المركز الإستكشافى للعلوم والتكنولوجيا شرق المنصورة

الموت يخطف أكبر معمرة قبل أيام من ذكرى ميلادها

 

لم يمهل الموت البرازيلية ماريا غوميز فالنتيم، فرصة للاحتفال بذكرى ميلادها الـ115، حيث توفيت أكبر معمرة في العالم، عن عمر يناهز 114 عاماً و347 يوماً، بحسب ما أعلنت موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية الأربعاء.

وفارقت ماريا غوميز، التي أصبحت أول برازيلية تحمل لقب أكبر معمرة في العالم، في 18 مايو/ أيار الماضي، الحياة بعدما لفظت أنفاسها في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، بتوقيت البرازيل، بينما كانت تستعد للاحتفال بعيد ميلادها الـ115، في التاسع من يوليو/ تموز المقبل.

وعاشت غوميز، منذ مولدها عام 1896، في بلدة "كارانغولا"، جنوب شرقي البرازيل، وأرجعت عمرها المديد إلى حرصها على تناول طعام صحي، وكانت تحرص على تناول وجبة الإفطار كل صباح، إضافة إلى الفاكهة الطازجة، وعادةً ما كانت تتناول الحليب وبذور الكتان.

وبوفاة ماريا غوميز، يعود لقب أكبر معمرة مرة أخرى إلى الأمريكية بيسي كوبر، والتي تبلغ من العمر 114 عاماً و299 يوماً، والتي كانت تصنفها "غينيس" أكبر معمرة على قيد الحياة، قبل أن تكتشف أن غوميز تكبرها بـ48 يوماً.

يُذكر أن أطول المعمرين على الإطلاق، بحسب الموسوعة العالمية، كانت الفرنسية جين لويس كالمنت، والتي امتد عمرها إلى 122 عاماً و164 يوماً، حيث ولدت في 21 فبراير/ شباط 1875، وتوفيت في الرابع من أغسطس/ آب عام 1997

sciencesharkmns

ادعم فنياً.. ادعم بخبراتك العملية والفنية.. نصيحة لكل مبدع صغير. ساعد وتعاون.. شارك في التقدم المجتمعي في مصر.. وحقق الأثر في علماء المستقبل.

  • Currently 25/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
7 تصويتات / 199 مشاهدة
نشرت فى 24 يونيو 2011 بواسطة sciencesharkmns

ساحة النقاش

فريق عمل المركز

sciencesharkmns
التفكير العلمى هو أداتك لصناعة المستقبل خطوة نحو الإبداع العلمي.. انضم إلى مجتمع المبدعين عالمياً و لا تنس "بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

259,690

أهلا ومرحبا بكم

كلمة الله الرحمن الرحيم متحركة

image

يعلن المركز
عن دورات تدريبية
نماذج تعليمية
حاسب آلي لغة إنجليزية
ملحوظة:
جميع الدورات مجانية
مدير الموقع:
عبير العراقى




المراهقة مرحلة انتقالية بين الطفولة المتأخرةوالرشد،



زرع الثقة بالنفس فى نفوس المراهقين

لا تطلق على ابنك لفظالصغير“.




رد: الجزء الثانى من صور الجليتر اكبر مكتبه جليتر باشكال روووعه