مصطفى حافظ محمد الجندى سلامتك تهمنا .

يهدف الموقع الى نشرثقافة السلامة وزيادة الاهتمام بكافة اشتراطات واجراءات السلامة فى المنشأت والمنازل

السلامة كنز الامن والآمان. مستشار وخبير السلامة والصحة المهنية دكتور مصطفى حافظ محمد الجندى
كيفية التغلب علي حل اى مشكة فى السلامة والصحة المهنية بقلم مصطفى حافظ محمد الجندي مستشار وخبير السلامة والصحة المهنية
Risk Management In Construction Projects
تأمين بيئة العمل وفقا للنص القانونى مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .
معايير السلامة في المستشفيات مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .
دليل السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل جامعة المجمعة مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصح�
واقع اجراءات الامن والسلامة المهنية المستخدمة فى منشأت قطاع الصناعات التحويلية فى قطاع غزة ماجستيراميمة صقرالمغنى مع تحياتى مصطفى حافظ مح�
الاكتئاب في مكان العمل مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .
الاكتئاب في مكان العمل مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .
نصائح ذهبية لتحسين الصحة النفسية مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .

 ..

How Safe is Your Workplace?

When deciding whether to accept a job, the usual considerations such as salary and location typically apply. However, few people think about workplace safety when deciding on an employer, but they should.

Workplace safety is actually one of the most important factors to consider, and if you work in an industry such as mining, construction, chemicals, pharmaceuticals or police work, you will want to ensure that your employer is being responsible about employee safety.

Employers have a responsibility to monitor your working conditions for safety hazards, and penalties may apply if the appropriate standards are not obeyed. While workplace safety requirements vary from country to country, there are basic rules and industry standards that should be followed in all situations.

"On-the-job safety is not something you can just take for granted," said P. Grimshaw of Atkar. "An employer has to be proactive in maintaining the highest standards of safety for everyone on the job site."

Here are 10 points to consider when evaluating whether your employer is committed to workplace safety.
1. Are you informed about industry and duty risks?

From the minute you show up for the interview, your employer should make you aware of the potential risks of the job. Merely mentioning the risks in an off-hand manner is not enough. Your employer should explain in detail all the risks involved. If he or she tries to downplay or hide the risks, it might be time to look for a job elsewhere.
2. Does your employer engage staff without a valid license?

Never work for an employer who is even thinking of hiring staff members without a valid license. Licenses exist not just to ensure the quality of employees' work but also to protect them and their colleagues from a safety point of view. Your employer should insist on hiring only individuals with the appropriate skills and certification levels.
3. Are employees allowed to perform new duties without prior training?

A responsible employer insists that all personnel are properly trained before being assigned new duties or responsibilities. Expecting employees to "figure things out" without proper training is unacceptable when safety risks are involved.
4. Is a safety training calendar maintained?

A responsible employer thinks it's important that employees are taught to identify hazards, manage risks and do the job safely. A safety training calendar should be adhered to and include modules such as induction training.
5. Are safety policies implemented?

There should be formal documents at the workplace that clearly state what to do in case of emergencies. These documents must be kept up to date and be accessible to employees at all times. They should also be easy to understand and within easy reach during an emergency.
6. Is high-quality safety gear provided?

Do some market research on your own to determine if the safety gear provided by your employer is of high quality. If you find the safety gear used at your workplace to be lacking, don't be afraid to speak up. It might just save someone's life.
7. Are regular safety audits carried out?

Regular safety audits make certain that safety standards are upheld and that all safety measures and equipment are kept up to date. This goes a long way toward ensuring employee safety.
8. Is "safety first" your company's motto?

All safety regulations and standards should be taken with the utmost seriousness at all times. Safety should never be compromised, even if it means missing a deadline or increasing costs.
9. Does your employer lead by example?

Good leaders are never seen breaching the safety rules, and they don't tolerate others doing so either. If your employer is not a role model, how can you trust him or her to keep your workplace safe?
10. Does your employer have a workers' compensation insurance policy?

In the event of a workplace accident, workers' compensation can help to ease the financial burden. Make sure your employer has an appropriate policy in place.

While your employer has a responsibility to keep you and your colleagues safe, you should take it upon yourself to understand the risks involved and speak up if you have any concerns. It is crucial to know how to avoid safety hazards, ensure equipment and tools are of the highest quality, and meet on-the-job safety standards at all times تمت الترجمة عن النص الانجليزى الى اللغة العربية عبر جوجل بمعرفة السيد/مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة . .                                        مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .  كيف تؤمن مكان عملك      عند اتخاذ قرار ما اذا كان سيقبل على وظيفة، وتطبيق الاعتبارات المعتادة مثل الراتب والمكان عادة. ومع ذلك، قلة من الناس يفكرون في السلامة في مكان العمل عند اتخاذ قرار بشأن صاحب العمل، ولكن يجب.

السلامة في مكان العمل هو في الواقع واحدة من أهم العوامل للنظر، وإذا كنت تعمل في الصناعة مثل التعدين، والبناء والكيماويات والأدوية أو عمل الشرطة، وسوف تحتاج إلى التأكد من أن صاحب العمل هو أن تكون مسؤولة عن سلامة الموظفين.

أرباب العمل مسؤولية لمراقبة ظروف العمل الخاصة بك لمخاطر السلامة، وقد يتم تطبيق عقوبات إذا لم يتم يطاع المعايير المناسبة. بينما متطلبات السلامة في مكان العمل تختلف من بلد إلى آخر، وهناك قواعد أساسية ومعايير الصناعة التي ينبغي اتباعها في جميع الحالات.

"السلامة على رأس العمل، ليست شيئا يمكنك أن تأخذ فقط أمرا مفروغا منه" قال P. جريمشو من Atkar. "لصاحب العمل أن تكون سباقة في الحفاظ على أعلى معايير السلامة للجميع في موقع العمل."

وهنا 10 نقطة في الاعتبار عند تقييم ما إذا كان يلتزم صاحب العمل الخاص بك إلى بر الأمان في مكان العمل.
1. هل أبلغ عن الصناعة واجب المخاطر؟

من اللحظة التي تظهر للمقابلة، يجب أن رب عملك يجعلك على بينة من المخاطر المحتملة لهذا المنصب. ذكر مجرد المخاطر بطريقة مرتجل ليست كافية. يجب أن رب عملك يشرح بالتفصيل كل المخاطر التي تنطوي عليها. إذا كان الشخص يحاول التقليل من أهمية أو إخفاء المخاطر، قد يكون الوقت قد حان للبحث عن العمل في مكان آخر.
2. هل تشارك رب عملك الموظفين دون ترخيص ساري المفعول؟

أبدا العمل لصاحب العمل الذي حتى يفكر في التعاقد مع الموظفين دون ترخيص ساري المفعول. التراخيص موجودة ليس فقط لضمان جودة عمل الموظفين ولكن أيضا لحمايتهم وزملائهم من زاوية السلامة والأمان. يجب أن رب عملك يصر على التعاقد مع الأفراد فقط بالمهارات المناسبة ومستويات الشهادات.
3. هل يسمح للموظفين لأداء واجبات جديدة دون تدريب مسبق؟

يصر صاحب العمل مسؤول أن جميع أفراد مدربون بشكل صحيح قبل أن يتم تعيين واجبات أو مسؤوليات جديدة. تتوقع الموظفين على "الرقم الامور" دون التدريب المناسب أمر غير مقبول عندما يتعلق الأمر مخاطر السلامة.
4. هل حافظت على تقويم التدريب على السلامة؟

وصاحب العمل مسؤول يعتقد أنه من المهم أن يتم تعليم الموظفين لتحديد المخاطر وإدارة المخاطر والقيام بهذه المهمة بسلام. ينبغي التقيد تقويم التدريب في مجال السلامة لوتشمل وحدات مثل التدريب التوجيهي.
5. هل سياسات السلامة تنفيذها؟

يجب أن تكون هناك وثائق رسمية في أماكن العمل التي تنص بوضوح ما يجب القيام به في حالة الطوارئ. يجب أن تبقى هذه الوثائق حتى الآن، وتكون في متناول الموظفين في جميع الأوقات. كما ينبغي أن تكون سهلة الفهم ويسهل الوصول إليها في حالة الطوارئ.
6. هل عالية الجودة معدات السلامة المقدمة؟

القيام ببعض البحوث السوق بنفسك لتحديد ما إذا كانت معدات السلامة يوفرها صاحب العمل الخاص بك هو من نوعية عالية. إذا وجدت معدات السلامة المستخدمة في مكان عملك لتكون منعدمة، لا تخافوا في الكلام. قد مجرد انقاذ حياة شخص ما.
7. هل تدقيق السلامة العادية نفذت؟

تدقيق السلامة العادية التأكد من ان معايير السلامة وأيدت ويتم الاحتفاظ أن جميع التدابير ومعدات السلامة حتى الآن. هذا يقطع شوطا طويلا نحو ضمان سلامة الموظفين.
8. هل "السلامة أولا" شعار الشركة الخاصة بك؟

وينبغي اتخاذ جميع الأنظمة ومعايير السلامة مع خطورة قصوى في جميع الأوقات. السلامة لا ينبغي أبدا أن يتعرض للخطر، حتى لو كان ذلك يعني المفقودين مهلة أو زيادة التكاليف.
9. هل يؤدي صاحب العمل الخاص بك عن طريق مثلا؟

ولم يسبق له مثيل قادة جيدين خرق قواعد السلامة، وأنها لا تتسامح مع الآخرين القيام بذلك أيضا. إذا كان رب عملك ليست نموذجا يحتذى به، وكيف يمكن أن تثق به له أو لها للحفاظ على مكان عملك آمنة؟
10. هل لدى صاحب العمل بوليصة تأمين تعويضات العمال؟

في حالة وقوع حادث في مكان العمل، ويمكن تعويض العمال يساعد على تخفيف العبء المالي. تأكد من صاحب العمل لديه سياسة ملائمة في المكان.

بينما صاحب العمل لديه مسؤولية لإبقاء لكم ولزملائكم آمنة، يجب أن تأخذ على نفسك لفهم المخاطر التي تنطوي عليها والكلام إذا كان لديك أية مخاوف. ومن الأهمية بمكان أن نعرف كيفية تجنب مخاطر السلامة، وضمان المعدات والأدوات هي من أعلى مستويات الجودة، وتلبية معايير السلامة على رأس العمل في جميع الأوقات.         

safetyking

مصطفى حافظ محمد الجندى *مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .

ساحة النقاش

مصطفى حافظ محمد الجندى....سلامتك تهمنا

safetyking
يقدم الموقع كافة اشتراطات واجراءات السلامة للوقاية من خطر الاصابات والحوادث والامراض المهنية الناتجة عن مخاطر بيئة العمل,وعرض كافة المقالات والفيديو والاخبار والاحداث والاراء والمقترحات فى مجال السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة وما يستجد من اهتمامات . والموقع دائما من اجل سلامتك وان تكون بيئة العمل آمنة ومأمونة,خالية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,202,853