تكثر الشائعات حول خطورة تناول السمك مع اللبن للاعتقاد السائد انهما يسببان مشاكل في الهضم او ربما التسمم. هذه الخرافة اذا صح وصفها منعت العديد من الاشخاص من تناول اللبن مع السمك خوفاً من التسمم ولكن قد يسبب تناول السمك واللبن بعض المشاكل للاشخاص الذين يعانون من حساسية مفرطة. اما اذا كنتم لا تعانون من اي حساسية فلا تكترثوا لهذه الهرطقة، فتعرفوا إلى فوائد أكل السمك مع اللبن:

تفاعل البروتينات: لا يوجد أيّ سبب علمي، يمنع تناول السمك ومشتقات الحليب سوياً. ويمكن إيجاد الكثير من وصفات الطعام التي تجمعهما معاً. وفي حال حدوث تسمم فهذا ناتج من فساد السمك أو اللبن القابلين للتلوث الجرثومي بسرعة. كما ان بعض انواع سمك البحر، كالسلمون والقريدس، يحتوي على بروتينات معينة يمكن أن تنتج منها تفاعلات تحسسية عنيفة لدى بعض الأشخاص تؤدي إلى الوفاة، لكن هذه حالات نادرة جداً، كما هي حالة الصدمة الناتجة من الحساسية تجاه الحليب أو أحد مشتقاته. وتناول السمك مع اللبن لا يسبب تسمما غذائيا، ولكن قد تحدث اضطرابات هضمية مثل عسر الهضم، والمغص، وامتلاء البطن بالغازات، نتيجة تفاعل البروتينات مع حموضة المعدة.

فوائد السمك واللبن: يعتبر اللبن غذاء ممتازا لأنه يحتوي على كمية عالية من الكالسيوم الضروري لصحة العظام والأسنان. وهو غني بالبروتينات التي تساعد في بناء العضلات. كما هو غني بالبكتيريا المفيدة التي تحارب البكتيريا الضارة وتعزز عملية الهضم وتخفف من حموضة الأمعاء.

أما السمك فهو غني بالبروتينات. وهو مصدر جيد لليود والفوسفور والكالسيوم الضرورية للعظام والأسنان والدم. كما يعرف السمك بغناه بالأحماض الدهنية مثل الأوميغا - ٣ التي تحارب الكوليسترول السيء الذي يسبب الجلطات.

كما ان تناول السمك مع اللبن قد يكون مفيداً للأشخاص الذين يتبعون الحمية، فهو يمنح شعوراً بالشبع مع سعرات حراريّة منخفضة.

اعداد / منال محي الدين

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 143 مشاهدة

الثروة السمكية فى العالم

wfish
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

102,386