ولد الفنان عفيف اغا في محافظة اللاذقيه - سوريا.. من مواليد_اوغاريت 1959-عضو نقابة الفنون الجميله - درس الفن دراسه خاصه - عمل الفنان في الفن منذ شبابه بمعارض فنيه للوحات رمزيه ودلاليه واهتم بالرسم الخاص باللون الزيتي ثم اتجه اتجاه خاص في النحت على الحجر وخاصه منه البازلتي ( وهو من اصعب انواع النحت ) ليتفرغ ايضا بالنحت الخشبي ..

والفنان عفيف اغا توجهه الفني الذي يصنف من التوجه الفريد والخاص الذي برز به واعماله المقتناه من قبل وزارة الثقافه السوريه واهم المعارض ... ومن معارضه للوحات الرسم ( اعراس للحريه) والحجر -المعرض المتفرد من نوعه ( اعمال الحجر الصغير ) اخر معارضه معرض (الحدس2005 ) اللذي قدم به الفنان اهم الاعمال الحجريه التي تبرز مكانة الحجر في الحياة وانصف الحجر من خلال تقديمه لأجمل المنحوتات الدلاليه .. ويعتمد الفنان على التحضير المطول الدقيق في معارضه ليثبت نتاج العمل الفني الصعب . الفنان عفيف اغا مقيم حاليا في اللاذقيه في صدد تحضير معرض فني حديث .. ويعتبر النحات عفيف اغا من اهم الفنانين السوريين الذين قدموا الحجر المنحوت.

somaragha

سومرعفيف آغا

  • Currently 135/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
43 تصويتات / 1056 مشاهدة
نشرت فى 12 يوليو 2010 بواسطة somaragha

ابحث

سومرعفيف اغا

somaragha
سومر عفيف آغا مخرج سينمائي ، ممثل - بكالوريوس جامعة كييف للسينما والمسرح والتلفزيون - اختصاص الفيلم الروائي - ماستر في الإدارة والانتاج السينمائي »

أقسام الموقع

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

22,047