أكاديمي ليبي انتخبه المجلس الانتقالي الليبي لرئاسة أول حكومة ليبية بعد سقوط نظام العقيد معمر القذافي.
ولد عبد الرحيم الكيب في العاصمة الليبية طرابلس في العام 1950.
تخرج الكيب في جامعة طرابلس حيث حصل على شهادة البكالوريوس في مجال الهندسة الكهربائية خلال العام 1973, ثم حصل على الماجستير من جامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة في 1976, ثم على شهادة الدكتوراه في جامعة نورث كارولينا في 1984.
انضم الكيب في العام 1985 لهيئة التدريس في جامعة ألاباما بالولايات المتحدة، حيث تولى تدريس الهندسة الكهربائية, وفي العام 1996 أصبح أستاذا بجامعتي كارولينا وألاباما وجامعة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة.
وتولى كذلك التدريس بجامعة طرابلس, قبل أن يعمل في معهد البترول بالإمارات, وأنشأ في العام 2005 في ليبيا مشروعا خاصا أطلق عليه الشركة العالمية للطاقة والتكنولوجيا.
كما أنجز الكيب بحوثا في مجال هندسة الطاقة الكهربائية, وحصل على العديد من الجوائز في مجال تخصصه.
وفي 31 أكتوبر/تشرين الأول 2011 انتخب الكيب المجلس الانتقالي الليبي رئيسا للوزراء، ليكون بذلك أول رئيس حكومة ليبي بعد انهيار نظام معمر القذافي.

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 171 مشاهدة

ساحة النقاش

مِنْ بَيْنَ الكُثْبانْ ... مَنْ نَحْنُ ؟

traledune
هنا من بين جبال الألب في مقاطعة البيدمونت في شمال إيطاليا ولدت واحة “بين الكثبان الرملية”، كمبادرة شخصية تطمح لأن تكون بمثابة جسر للتواصل بين الشرق والغرب. سنصحبكم هنا في رحلة – ماشاء الله لها أن تكون – مستعرضين سوياً مواضيع عديدة عن الثقافة و السياحة والحياة اليومية بل وكذلك »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

183,602

صابون زيت الزيتون "نابلس"