authentication required

وتسئلني ما السعاده؟!

  إنها هنا .. على بُعدِ خطوة ..
بذرة صالحةٌ في قلبٍ نقيّ طاهر، يسقيها ماءٌ عذبٌ زلال، وترعاها يدٌ متوضئة سخيّة، وتدفئها شمسٌ حنون، تتنامى كل لحظة، لتورق مثل شجرة باسقة .. ويوماً بعد يوم تصبحُ الشجرة أشجاراً .. فغابات كثيفة .. ظلالاً وأطياراً، خضرة وجمالاً .. جنة رائعة التكوين في القلب .. هي السعادة !
....

إيمانٌ يسري في القلب، يضيءُ حنايا الرّوح، ونُورٌ يشعُّ من قسماتِ الوجه، وبسمة رضا..
وكم يعجبون من سعادةِ أهل الإيمان، كيف يمتلكونها، ومن أين يحصدونها، وهم الذين قد تجافت دنياهم عنهم، وأرتهم وجوهاً قاتمة، وهم الذين تنكر لهم الأحبة فعاشوا غربة داخل وطن وبين أهل، ورغم ذلك تراهم سعداء، بكل جدارة ..!
أتراهم لمسوا معانيها في سجدة خاشعة، أو دمعة توبة صادقة، أتراهم استشعروها فزالت عنهم غمّة الحزن، وفارقوا الألم إلى غير رجعة؟ أتراهم تبصروا بنعم الله وفضائله عليهم فتوارى الهم خجلاً من سعة الخير في حياتهم؟
أتراهم تصالحوا مع أنفسهم وقنعوا بما وُهبوا، وشكروا على ما أُعطوا، ففتحت الدنيا ذراعيها لهم، فأحاطت بهم السعادة من كل ناحية، بل وسكنت قلوبهم ..
...
 إنها قريبة .. أقرب مما نتخيل، فقط لو تفكرنا بدروبها وأسبابها ..
إيمانٌ صادقٌ يباشرُ القلب .. وعلمٌ من أجل نفع، وعملٌ وتطبيقٌ وإحياء لدين الله في الأرض، صحبة صالحة في زمنِ غربة، وسرورٌ تدخله على مسلم، وأن تأكل مالاً حالاً، وتبيتُ كالاً من عملِ يديك، بقلبٍ صافٍ من ضغائن، وروح مطمئنة متسامحة، ولسان دائم الذكر ..
تلك هي السعادة، فهل مازلت تبحث عنها ؟!

 

المصدر: أجمل الأقلام
  • Currently 134/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
42 تصويتات / 468 مشاهدة
نشرت فى 11 أغسطس 2010 بواسطة thefree

ساحة النقاش

maher-abdoo
<p>الشكر الجزيل على هذه المقالة وإن ماورد في المقالة هو أكثر ما نحتاجه في حياتنا فالسعادة أمامنا وبين أيدينا ولكننا لا ندركها</p> <p>أرجو المتابعة والمزيد وعافاك الله</p>

عدد زيارات الموقع

3,278