استقبل الأستاذ الدكتور محمد لطفى رئيس الجامعة البريطانية في مصر، وفدًا رفيع المستوى، من سفراء دول مجموعة "فيشجراد"، مكونًا من السيد أندراس كوفاكس، سفير دولة المجر، والسيد ميشال لابيندا سفير جمهورية بولندا،  والسيد جان فوليك، سفير جمهورية التشيك،  والسيد ماتيج دوستال نائب رئيس بعثة سفارة سلوفاكيا.

 

جاء ذلك بحضور الأستاذة الدكتورة ودودة بدران، عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، والأستاذة الدكتورة هادية فخر الدين، نائب عميد الكلية للتعليم والتعلم،  والأستاذة الدكتورة أماني خضير، رئيس قسم العلوم السياسية. 

 

وأجرى السفراء حديثًا مع أعضاء هيئة التدريس، والطلاب والموظفين بالكلية، وسلطت الضوء على أهداف مجموعة "فيشجراد"، والدول الأعضاء، والوظائف الرئيسية لها.

 

وناقش الدكتور ميشال لابيندا،  سفير جمهورية بولندا ، والدكتور جان فوليك، سفير جمهورية التشيك، دور المجموعة في تعزيز التعاون فيما بينهم بمختلف المجالات بما في ذلك الثقافة والتعليم والاقتصاد والمسائل المتعلقة بالطاقة، إضافة إلى مجالات التعاون بين مصر ومجموعة "فيشجراد".

 

 من جانبه، قدم السيد ماتيج دوستال، نائب رئيس البعثة في سفارة سلوفاكيا ، للحضور معلومات عن برنامج صندوق "فيشجراد".

 

و في نهاية المناقشات، أعرب الأستاذ  الدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة البريطانية في مصر، عن امتنان الجامعة البريطانية لمثل هذه الزيارة المشرفة، مؤكدًا على العلاقة التاريخية والاستراتيجية بين مصر ودول مجموعة "فيشجراد".

 

 واختتمت الندوة بجلسة أسئلة أجاب فيها السفراء عن أسئلة الحضور، كما أعلنت الدكتورة رشا منصور ، مدير برنامج قسم العلوم السياسية، أن نموذج مؤتمر العلوم السياسية القادم (PSCM) سيعمل على تضمين الطلاب الدوليين وتشجيع طلاب دول مجموعة "فيشجراد" على المشاركة.

 

يذكر أن مجموعة دول "فيشجراد" هو تحالف ثقافي وسياسي لأربع دول في وسط أوروبا وهم التشيك، المجر، بولندا وسلوفاكيا وهم جميعاً أعضاء في الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو يهدف إلى تعزيز التعاون في المجال العسكري، الثقافي، الاقتصادي والطاقة فيما بينهم بالإضافة لتعزيز تكاملهم الأوروبي.

المصدر: عبد الفتاح حامد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 42 مشاهدة
نشرت فى 23 ديسمبر 2021 بواسطة world

ساحة النقاش

الشرق الأوسط والعالم

world
الموقع هو جريدة الكترونية الشرق الاوسط والعالم وهى جريدة شاملة ومتنوعة رئيس مجلس الادارة الاستاذ/عبد الفتاح حامد »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

143,534