مصطفى حافظ محمد الجندى سلامتك تهمنا .

يهدف الموقع الى نشرثقافة السلامة وزيادة الاهتمام بكافة اشتراطات واجراءات السلامة فى المنشأت والمنازل

السلامة كنز الامن والآمان. مستشار وخبير السلامة والصحة المهنية دكتور مصطفى حافظ محمد الجندى
كيفية التغلب علي حل اى مشكة فى السلامة والصحة المهنية بقلم مصطفى حافظ محمد الجندي مستشار وخبير السلامة والصحة المهنية
Risk Management In Construction Projects
تأمين بيئة العمل وفقا للنص القانونى مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .
معايير السلامة في المستشفيات مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .
دليل السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل جامعة المجمعة مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصح�
واقع اجراءات الامن والسلامة المهنية المستخدمة فى منشأت قطاع الصناعات التحويلية فى قطاع غزة ماجستيراميمة صقرالمغنى مع تحياتى مصطفى حافظ مح�
الاكتئاب في مكان العمل مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .
الاكتئاب في مكان العمل مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .
نصائح ذهبية لتحسين الصحة النفسية مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .

رسائل السلامة اليومية

التدريب في مجال السلامة ضروري للمساعدة في تدريب العاملين على التفكير والتصرف بأمان على وظيفة. في الوقت بين دورات التدريب على السلامة يمكن نسيان الكثير. طريقة واحدة للحفاظ على سلامة تركز على الموظفين هي مع بسيطة رسائل السلامة اليومية قصيرة.

لماذا استخدام الرسائل السلامة اليومية؟
بعض الموظفين يأتي إلى وظيفة جديدة مع مزيد من السلامة أو البقاء على قيد الحياة شعور من الموظفين الآخرين. بغض النظر عن خبرات العمل السابقة، فإن أي شخص القادمة إلى وظيفة جديدة يحتاج إلى أن يتعلم طريقك آمنة للقيام بهذه الأمور. الذي لا يقل أهمية هو أن جميع الموظفين بحاجة الى التذكير من وقت لآخر، وطريقة آمنة للقيام بهذه الأمور. والهدف على المدى الطويل من التدريب في مجال السلامة هو مساعدة الموظفين تعلم وتنفيذ السلامة في العمل. يمكن اجتماعات السلامة والتدريب على السلامة تساعد غرس سلوك السلامة اللازمة لهذا المنصب. يمكن إضافة رسائل السلامة اليومية للتدريب سلامتك مساعدة في سد الوقت بين متعمقة اجتماعات تدريبية والموظفين مساعدة تحتفظ ما تعلموه.

فوائد الرسائل السلامة يوميا
1. تدعيم سلوك آمن أن هناك حاجة للقيام بهذه المهمة بأمان.
2. الملحق التدريب في مجال السلامة ومعلومات الاجتماع السلامة، مما يساعد على "حملة السلوك الآمن المنزل."
3. إتاحة الفرصة للمراجعة السلامة المستمر.
4. إنشاء مزيد من الوعي السلامة من خلال تذكير السلامة مركزة محددة.
5. توفير التركيز على المناطق الوقاية من فقدان للقلق.
6. السماح الفرص لإعطاء المعلومات والمتابعة على قواعد وأنظمة السلامة الجديدة.

نهج السلامة ديلي الرسائل المحتوى
قد تسأل: "ماذا يمكنني ربما نتحدث عن كل يوم؟ سوف بلدي الموظفين الحصول على بالملل. هل لدي الوقت حتى لمحاولة الخروج مع موضوع جديد كل يوم؟ "أيا كان قلق، هناك أساليب مختلفة لتوفير السلامة الرسائل اليومية. وتشمل هذه:

النهج الشامل: نهج شمولي يعلم السلامة في جميع المجالات، وليس فقط مهمة العمل. في هذا النهج، يمكن أي شيء على السلامة والسلوك الآمن، أو وسيلة آمنة للقيام بهذه الأمور أن تكون الرسالة السلامة اليومية. على سبيل المثال، قد المشرف يوم واحد تذكير افراد الطاقم لدفع المنزل بأمان. وقت آخر مشرف قد يقول "يجب السيطرة على غضبك في جميع الأوقات".
النهج المهام المنحى: هذا النهج يساعد العمال على التركيز على نشاط العمل. هذا النهج يستخدم على نطاق واسع ويتسم بالقدرة على مساعدة الموظف لمتابعة الإجراءات بالضبط. هذا النهج هو جيد لعمليات معقدة وكثيرا ما وجدت في طريق أوراق الإجراء الذي يتم التحقق قبالة كما يتم تنفيذ عملية الخروج.
المنهج الموضوع: ومع نهج آخر هو التركيز على رسالة محددة على مدى فترة من الأيام. وهذا يسمح للتدريب لإعطاء رسائل السلامة موجزة عن الموضوع الذي لولاها تربط العمال تصل بعيدا من وقت الإنتاج. بدلا من إعطاء رسالة مفصلة التي قد تكون منسية في غضون أيام قليلة، يمكن أن تساعد في رسالة السلامة اليومية وجيزة في الإبقاء على التدريب.

الخروج مع قائمة الرسائل السلامة يوميا
الخروج مع القائمة لا أن يكون أمرا صعبا. تم العثور على موارد كل من حولك. بعض من هذه الموارد تشمل:
1. استخدام من فقدان تقرير الحوادث - معرفة ما أنواع الحوادث التي تحدث، وكيف تحدث، ما يجري بجروح أجزاء الجسم، ما هي التدابير الوقائية التي يمكن اتخاذها، وما إلى ذلك ثم إعداد قائمة رسائل السلامة التي يمكن أن تعطى للمساعدة على منع الإصابات التي كنت قد تعاني منها.
2. استخدام النشرات السابقة السلامة - ما هي المواضيع التي ساعدت على خلق إجراءات جديدة، رسائل السلامة، والنشرات؟ تقديم قائمة من هذه المواضيع.
3. استخدام الخبرة العمال - دعوة العمال الذين هم من ذوي الخبرة وثيق مع مهامها وبيئة العمل من أجل التوصل إلى قوائم المواد السلامة، مخاوف تتعلق بالسلامة ومواضيع الضرورية. مراجعة هذه العناصر وإعداد قائمة.
4. استخدام المشرف الخبرة - "يجب أن نفعل في" دعوة المشرفين من أجل التوصل إلى قوائمها من المفضلة لسلامة، مخاوف تتعلق بالسلامة وتطوير قائمة رئيسية للجميع للاستخدام.
5. استخدام الإجراءات - مراجعة الإجراءات والقائمة حيث حدثت الأخطاء، واتخاذ خطوات لتحسين عليها. ويمكن لهذه الموضوعات أن تقطع شوطا طويلا لإنتاج أفضل، وتحسين السلامة.

طول الوقت لرسائل السلامة يوميا
طول الوقت على تخصيص لعرض رسائل السلامة اليومية تختلف وفقا لمخصصات الميزانية، ضيق الوقت، أهداف البرنامج السلامة، وما إلى ذلك قد يكون رسالة السلامة اليومية الإيجاز قدر تذكير السلامة سطر واحد، أو تستمر لبضع دقيقة. مهما كنت قررت أن تفعل، نضع في اعتبارنا تحاول تعزيز السلوك الآمن والحفاظ على السلامة في أذهان الموظفين.

عندما لديك رسائل السلامة يوميا
الوقت المناسب لديك رسائل السلامة هو في بداية كل وردية. إذا كنت تعطي رسالة السلامة في بداية اليوم التحول أو في وقت آخر، من المهم أن تعطي رسالة السلامة في حين أن العمال هم بعيدا عن مهامهم العادية. نعطيهم فرصة فقط للتفكير في السلامة.

الطرق لتقديم رسائل يومية السلامة
طرق لإعطاء رسالة السلامة اليومية يمكن أن تكون متنوعة مثل إبداعك. التحدث مع افراد الطاقم في شخص يعمل بشكل جيد. ومع ذلك، قد لا تكون قادرة على الحصول على الجميع معا من أجل العرض. بعض الأساليب الأخرى لإعطاء رسالة السلامة اليومية ما يلي:
1. ارسل رسالة السلامة يوميا لالمشرفين لتمرير على طواقمها.
2. أعط قائمة الرسائل السلامة للمشرفين والسماح لهم إعطاء رسالة كل يوم.
الرسائل اجتماع السلامة 3. مشاركة بواسطة الساعات الوقت.
4. لدي المرسلون تعطي رسالة السلامة يومية إلى كل سائق.
5. إرفاق رسالة السلامة إلى مجلدات رحلة السائقين.
6. تقديم رسالة السلامة على نظام مخاطبة الجمهور.
7. استخدام تقويم مع رسالة السلامة مختلفة نشرت في اليوم الواحد.
8. اليد من قائمة رسائل السلامة التي يمكن للموظفين يوقع على أنها قراءة.

وهناك قائمة ديلي رسالة السلامة عينة
وتقدم هذه القائمة عينة كمثال على ذلك. ويمكن أيضا أن وضعت الرسالة في رسالة أطول لدورة السلامة اليومية.
• حافظ على مخارج واضحة.
• تنظيف الشحوم، والانسكابات، البقع بقعة على وجه السرعة.
• احترس من زوايا حادة والحواف.
• لا تحمل أي شخص على الشوك رافعة شوكية.
• انظر حولك المعدات الخاصة بك بك قبل البدء.
• لا تلوي ظهرك بينما رفع.
• علق معطف الخاصة بك على ربط، وليس طفايات الحريق.
• هل تعرف أين تقع طفايات الحريق؟
• انتبه إلى ما تقومون به.
• لا "يمر تحت أو تصل تحت تحميل المطروحة.
• هل تعرف مخاطر المنتج الكيميائي الذي تستخدمه؟
• ليس هناك حدود لما يمكن أن تخسره إذا كنت غير آمنة.
• احترس من زملاء العمل الخاص بك.

الشركات سواء كانت قصيرة أو طويلة، وقد ساعدت رسائل السلامة اليومية تغيير السلوك وتعزز الممارسات الآمنة. تحاول ذلك    ...رسالة السلامة اليومية هى مدى حرصك على سلامة الآخرين ...مع تحياتى/مصطفى حافظ محمد الجندى ..عضو الهيئة الاستشارية للاتحاد العربى للسلامة والصحة المهنية - عضو الاتحاد العربى للتنمية المستدامة والبيئة - عضو هيئة تدريس بالاكاديمية العربية لعلوم السلامة والصحة المهنية والبيئة - محاضر بالمركز القومى لدراسات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل - محاضر بمركز النيل للاعلام والتعليم والتدريب - مستشار وخبير ومحاضر ومدرب السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة ...القاهرة -جمهورية مصر العربية. بتاريخ/27 يناير 2015

safetyking

مصطفى حافظ محمد الجندى *مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 121 مشاهدة

ساحة النقاش

مصطفى حافظ محمد الجندى....سلامتك تهمنا

safetyking
يقدم الموقع كافة اشتراطات واجراءات السلامة للوقاية من خطر الاصابات والحوادث والامراض المهنية الناتجة عن مخاطر بيئة العمل,وعرض كافة المقالات والفيديو والاخبار والاحداث والاراء والمقترحات فى مجال السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة وما يستجد من اهتمامات . والموقع دائما من اجل سلامتك وان تكون بيئة العمل آمنة ومأمونة,خالية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,210,339