افضل طريقة لتنظيف خزان المياه

على الرغم من معالجة المياه المزودة بالأنابيب أو الصهاريج ، فإن تنظيف الرواسب وتعقيم خزان المياه المنزلي مرة واحدة على الأقل في السنة ضروري للحفاظ على صحة الأسرة. هذا صحيح إذا كان لديك خزان علوي يحتوي على خزان مياه الشرب أو خزان مياه خارجي. قم بزيادة وتيرة التنظيف إذا كنت تعيش في منطقة عالية الرواسب أو إذا أصبحت مياه الصنبور عكرة أو كريهة الرائحة.

يعد التنظيف المتكرر للحاويات المنزلية وتعقيمها أمرًا ضروريًا لصحتك. 

1ـ أغلق صمام المدخل لإغلاق الخزان. قم بتوصيل الخرطوم بصمام الصرف الذي يسحب الماء من قاعدة الخزان. ضع طرف الخرطوم في منطقة بعيدة عن المنزل ، ويفضل أن يكون على سطح صلب أسفل مستوى الخزان. افتح صمام التصفية لتصريف الخزان تمامًا.

 

2ـ استخدم الغسالة ومنظف الغسيل لتنظيف الرواسب من قاع الخزان أثناء فتح فتحة الشطف. بدلاً من ذلك ، استخدم مكنسة ذات شعيرات صلبة طويلة الأمد لتنظيف قاعدة الخزان بمزيج من الماء النظيف وكمية كبيرة من منظف الغسيل. انتبه جيدًا للزوايا أو المفاصل. بعد الغسل أو الغسل بالضغط ، اشطف جميع الأسطح الداخلية للخزان بالماء النظيف حتى يمر الماء الخارج من الخرطوم. إذا لم يكن ذلك ممكنًا لأن الخزان مدفون بدون فتحة وصول ، فانتقل إلى الخطوة 3.

3ـ املأ الخزان بالماء النظيف. أضف 2 مكاييل من المبيض المنزلي لكل 5 جالونات من الماء ، أو 50 جم من الكلور الأساسي HTH لكل 5 جالونات من الماء في الخزان. ملاحظة: يوصى بخلط وخلط محلول HTH.

 4ـ افتح جميع الصنابير في المنزل والحديقة. افتح الماء حتى يستقر المبيض ، ثم أغلق الصنابير. املأ الخزان وأعد ملء المبيض أو HTH المستخدم. أغلق فتحة الوصول. انتظر 24 ساعة لتطهير الخزان. إذا كان الأمر غير مريح ، ضاعف كمية المبيض أو HTH واتركه لمدة 8 ساعات لتطهير الحاوية.

5ـ قم بتصفية الخزان كما هو موضح في الخطوة 1. قم بإعادة ملء الخزان بمياه الشرب النظيفة.

 من أجل العناية المثالية بخزانات مياه الشرب من الأفضل الاستعانة بـ شركة تنظيف خزانات محترفة.

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 95 مشاهدة
نشرت فى 22 مارس 2022 بواسطة seemee

عدد زيارات الموقع

834