لندن: أكدت دراسة جديدة أن الصوم لمدة 24 ساعة على فترات منتظمة مفيد للصحة والقلب.

وذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية اليوم أن باحثين من أطباء القلب الأمريكيين توصلوا إلى أن الصوم يمكن أن يخفض مخاطر تطور أمراض الشرايين التاجية والسكر، بل ويمكن أيضاً أن يحسن من مستويات الكوليسترول في الدم.

وكشفت الدراسة أيضاً أن الصوم لمدة 24 ساعة مع الاكتفاء بتناول المياه فقط يمكن أن يقوي أحد بروتينات الأيض يسمى هرمون النمو البشري والذي يحمي من ضعف العضلات.

يذكر أيضاً أن دراسة أخرى في مجلة رابطة أطباء القلب الأمريكية عام 2007 توصلت أيضاً إلى وجود صلة بين انخفاض معدلات أمراض القلب والأشخاص الذين يصومون يوماً واحداً في الشهر كشعيرة دينية.

واتفق بعض الخبراء على عدم خطورة الصوم يوما واحدا ولكنهم حثوا على توخي الحذر عند محاولة إطالة فترة الصيام في إطار برامج التخسيس.

ويقول الخبراء أيضاً أن الجسم يطهر نفسه من السموم بشكل طبيعي عن طريق الكليتين والكبد، مشيرين إلى أنه إذا أردت طريقة آمنة لتخليص جسمك من السموم أو وسيلة لتخفيض الوزن، تناول الأغذية الطبيعية واشرب كميات كبيرة من المياه النقية وتجنب أخذ الأدوية بشكل مفرط.

المصدر: صحيفة "الإندبندنت"
  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 236 مشاهدة
نشرت فى 18 يونيو 2011 بواسطة sciencecenter

ساحة النقاش

المركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا بالمنزلة

sciencecenter
مركزنا تعليمي ثقافى مجتمعى تابع لإدارة المنزلة التعليمـــــية لذا نناشد كل فرد في إدارة المنزله التعليمية بالتعاون معنا لنكون الأفضل بكم ولكم في انتظار آرائكم ومقترحاتكم التوقيع أعضاء المركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا بالمنزلة» »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

204,386

دائما تسعدنا زيارتكم

 

للحجز دورات كمبيوتر أو للاستفسار

الاتصال بــ

الاستاذة / ليـــلي الاميـر


مدير الموقع ومسئول قسم الكمبيوتر بالمركز