توصى التقارير الطبية بتناول 500 ملج من هذه الأحماض الدهنية في اليوم لصحة القلب والشرايين، حيث اثبتت الابحاث ان علبة السردين تحتوي على 23 غراماً من البروتين، وهي حصة جيدة من البروتين الذي توصي التقارير الطبية بتناول 50 غراماً منه كحد أدنى يومياً من المحتوى الغذائي.

كما تحتوي علبة السردين على 351 ملج من الكالسيوم، و2.7 ملج من الحديد، و451 ملج من الفوسفور، و356 ملغ من البوتاسيوم، و49 ميكروجرام من السيلينيوم، و178 وحدة دولية من فيتامين “د”. تعتبر هذه المغذيات هامة وضرورية لصحة العظام والأسنان.

يعتبر السردين من الأسماك منخفضة السعرات الحرارية، حيث تحتوي علبة السردين على 191 سعرة حرارية فقط.

تحتوي علبة السردين على 840 ملغ من أحماض أوميجا3 الدهنية، وتوصي التقارير الطبية بتناول 500 ملغ من هذه الأحماض الدهنية في اليوم لصحة القلب والشرايين ،كما تقلل أحماض أوميجا3 الدهنية من مستويات الكولسترول الضار في الدم، وتقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم.

وهناك فوائد أخرى للسردين حيث تحتوي علبة السردين على 23 جراماً من البروتين، وهي حصة جيدة من البروتين الذي توصي التقارير الطبية بتناول 50 غراماً منه كحد أدنى يومياً.

كما يمتاز السردين بانخفاض مستوى السمية فيه، فقد اكتسبت الأسماك الدهنية الكبيرة مثل التونة والسلمون سمعة سلبية نظراً لارتفاع مستوى الزئبق فيها، ويعتبر السردين بديلاً أفضل من التونة والسلمون من هذه الناحية خاصة أنه يحتوي على الفوائد الصحية نفسها.

وتقدم الدهون الصحية التي يحتويها السردين للجسم فوائد هامة، سواء للجهاز الهضمي أو للقلب والأوعية الدموية، ويسهم البروتين في الحفاظ على مستويات الطاقة وموازنة السكر في الدم.

اعداد / منال محي الدين

المصدر: http://www.egynews.net
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 239 مشاهدة

الثروة السمكية فى العالم

wfish
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

169,812