معنى بوابة الدفع؟

 

بكلمات بسيطة ، تعتبر بوابات الدفع وسيلة لتلقي المدفوعات أو سدادها. يحصل على المدفوعات من عميلك ويسويها لك. إنه برنامج يجعل نقل بيانات المعاملة ممكنًا من التاجر إلى البنك المقتني

تحتوي عملية الدفع بأكملها على أطراف خلفية تشارك لجعل تحويل الدفع ممكنًا. حيث تعمل بوابة الدفع كوسيلة لنقل الطلب. الأطراف الرئيسية هي ، البنك المُصدر> معالجات الدفع ، على سبيل المثال ، معالجات البطاقة> بوابة الدفع / المجمع أنفسهم> بنك العقد> بنك التزويد.

تلتقط بوابات الدفع أولاً المبالغ المدفوعة للعميل في حساب Nodal Bank ثم يتم تسويتها في بنك التجار وفقًا لفترة التسوية المحددة مسبقًا. حتى أن بوابات الدفع تسهل حماية المشتري والبائع من خلال كونها وسيطًا بين كليهما ولديهما قسم منازعات لنفسه

 

وفر خيارات دفع متعددة لعملائك ويسمح لهم بالدفع بأي طريقة يريدون. مثل ، بطاقة الائتمان ، بطاقة الخصم ، المحفظة ، رمز الاستجابة السريعة ، UPI / Bhim ، إلخ. بمساعدة ذلك ، يمكن للعملاء المهتمين إجراء مدفوعات عبر الإنترنت من أجهزتهم مثل الكمبيوتر والكمبيوتر المحمول والهواتف الذكية وما إلى ذلك من أي مكان في العالم ، الحدود والمسافة.

 


أهمية بوابة الدفع

• تلقي المدفوعات عبر الإنترنت العديد من خيارات الدفع الممكنة

• إدارة عملك بمساعدة لوحة معلومات التاجر. وكل ما يتعلق بالمدفوعات المستلمة من خلال لوحة القيادة هذه للتخطيط والارتجال للأعمال بشكل أكبر على أساس التحليلات الرئيسية والتمثيل الرسومي والوظائف الأخرى.

• حتى في حالة عدم وجود موقع ويب ، يمكنك تلقي مدفوعات عبر الإنترنت باستخدام روابط الدفع / الرئيسية

• حل المشكلات بين البائعين والمشترين مع مركز تسوية المنازعات

• يمكن الوصول إلى القرار والدعم

• الدمج والترابط مع كل مزود خدمة دفع عبر الإنترنت من البنوك إلى المحافظ للآخرين

• الحصول على امتثال PCI DSS وجعل تحويل الدفع الآمن ممكنًا

• من الأعلى ، تبدو عملية الدفع عبر الإنترنت بسيطة جدًا بحيث تبدأ من العميل إلى PG إلى تاجر ؛ ومع ذلك ، في الخلفية ، يمر بمراحل كثيرة جدًا من أجل التفويض والمصادقة وتسجيل المدفوعات ، كل عمليات الربط والموافقات في كل مرحلة معقدة للغاية لدرجة أنك تقوم بإنجازها جاهزة بواسطة بوابات الدفع

إذا قررت بناء بوابتك الخاصة بدلاً من ذلك ، فسيستغرق جزء التطوير التقني بأكمله الكثير من الوقت والمال والطاقة. تقدم بوابة الدفع هذه الأيام موارد وخدمات تكامل سهلة وسريعة ؛ مع المكونات الإضافية ومجموعات SDK المتوفرة بسهولة.

• ستهتم PG بجزء الموافقة أيضًا وتتأكد من أن سلطة تحصيل المدفوعات من أي مكان لا تذهب إلى أي محتال.

بوابة الدفع هي وسيلة لنقل المدفوعات بسهولة بطريقة آمنة للغاية من أي مكان في العالم مما يجعل الوصول العالمي للأعمال التجارية ممكنًا وذلك أيضًا في أي ساعة من اليوم.

كيفية استخدام بوابة الدفع؟

يمكن دمج بوابة الدفع مع الموقع الإلكتروني / التطبيق كزر تسجيل الخروج والدفع. إنها عملية تقنية توفر لها شركات بوابات الدفع هذه الأيام ملحقات جاهزة ومجموعات تطوير البرامج والوحدات النمطية مما يجعل الأمر برمته أمرًا سهلاً للغاية.

لا داعي للقلق إذا لم يكن لديك موقع ويب ، فلا يزال بإمكانك تقديم خدمة الدفع لعملائك من خلال روابط الدفع والروابط الرئيسية. هذه الروابط هي نسخ / لصق شيء ، ويمكن إرسالها إلى العملاء من خلال أي وضع مثل المراسلة ، والدردشة ، ووسائل  التوصل الاجتماعي وما الي ذلك .

 

 

سداد لحلول الدفع توفر لك عملية التعامل المالي عبر الإنترنت مع العملاء بكل سهولة وأمان، كما أنه نظام صمم لتوفير حلول دفع إلكترونية مميزة للعملاءاستمتع بتجربة آمنة وسهلة مع سداد لحلول الدفع


 

 

 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 78 مشاهدة
نشرت فى 24 يوليو 2021 بواسطة saifodm

عدد زيارات الموقع

1,140