وجدت عائلة في بريطانيا تعيش في منطقة سلاو بيوركشاير، واحدة من أكثر الكائنات البحرية السامة في العالم في حوض السمك الخاص بها.

اكتشف ويسلي تريفورز، البالغ من العمر 32 عامًا، حلزونا مميتا من الرخويات القاتلة، التي قتلت 30 شخصًا في جميع أنحاء العالم على الأقل حتى الآن وأصابت 141 بجروح بالغة، في قاع حوض الأسماك الموجود في منزله، بحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية.

الحلزون المخروطي.. كائن سام قتل 30 شخصا وأصاب 141 آخرين بجروح بالغة.

وقال تريفورز "أصيبنا بالرعب، إنه كائن مخيف جدا، وبعض حدائق الحيوان ومراكز الحياة البحرية رفضت أخذه من المنزل الذي أعيش فيه مع زوجتي وابني البالغ من العمر 6 سنوات".

وتابع: "يُعرف هذا الكائن باسم الحلزون المخروطي، يشتهر باسم حلزون السيجارة، لأنه يمكن أن يموت الشخص الذي يلدغة في فترة تعادل تدخين سيجارة".

وأشار ويسلي إلى أن "يحب ابني عالم ديزني والكرتون، وخصوصا فيلم السمكة نيمو، لذلك حصلنا على سمكة تشبه الشخصية الرئيسية في الفيلم".

واكتشف ويسلي هذا الحلزون القاتل بالصدفة، إذ رآه في الحوض ولم يعرفه في البداية، فالتقط صورة له وأرسلها إلى منتدى للحياة البحرية على الإنترتن، عندها عرف أنه حلزون مخروطي قاتل.

وفي النهاية نقل خبراء هذا الحلزون القاتل إلى مركز الحياة البحرية في لندن.

عادة ما توجد القواقع المخروطية في البحار الاستوائية ولكن بعضها تكيف مع المياه المعتدلة مثل البحر المتوسط، ويلدغون بإطلاق سن طويل يشبه الإبرة تحت الجلد، وعادة ما يأكلون فرائس صغيرة.

إعداد/ نورهان كيره

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 36 مشاهدة
نشرت فى 11 فبراير 2020 بواسطة wfish

الثروة السمكية فى العالم

wfish
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

48,887