ويجب على ربة المنزل تبديل مفارش الطاولة غير النظيفة بأخرى نظيفة عند اتساخها، وقبل أية عزومة.

كما بالإمكان وضع مفرش بلاستيكي تحت المفرش الأساسي بحيث لا يظهر، وذلك للحفاظ على الطاولة من سخونة الأطباق أو ما شابه ذلك.

ويفضل ألا يزيد طول أطراف مفرش الطاولة من الجوانب بأكثر من 30 سم. ويجب الاهتمام بأن يكون لون المفرش ملائما لألوان غرفة السفرة ككل ومع لون فوطها.

ولضمان سفرة جميلة ورائعة، علينا الاهتمام بالإكسسوارات التي تزينها، فهي من العناصر المهمة التي تعطي السفرة بريقا معينا ومختلفا عن بقية الغرف.

فإكسسوارات الطاولة كأطقم الضيافة والأطباق والمناديل، وطريقة تنظيم المائدة، لها أثر كبير في نفوسنا وتدل على أناقة ورقي أصحاب المنزل.

ويعتمد اختيار الإكسسوارات الملائمة لطاولة الطعام اعتمادا كبيرا على التصميم الهندسي لها، وكذلك فإن اختلاف التصميم والشكل الهندسي لطاولة الطعام يؤثر بشكل كبير في اختيار شكل ونوع الإكسسوار أو الديكور الذي يعلو سطحها، فكلما كان التناغم والتواؤم في الشكل العام بين الاثنين، كانت السفرة أكثر أناقة ولفتا للنظر، وساعد العنصران في اكتمال الصورة العامة بشكل متميز.

وهذه الترتيبات والتزيينات سهلة وبسيطة ونستطيع من خلالها الاحساس بجمال الاختيار وتناسبه مع الديكور العام للطاولة أو تنافره.

المصدر: شبكة مزيكاو
  • Currently 105/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
35 تصويتات / 575 مشاهدة
نشرت فى 24 فبراير 2010 بواسطة tatrezmafaresh

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

102,443