حلة الغسالة الثابتة

الوظيفة:
يوضع بها الملابس وماء الغسيل.
المكان:
تقع فى مركزالغسالة.
الوصف:
هى عبارة عن حلة أسطوانية من معدن أستانلستيل الغيرقابل للصدأ أو من معدن عليه طبقة عازلة من البورسلين من الداخل والخارج . وللحلة فتحة أمامية تركب عليها كوتشة الباب التى تمنع تسرب المياه , ومن الخلف فتحة بقطر الحلة نفسها يركب عليها غطاء بعد إدخال الحلة الدوارة داخلها, ويثبت فى مركز الغطاء رولمان البلى (عادة يكون2رولمان بلى) والووترسيل( لمنع تسرب الماء إلى رولمان البلى) .
ويربط هذا الغطاء مع الحلة الثابتة ( وبينهم جوان بنفس القطرلمنع تسرب الماء ) بواسطة أفيز معدنى يضم حافة الغطاء مع حافة الحلة الثابتة ويربط جيدا بواسطة مسمار وصمولة. ويشحط أكس صليبة الحلة الدوارة داخل الوترسيل ورولمان البلى , ليأخذ حركة الطنبورة التى تأخذ حركتها من طنبورة المحرك الرئيسى بواسطة سير. وهذا الغطاء من الممكن أن يكون فى الجهة الأمامية فى بعض الموديلات .
وتثبت الحلة فى كابينة الغسالة الداخلية من أعلى بواسطة سوست أو ياى(4-2 ياى قوى) ومن أسفل بواسطة أثنان من المساعدين قويين مثبتن فى أسفل الجسم الداخلى للغسالة , وبذلك عند دوران الحلة الدوارة فإن الياى من أعلى والمساعدين من أسفل يمتصان االحركة الناتجة عن أهتزازات الحلة الدوارة الشديدة أثناء الغسيل .
ويوجد فى قاع الحلة فتحة يركب بها خرطوم يصل إلى طلمبة الطرد , ومن أعلى توجد فتحة يركب فيها الخرطوم القادم من درج الصالون , كما يوجد فى أسفل غطاء الحلة فتحة يدخل فيها السخان وبجواره فتحة أخرىأوأكثر يدخل فيها الترموديسك وفتحة أخرى يثبت بها خرطوم يصل إلى الجسم الخارجى للغسالة أوإلى فتحة فى درج الصابون ليتسرب منها البخار الناتج عن تسخين الماء داخل الحلة, وجميع الفتحات يوجد حولها جوانات مانعة لتسريب الماء.
ملاحظات:
- عادة عند شراء الغسالة تكون حلة الغسالة الثابتة حوض الغسالة مثبتة بمسامير ودعامات من الفلين تلغى عمل الياى والمساعدين وذلك لأنه بدون هذه المثبتات تكون الحلة حرة الحركة فعند النقل من الممكن حدوث تلفيات لجسم الغسالة . وقبل التشغيل يجب فك هذه المثبتات والتأكدد من حرية حركة الحلة والمحرك.

المصدر: www.qwled.com

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

839,434