كتبَ-محمدحمدى
لقد فرضَ الله -سُبحانه ،وتعالى-علينا الصلوات الخمس ؛مِن أجل السعادة فى الدُنيا،والأخرة ،ولقد أثبتت الدراسات ،والأبحاث الطبية الحديثة أن للصلاة فوائد صحية كثيرة للإنسان !
ومِن هذه الفوائد ما يلى :
1- تُفيد الصلاة جسم الإنسان مِن النواحي العقلية،وتُخفف مِن حِدة التوتر ،والضغط النفسى؛فهي تُساعدنا في الحِفاظ على نفسيات هادئة ،ومُستقرة .
2- تُفيد الصلاة في عِلاج آلام الظهر، والقدمَين .
3- عند الركوع ،والسجود في الصلاة فإن ذلك يُحسن مِن الدورة الدموية في الجسم، ويُحسن أيضًا مِن عمل الأوعية الدموية، ويقوي عضلة القلب .
4-حركات الصلاة التي نقوم بها تُساعدنا في الحِفاظ على دوران الدم بشكل طبيعي في الجسم و لا سيما الدِماغ .
5-تُساعدُ الصلاة الإنسان المؤمن على عِلاج القلق ،والخوف الذي يشعر به، يقول تعالى: "إِنَّ الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآَتَوُا الزَّكَاةَ لَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ".
6- الصلاة تُزودُ جسم المُصلي بطاقة سحرية بسبب تواصله مع رب العِباد، وتُزيد هذه الطاقة أكثر كُلما زاد الخشوع في الصلاة، يقول تعالى: "قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ هُمْ فِي صَلَاتِهِمْ خَاشِعُونَ".
7- حركات الصلاة التي نقوم بها تُساعد الجسم في سريان التيار الكهربائي في العِظام، مما يُساعد في عمليتَي الهدم ،والبناء ،وتُفيد أيضًا في حِماية الجسم ،ووقايتة مِن أمراض العِظام كالروماتيزم، وإلتهابات المفاصل، وغيرها .
8- تُساعد الصلاة في الحِماية مِن الإصابة بدوالي الساقَين .
9 - التخلص مِن الشحنات الكهربية الضارة : أفادت دراسة نشرت في تونس بأن أفضل طريقة لتخلص جسم الإنسان مِن الشحنات الكهربية الموجبة الضارة تتم فى السجود أثناء وضع الجبهة على التراب -ذا الشحنة السالبة ، شحنة الأرض سالبة- مُباشرةً في إتجاة مركز الأرض - القبلة - أكثر مِن مرة فى اليوم ؛لأن الجسم في هذه الحالة يتخلص مِن الشحنات الكهربائية بصورة أفضل وأقوى .
10 - رفع السبابة للتشهد يزيد مِن تدفق الدم؛ ليساعدَ على تقوية القلب .
11 - السجود يزيد مِن تدفق الدم للمخ ، وبالتالى يُساهم فى الحماية مِن الخرف ، ويزيد مِن قوة الذاكرة .
12 - الوضوء : ينظفُ الجسم ، ويزيد مِن قوة جهاز المناعة .
13 - القرءان : قراءة وسماع القرءان تساهم فى تقوية جهاز المناعة ، وتقتل أيضًا الخلايا السرطانية .
14 - حماية الرُكب : فى المراكز العلاجية الهولندية يفعلون الحركات التى نفعلها فى الصلاة وبخاصة القيام ، والركوع ؛ للمساهمة فى علاج الرُكب .
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 267 مشاهدة
نشرت فى 31 يناير 2024 بواسطة starstar200

عدد زيارات الموقع

68,481