كتب-محمدحمدى
أقبلَ علينا فصل الربيع ،الذى يكثُر فيه بعض الحشرات الضارة بالإنسان كالذُباب والناموس......،بالرغم مِن ألوان الزهور ،وروائحها المُختلفة التى يمتاز بِها هذا الفصل المُعتدل مُناخيًا !
وتوجدُ فى الطبيعة نباتات طاردة للذُباب ،والناموس ،رخيصة الثمن ،و مُتوفرة أينما تكون، بل وهي أفضل طريقة للتخلص مِن الذُباب، والناموس؛اللذان يؤذيان ويُضايقان البشر،والحيوان .
ومِن هذه النباتات :
1- الريحان : تعتبر الريحان واحدة مِن الأعشاب الأكثر شعبية، حيث تمتاز بإستخداماتها المُتعددة سواء في إعداد الطعام ،أو في المجال الطبي، و تقوم هذه النبتة على إطلاق رائحة عطرة ؛يكرهها الذُباب،والناموس ؛مما يؤدي إلى طردهما بكُل سهولة، و أهم ما يجب فعله عند إستخدام نِبته الريحان هو الحرص على إضافة الماء إلى الجذور، و ليس إلى الأوراق لإنتاج رائحة قوية .
2- الِنعناع : تعد عُشبة النِعناع مُفيدة جدًا لصحة ، و ذات تكلفة مُنخفضة ،و كما أنه طارد للذُباب ،و الناموس، حيثُ يُمكن إستخدام النِعناع في كامل أشكاله سواء المُجفف، أو الطازج في طرد الذُباب ، والناموس .
3-شجرة الكافور : إن شجرة الكافور تعتبر مِن الأشجار التي تتمتع بخاصية طرد الناموس ،أو ما يُعرف بالبعوض؛ لأنها تحتوي على نِسبة مِن المُبيدات الطبيعية للحشرات، في تركيبها الجُزيئي، إضافة إلى أن المزارعون يحرصون على زراعتها في مزارعهم مِن أجل طرد الحشرات بطريقة طبيعية؛ لِذا ينصح بزرع واحدة بالقُرب مِن المنزل مِن أجل التخلص مِن البعوض أو ما يُسمى أيضًا بالناموس،الذى يؤذى الإنسان بنقله لبعض الأمراض ،هذا فضلاً عن المُضايقة التى يُسببها .
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 467 مشاهدة
نشرت فى 18 مارس 2024 بواسطة starstar200

عدد زيارات الموقع

68,502