مصطفى حافظ محمد الجندى سلامتك تهمنا .

يهدف الموقع الى نشرثقافة السلامة وزيادة الاهتمام بكافة اشتراطات واجراءات السلامة فى المنشأت والمنازل

السلامة كنز الامن والآمان. مستشار وخبير السلامة والصحة المهنية دكتور مصطفى حافظ محمد الجندى
كيفية التغلب علي حل اى مشكة فى السلامة والصحة المهنية بقلم مصطفى حافظ محمد الجندي مستشار وخبير السلامة والصحة المهنية
Risk Management In Construction Projects
تأمين بيئة العمل وفقا للنص القانونى مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .
معايير السلامة في المستشفيات مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .
دليل السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل جامعة المجمعة مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصح�
واقع اجراءات الامن والسلامة المهنية المستخدمة فى منشأت قطاع الصناعات التحويلية فى قطاع غزة ماجستيراميمة صقرالمغنى مع تحياتى مصطفى حافظ مح�
الاكتئاب في مكان العمل مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .
الاكتئاب في مكان العمل مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .
نصائح ذهبية لتحسين الصحة النفسية مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .

اوصى الملتقى العلمي الثالث للعاملين في مجال السلامة بالجامعات، الذي نظمته جامعة الملك عبدالعزيز مؤخراً في محافظة جدة، تحت عنوان «السلامة والصحة المهنية في مؤسسات التعليم العالي» باستحداث برامج أكاديمية وأخرى تدريبية في الجامعات السعودية في مجالات إدارة السلامة والصحة المهنية وإدراج مبادئها، وكذلك الوقاية من الحرائق والحوادث المهنية ضمن البرامج الأكاديمية لتأهيل ورفع مهارات الاختصاصيين في هذا المجال.
ورأى الملتقى في توصياته ضرورة تأسيس قاعدة بيانات لأنشطة السلامة والصحة المهنية وإدارة الطوارئ والكوارث والتجارب الناجحة وقائمة بالخبراء والمختصين بالجامعات السعودية وإعداد معايير للسلامة في المنشآت التعليمية، لتطبيقها في جميع الجامعات السعودية بمعايير عالمية، وتضمينها في دليل شامل يعد عن طريق وزارة التعليم، وبمشاركة بعض الجامعات ذات الخبرة في هذا المجال، والاستفادة من التجربة الماليزية لوضع مبادرة وطنية في مجال السلامة والصحة المهنية تتبناها الوزارة، لتكون جامعاتنا آمنة وصحية.
وأكد الملتقى على تكثيف الحملات التوعوية والتثقيفية التي تتناول مبادئ الوقاية من الحريق والتعامل الآمن مع المواد الخطرة كالكيماويات والزئبق وغيرهما، وتطبيق وتفعيل جميع اللوائح المتعلقة بالسلامة، وإنشاء إدارات تنفـيذيـة مسـتقلـة بها في الجـامعـات السـعوديـة، وإنشاء كراسي علمية ومراكز للتميز البحثي في السلامة والصحة المهنية في الجامعات السعودية لتطوير الأبحاث التطبيقية والعلمية، بحيث تتضامن مع الهيئات الإقليمية والدولية.
كما اقترح الملتقى في توصياته إنشاء جمعية علمية للسلامة والصحة المهنية في إحدى الجامعات السعودية، تهتم بتطوير وتنمية هذا المجال والمنتمين إليها وهيئة استشارية عليا، تضم الخبراء والمختصين العاملين بها، وتعنى بكل إدارة وتطوير تطبيقاتها ورفع فعاليتها وكفاءتها والتنسيق مع الجهات المعنية.

المصدر: شرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١١٧٣) صفحة (٤) بتاريخ (١٩-٠٢-٢٠١٥
safetyking

مصطفى حافظ محمد الجندى *مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .

ساحة النقاش

مصطفى حافظ محمد الجندى....سلامتك تهمنا

safetyking
يقدم الموقع كافة اشتراطات واجراءات السلامة للوقاية من خطر الاصابات والحوادث والامراض المهنية الناتجة عن مخاطر بيئة العمل,وعرض كافة المقالات والفيديو والاخبار والاحداث والاراء والمقترحات فى مجال السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة وما يستجد من اهتمامات . والموقع دائما من اجل سلامتك وان تكون بيئة العمل آمنة ومأمونة,خالية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,215,956