تصدرت شركة إعمار مصر قائمة الشركات العقارية الأعلي مبيعًا فى مصر خلال العام الماضي 2020 بمبيعات بلغت 18 مليار جنيه .

وتتركز أبرز مشروعات إعمار مصر فى كمباوند ميفيدا فى التجمع الخامس، وكمباوند أب تاون كايرو فى المقطم، ومراسى فى الساحل الشمالى.

ورصد موقع "كابيتال" ترتيب أعلى الشركات العقارية مبيعًا خلال العام الماضي , حيث جاء فى المركز الثاني شركة طلعت مصطفي بمبيعات بلغت 16.6 مليار جنيه فى 2020.

وتمتلك الشركة كبري  المشروعات العقارية على رأسها "سيليا" بالعاصمة الإدارية على مساحة 500 فدان،  ومشروع "مدينتى"،  ويقام على مساحة 8 آلاف فدان ،ومشروع "الرحاب"، وهى الرحاب أول مدينة سكنية متكاملة الخدمات ينشئها القطاع الخاص في مصرعلى مساحة 10 مليون متر مربع.

جاءت فى المركز الثالث شركة بالم هيلز بعد بيع وحدات عقارية بقيمة 12.8 مليار جنيه خلال عام 2020 , وتلتها شركة سيتي إيدج العقارية بمبيعات تجاوزت 11 مليار جنيه .

فى المركز الخامس جاءت شركة ماونتن فيو العقارية بمبيعات بلغت 10 مليارات جنيه , ثم شركة سوديك التى جاءت فى المركز السادس بمبيعات قيمتها 7.4 مليار جنيه.

وجاءت شركة مدينة نصر للإسكان فى المركز السابع بمبيعات بلغت 7 مليارات جنيه , وتلتها شركة تطوير مصر بمبيعات وصلت الى 6 مليارات جنيه.

حلت شركة الأهلي صبور فى المركز التاسع بمبيعات 5 مليارات جنيه , فى حين جاءت شركة هايد بارك فى المركز العاشر بمبيعات وصلت الى 3.8 مليار جنيه , وبعدها شركة مصر إيطاليا بمبيعات وصلت الى 2.5 مليار جنيه.

يعد القطاع العقاري في مصر من أهم القطاعات الإقتصادية في البلد ، حتى أنه يسهم بنحو 7% من معدل النمو .

 وبالرجوع إلى تقييم العقارات في مصر، أكد الخبراء على أن المشروعات القومية أحدثت طفرة في القطاع العقاري وهو ما يعكس أحد أهم المؤشرات على نجاح الاستثمار العقاري في مصر في السنوات القادمة.

ورغم ما واجهه هذا القطاع من تحديات العامين الأخيرين ، إلا أن الخبراء في القطاع يؤكدون على وجود حالة من التفائل و الايجابية تظهر معالمها في السنة الجارية بناءا على تحليل المؤشر العقاري في مصرالعام الحالي. 

المصدر: كابيتال نيوز
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 125 مشاهدة
نشرت فى 13 مارس 2021 بواسطة technews24

عدد زيارات الموقع

992