تحفيز الطفل البطيء

 

يميل بعض الأطفال بطبعهم إلى التواني منذ نعومة أظافرهم , أما البعض الآخر فقد يمر بمرحلة تواني وبطء مفرط , وسواء كان ابنك بطيئاً أو فقط يمر بهذه المرحلة فإليك بعض الاقتراحات التي يمكن أن تساعدك :

ابدأ بإتاحة المزيد من الوقت حتى يتسنى للطفل إنجاز ما هو مطلوب منه . فقد تكون بحاجة للاستيقاظ في وقت مبكر أو التقليل من كم المنجزات المتوقع أداؤها قبل مغادرة المنزل .

حدد الفترة الزمنية التي يحتاجها الطفل لإنجاز المطلوب . فقد يكون بحاجة إلى خمس وأربعين دقيقه لتناول الإفطار . امنحه هذا الوقت .

قدم له ساعة منبهة . ضع في غرفته مذياع مزود بمنبه على أن تضعه في جانب الغرفة البعيد عن الطفل فربما ساعده ذلك على رفع رأسه الثقيل من فوق الفراش .

جهز الإفطار بحيث يتوجه الطفل مباشرة لتناوله فور ارتداء ملابسه .

تجنب كل عوامل التشتيت , فلا تسمح له بمشاهدة التلفاز أو اللعب في الصباح إلا الانتهاء من ارتداء ملابسه والاستعداد لاستقبال يومه .

إن العد التنازلي كل خمس دقائق من شأنه أن يساعد الجميع على التأهب والانتقال إلى المرحلة التالية (( أما الطفل البطيء فهو بحاجة لأن تشرع في العد له قبل الموعد بخمس عشرة دقيقه )) أثناء العد التنازلي احرص على تذكير الطفل بالمهمة المطلوب إنجازها (( سنرحل بعد خمس دقائق , أرجو أن تذهب إلى الحمام الآن )) .

tofola

الطفولة صفحات من كتاب حياتنا وهى مدخل هذا الكتاب ولها إسهامات كبيرة في تحديد عنوانه وقيمته وجودته هي صفحات رصيدها جمال الكلمات وعذب المعاني وملامحها الأمل والفرح والسرور لم تتأت عن دراسة أو خبرة بل انسيابية غذتها الفطرة وأنتجها الذهن الصافي البريء .... الطفولة.... من أجل غذ أفضل

  • Currently 19/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
7 تصويتات / 776 مشاهدة
نشرت فى 22 أكتوبر 2011 بواسطة tofola

ساحة النقاش

إسماعيل المغربي

tofola
إن لطفولة التأثير القوي على حياتنا الاجتماعية، فالتنشئة المبنية على اسس متينة وعلاقة أسرية متماسكة من شأنها أن تجعل من الحياة أفضل من خلال الرأى المستقبلية. »

إبحث عن ما تريد هنا

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

125,265

فعاليات

نشيد حلمت ذات ليلة

www.tarbia.lolbb.com