دكتور تامر عبدالله شراكى استشارى الأمن و السلامة المهنية

دورات تدريبية فى الأمن و السلامة مواد علمية هدفنا نشر علوم الأمن و السلامة

 

تتزايد بشكل يومي حوادث التصادم في العالم، وما يترتب عليها من خسائر بشرية واقتصادية، وتبرز هذه المشكلة بشكل ملموس وحاد في البلدان النامية، إلا أن الدول المتقدمة أيضا تعاني من نفس المشكلة.

 

كشفت الإحصائيات والدراسات العالمية عن حقائق وأرقام صادمة حول حوادث الطرق في العالم، والتي وقع أخرها أمس في المكسيك، حيث صدمت شاحنة حشدًا من المواطنين في وسط المكسيك، وخلفت 12 قتيلاً على الأقل وإصابة 20 آخرين بجروح.

 

وأشار آخر تقرير لمنظمة الصحة العالمية إلى أن نحو 1.24 مليون نسمة يقضون نحبهم كل عام نتيجة حوادث المرور في العالم أي ما يزيد على قتيلين كل دقيقة، حسب "سكاي نيوز" العربية.

 

وقال تقرير سابق لمنظمة الصحة العالمية، إن نحو 29 % فقط من البلدان تلتزم بمعايير السلامة المرورية، وقد رصدت المنظمة أهم مسببات حوادث السير المرورية، وهي السرعة الزائدة، والقيادة تحت تأثير الكحول، وعدم الالتزام بارتداء الخوذة وحزام الأمان، وغيرها من الأسباب.

 

وترصد النقاط التالية حوادث التصادم على الطرق حول العالم منذ بداية 2015:

 

1-في أبريل 2015، قتل 31 شخصا على الأقل وأصيب 9 آخرين في حادث تصادم بين حافلة تقل رياضيين ومدربهم، وشاحنة أخرى، قرب طانطان جنوبي المغرب.

 

2- يوليو 2015، انقلبت شاحنة تنقل الحليب، اصطدمت بشاحنة صغيرة تقل عاملات زراعة في مزرعة غرب تركيا، ما أسفر عن مقتل 15 شخصا، أغلبهم من النساء.

 

3-مارس 2015، لقي 16 شخصاً حتفهم وأصيب 7 آخرين، بينهم طفلان، في حادث تصادم بين 5 سيارات وقع على طريق يربط سوهاج بالبحر الأحمر في مصر.

 

4- يناير2015، لقي ما لا يقل عن 57 شخصا مصرعهم، في اصطدام بين حافلة للركاب وشاحنة في مدينة كراتشي جنوبي باكستان.

 

5- صدمت شاحنة عددا كبيرا من المواطنين في وسط المكسيك، أمس، ما أوقع 12 قتيلاً على الأقل وأدى إلى إصابة 20 آخرين بجروح، بحسب مسؤولين من الدفاع المدني والصليب الأحمر.


المصدر: المصدر www.elwatannews.com موقع الوطن
tamersafety

دكتور تامر عبدالله شراكى استشارى الأمن و السلامة المهنية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 136 مشاهدة
نشرت فى 31 يوليو 2015 بواسطة tamersafety

دكتورتامرعبدالله شراكى

tamersafety
مقدمة دكتوراه في السلامة والصحة المهنية -الولايات المتحدة الامريكية ماجستير إدارة أعمال في الأمن والسلامة المملكة المتحدة استشاري الأمن والسلامة المهنية عضو المجلس الاستشاري الدولي معهد السلامة و الصحة المهنية – فلسطين صاحب TSTC للتدريب والاستشارات عضو المنظمة الدولية لمديري الطوارئ IAEM مشرف قسم السلامة المنتدى العربي لإدارة الموارد البشرية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

968,392