قروض ميسرة تدفع بالتقسيط مما جعلها سهلة وجعل كل المستويات تلجأ إليها وايضا جعل هناك نوعا من السياحة العلاجية او التجميلية .






هل يمكن للمرأة ان تتفادى عمليات التجميل عن طريق تحسين عيوب وجهها بالماكياج؟

بالتأكيد فالمكياج هو لإبراز مناطق الجمال في الوجه وإخفاء المناطق المراد تصحيحها . مثلا :
العيون الصغيرة :-قد توحي العيون الصغيرة بالصبا والشباب ولكن شكلها الكروي يجعلها اقل جاذبيه فإذا أرادت المرأة توسيع شكل العين ترسم خطاً رفيعاً جداً بالأيلينرعلى الرموش العليا ويراعى ان يبدأ الخط من وسط الجفن باتجاه الزاويه الخارجيه للعين وبعد ذلك نبرزالرموش بالماسكرا السوداء لتكثيف الرموش العليا والسفلى مما يمنحها نظرة جميلة مليئة بالثقة، دون ان تنسى استعمال الالوان الفاتحة البرّاقة لأن الالوان الداكنة تزيد من غورالعيون وتكسبها نظرة حزينة.
الجبين العريض :-افضل وسيلة لأخفاء الجبين العريض هي اختيار قصه الشعر المنسدل على الوجه او للمحجبات اختيار لفة الطرحة التي تخفي جزء كبير من الجبين وهى تعطي احساساً عالياً بالجمال وكذلك بإمكانك استخدام كريم اساس أمق بدرجتين من لون بشرتك وتوزيعه عند جذورالشعر فوق الجبين مع مراعاة ان لا يزيد هذا الخط الوهمي عن سنتيمتر واحد.

التجاعيد الصغيرة: هنا من الممكن بخدعة صغيرة إخفاء هذه التجاعيد أو التخفيف من حدة ظهورها وهي استخدام سائل أبيض يضيء البشرة، وتغطية خطوط التجاعيد بواسطة مصحح لوني يستخدم عند خطوط الجبين.

 

 

ما الذي يعجبك في المرأة اللبنانية؟

المرأة اللبنانية تهتم بصحتها وجمالها ولا تتوانى عن فعل ما يجعلها تعيش شباب دائم بالاضافة الى ان جمال الطبيعة ينعكس على حالتها النفسية فنجدها مرحة وهادئة .


لما يقولون عن المرأة اللبنانية انها لا تشيب؟
تضع المرأة اللبنانية جمالها في اولويات اهتماماتها فتهتم بالرشاقة والرياضة وتلجأ الى عمليات التجميل اذا لزم الامر وبدون تردد ثم انها تهتم بتلوين شعرها وتغيير لونه  من وقت لأخر حتى انها اصبحت نموذج يقتدى به في الجمال .

 

ما هي النصيحة التي توجهينها للمرأة لكي تحافظ على بشرتها وتظل جميلة حتى نهاية عمرها؟

على المرأة أن تهتم بعمل الماسكات المغذية لبشرتها وخاصة بعد سن الثلاثين وايضاً يجب ان تهتم بتدليك بشرتها بأستمرار وعمل المساج اللازم للوجه والرقبة لتنشيط الدورة الدموية ومحاربة التجاعيد قبل ظهورها.
ولا ننسى شرب كمية كافية من الماء بمعدل 8 أكواب يومياً حتى نحافظ على البشرة من الجفاف ومن اجل تأخير ظهور التجاعيد  وممارسة الرياضة لتنشيط الدورة الدموية مما يجعل المرأة تعيش شباب دائم .

 



Share on gmailMore Sharing Services

wsa3fan

http://www.facebook.com/group.php?gid=22010831247

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 391 مشاهدة
نشرت فى 26 يناير 2013 بواسطة wsa3fan

وفاء سعفان

wsa3fan
خبيرة تجميل مصريه متخصصه فى المكياج اللبنانى والخليجى ومكياج السواريه وكل تجهيزات العروسه أقدم كورسات فى فن المكياج وتصفيف الشعر لراغبات الاحتراف لى مقال أسبوعى ثابت فى جريدة الشارع كل يوم جمعه ص 22 أسرار الجمال وايضا جريدة الوفد وجريدة البستان »

أقسام الموقع

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

599,986