كتب : سمير القط

تمكنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار من ضبط تشكيل عصابي مسلح تخصص في الحفر والتنقيب عن الآثار بمنطقة الشواف الأثرية جنوب سقارة.

 وكانت تحريات ضباط مباحث السياحة والآثار بالجيزة قد أكدت قيام بعض العناصر الإجرامية بالاتفاق فيما بينهم على التسلل ليلا لمنطقة الشواف الأثرية جنوب سقارة وغير المعدة للزيارة، للحفر والتنقيب عن الآثار واقتسام ما ينتج عن أعمال الحفر فيما بينهم، مستخدمين بعض البنادق الآلية للدفاع عن أنفسهم حال مزاولتهم لنشاطهم غير المشروع.

 وعقب تقنين الإجراءات واتخاذ كافة التدابير الأمنية اللازمة، تمكنت القوات الأمنية من خلال أحد الأكمنة المعدة لضبطهم من ضبط المدعو ناصر  (ص.أ - 40سنة) مقيم البدرشين وبحوزته بندقية آلية عيار 62،7ط39 مم، وبها خزينة تحوى 5 طلقات من ذات العيار، كما تبين وجود حفرة بذات المكان، فيما تمكن بقية أفراد التشكيل العصابي من الفرار. الاان بتتبع الأشخاص الفارين تمكنت القوات من ضبطهم بجوار السيارة وهم عاطل وطالبين اثنين ونجار ومحامى، وجميعهم مقيمون بالشوبك الغربى بدائرة مركز شرطة البدرشين.

وبمواجهته المتهم الاول  اعترف بحيازته السلاح الناري للدفاع، وأن الحفر بغرض التنقيب عن الآثار، كما اعترف باستخدامه السيارة الملاكي خاصته رقم 218083 ملاكي جيزة وتركها بحدود المنطقة الأثرية بمنطقة الشواف، وبمواجهتهم اعترفوا باستئجار المتهم الأول لهم للقيام بأعمال الحفر مقابل أجر مادي، وبانتداب مفتشي آثار سقارة لمعاينة الحفر تبين أنه بمنطقة الشواف الأثرية شمال غرب هرم مرن رع وأنه مربع المساحة وتحده جدران مقبرة أثرية من الطوب اللبن على الجدار الجنوبي منها، كما تبين وجود حفر أسفل الرديم مغطى بألواح وعروق من الخشب اتضح أنها بئر مساحته، وأنه يعد حفر خلسة داخل المنطقة الأثرية بغرض سرقة أثر ثابت لمقبرة مشيدة من الطوب اللبن. وقد تم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

samirelkot

صوت الشباب المصرى

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 152 مشاهدة
نشرت فى 9 مايو 2012 بواسطة samirelkot

ساحة النقاش

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

136,872

ابحث

سمير القط

samirelkot
جريدة وموقع مصرى يحترم مؤسساته الوطنية وتقاليده المصرية و يختص بالكلمة الصادقة والعمل الجاد ..والحرف البناء للعقل والوجدان يحترم العقول ويحترم الاديان والاوطان و ينقل المعلومه والخبر الصادق للجميع، ويتواصل باقلام القراء الجادة ..معكم وبكم ومن اجلكم كانيحرره نحبه من المحررين الوطنيين الشرفاء (تنوية) الاخبار التى ترد الى الصحيفة للمشاركة »