Occupational Safety Systems Management

السلامــــة والصـــــــــــــحة المـــــــــــــهنية وتأمين بيئة العمل

 1- التركيبات والتجهيزات الكهربائية
تعتبر التركيبات والتجهيزات الكهربائية من مسببات الحرائق داخل المخازن، فالمواد الموجودة بالقرب من التجهيزات الكهربائية مثل الإضاءة أو التدفئة تتعرض للارتفاع الغير عادى في درجة الحرارة ، كذلك قد يصدر شرر كهربائي نتيجة خلل في التركيبات الكهربائية الممتدة داخل المخازن ويتوقع اتصاله بالمواد السهلة الاشتعال ويتسبب ذلك في حدوث الحرائق.

2- مواد التدخين كأعواد الثقاب وبقايا السيجارة
يتسبب إلقاء بقايا السيجارة بأمـاكـن التخزين في حدوث حريق نتيجة اتصالها بالمواد السهلة للاحتراق.

3- عمليات اللحام أو القطع أو استخدام الأفران داخل المخازن
قد يصدر عن عمليات اللحام أو القطع أو استخدام الأفران بالقرب من المواد المخزنة شرر أو ارتفاع في درجة الحرارة ويتسبب ذلك في إحداث الحرائق داخل المخازن .

4- استخدام الأجهزة الميكانيكية التي تعمل بمحركات داخل المخازن
أجهزة رفع وتداول البضائع التي تعمل بمحركات قد يصدر عنها شرر أو ارتفاع في درجة الحرارة ويتسبب ذلك في نشوب الحرائق بالمواد المخزنة سريعة الاشتعال .

5- إعدام المخلفات والمهملات بحرقها بالقرب من المخازن
نظراً لوجود المخازن بعيدة عن أماكن التصنيع وعن رقابة المشرفين، لذلك كان واجباً عدم السماح بوجود مواد سهلة الاحتراق بجوار مباني التخزين ، ويراعي دائماً أن تكون نوافذ وأبواب المخازن محكمة الغلق بحيث يصعب نفاذ لهب وشرر الحريق عند وقوعه خارج المبنى إلى الداخل.
<!-- google_ad_section_end -->

safetyegypt

[email protected] كابتن/ مصطفى قطب الــــقاهرة مصر _مصر والمملكة العربية السعودية ودول الخليج -وارحـــب بالجميع

  • Currently 521/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
179 تصويتات / 5293 مشاهدة

مصطفى قــــطب

safetyegypt
تطبيق القوانيين والتشريعات الخاصه بالسلامه والصحه المهنيه المحليه والدوليه والامن الصناعى والحريق عمل تقييم وتحليل وادارة مخاطر للسلامه المهنيه واتشرف بالمساعدة فى اعداد المصانع والشركات ووضع خطط السلامة والصحة المهنية واجراء عمليات الصيانة الدورية للشركات والمواقع فى مصر - القاهرة عمل خطة سلامه في الموقع تحافظ على السلامة المهنية »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

150,465