authentication required

لقد حان اليوم لتنظيف ملاط ​​الأرضية. نحن نعلم أنك لا تريد ذلك - قد تكون مهمة التنظيف هذه متعبة ، إلى جانب كونها تشكل خطرًا على الأرضية. ومع ذلك ، هل تعلم أن هناك طرقًا آمنة وخالية من الفرك لتنظيف الجص؟ استمر في القراءة لمعرفة المزيد عنها.

لماذا تتراكم الأوساخ في أرضيات الجص؟

نظرًا لموقعه ، يتعرض ملاط ​​الأرضية باستمرار للأوساخ. عادة ما يكون الجص مساميًا ، كونه التضاريس المثالية لتعلق الأوساخ والسوائل. لذلك ، يصعب تنظيف الأوساخ من الأحذية الموحلة أو الطعام المنسكب.

أيضًا ، في المناطق الرطبة (مثل الحمام) ، يمكن أن تحاصر الرطوبة في الجص المسامي ، مما يسهل نمو العفن وظهور الترسبات الكلسية.

الأشياء التي يجب مراعاتها قبل تنظيف الجص

قبل البدء في التنظيف ، يجب تحديد ما إذا كان الجص محكم الغلق أم غير محكم ، وكذلك تحديد نوع البقع التي تتعامل معها. سيساعدك ذلك على تحديد أفضل طريقة للتنظيف.

الجص مختوم وغير مختوم

ركز بشكل خاص على هذا ، لأنه سيعطيك فكرة عن مدى قوتك أثناء تنظيف الجص. يترك الجص غير المحكم المادة مكشوفة وأكثر عرضة للتلف. من ناحية أخرى ، فإن الجص المحكم محمي وله سطح أملس يسهل تنظيفه.

الآن ، قد يكون تحديد ما إذا كان الجص الخاص بك مغلقًا أم لا أمرًا صعبًا. لذلك ، إليك تجربة سريعة لك: رش بعض الماء على الجص وانتظر لمدة دقيقة إلى دقيقتين. بينما سيبقى الجص المحكم دون تغيير ، فإن الجص غير المحكم سيمتص الماء ، وبالتالي يغمق لونه.

أنواع الأوساخ

يتعرض الملاط الأرضي باستمرار لجميع أنواع البقع والأوساخ ، والتي قد تتطلب منظفات مختلفة. أكثر البقع شيوعًا هي:

تراكم المعادن. بسبب معادن الماء العسر ، عادة ما توجد في الحمامات أو بالقرب من الصنابير.

عفن. تزدهر في البيئات الرطبة مثل الحمامات.

شحم وزيت. نظرًا لأن هذه البقع عادةً ما تنشأ من الطعام ، فستجدها في الغالب في المطبخ وغرفة الطعام.

السوائل. الانسكابات هي المصدر الأساسي لهذه البقع. يمكن أن تكون فوضوية ولكنها ليست صعبة التنظيف بشكل خاص.

طريقة 1. كيفية تنظيف الجص بدون فرك

هناك طريقة لتنظيف ملاط ​​الأرضية بشكل فعال وبدون فرك. الأمر بسيط مثل صب محلول التنظيف المناسب وتركه يعمل على السطح.

الخطوة 1. اختر محلول التنظيف الخاص بك

يعتبر الخل والأكسجين خيارين قويين يمكنك استخدامهما لتنظيف ملاط ​​الأرضية دون فرك. كلاهما له سمات تنظيف مميزة ، لذا فإنهما يتناسبان بشكل أفضل اعتمادًا على ما تريد تنظيفه.

خل. يعتبر الخل أقل تكلفة من المنظفات التجارية وخصائص التنظيف المذهلة ، وهو المنظف الذي يستخدمه العديد من مالكي المنازل. طبيعتها الحمضية تجعلها مثالية للتعامل مع الترسبات الكلسية والعفن في الجص.

لتحضير محلول التنظيف القائم على الخل ، ما عليك سوى مزج مقدار متساوٍ من الخل والماء الدافئ في زجاجة رذاذ.

مبيض الأكسجين. أكثر أمانًا لصحتك وأقل قسوة من المبيض العادي ، لا يزال مبيض الأكسجين يتمتع بخصائص تنظيف رائعة. على الرغم من أن الخل هو الأنسب للتعامل مع الترسبات الكلسية ، إلا أن هذا المنظف الشامل متفوق في إزالة جميع أنواع الأوساخ.

لتحضير محلول التنظيف ، أضف 3 ملاعق كبيرة من مسحوق تبييض الأكسجين في دلو سعة 2 جالون من الماء الدافئ. استخدم زجاجة رذاذ لتطبيق المحلول.

الخطوة 2. ضع محلول التنظيف الخاص بك

بعد اختيار عامل تنظيف واحد ، اسكب القليل منه في زجاجة رذاذ ورشي كمية جيدة على المناطق الملطخة.

بمجرد تطبيقه ، اترك محلول التنظيف لمدة ساعة تقريبًا (للخل) أو 15 دقيقة (لتبييض الأكسجين) أثناء سريان مفعولها. رش المنطقة بين الحين والآخر لمنع المحلول من التبخر قبل انتهاء الوقت.

إخلاء المسؤولية. يمكن أن يتسبب كل من الخل والأكسجين في إتلاف الجص على المدى الطويل ، خاصةً إذا لم يكن مغلقًا. هذه منظفات قوية ، لذا لن تضطر إلى الدعك. ومع ذلك ، يرجى استخدامها بحذر ، مرة واحدة أو مرتين في السنة ، وللحشو الملطخ بشدة.

الخطوه 3. امسح وشطف

بمجرد انتهاء الانتظار ، ستحتاج فقط إلى مسح المناطق المتسخة بالماء النظيف. على الرغم من أن المُنظف يعتني بالمهمة الشاقة ، إلا أنك ستحتاج إلى مسح الجص عدة مرات لإزالة الأوساخ تمامًا. استمر في المسح والشطف حتى لا تترك أي آثار.

الطريقة الثانية. كيفية تنظيف الجص بعمق دون إتلافه

في معظم الأوقات ، لا داعي لاستخدام محاليل تنظيف قوية على الجص. إذا كنت ترغب في تجنب إتلاف الجص الأرضي ، فهذه الطريقة مناسبة لك!

الخطوة 1. اصنع حلًا بنفسك

أولاً ، ستحتاج إلى تحضير منظف منزلي الصنع يحتوي على بيروكسيد الهيدروجين وصودا الخبز بنسبة 1: 1. على الرغم من أن هذا المنظف الشامل ليس بنفس قوة مبيض الأكسجين أو الخل ، إلا أنه أكثر أمانًا للجص.

الخطوة 2. قم بتغطية الجص بمنظفك

إذا كنت ستعمل على عدد قليل من المساحات الصغيرة ، فإن تغطية الجص عن طريق رشه بغزارة سيفي بالغرض. بعد ذلك ، يجب أن تنتظر من 10 إلى 15 دقيقة ، حسب مستوى الأوساخ. بلل المنطقة من حين لآخر إذا جفت قبل مرور 10-15 دقيقة.

شركات تنظيف المنازل بجازان

للمساحات الكبيرة ، انقعي الممسحة المضمونة بالمحلول المصنوع منزليًا. بهذه الطريقة ، ستكون قادرًا على تغطية المساحات الكبيرة عن طريق مسحها - فقط تأكد من تبليل الجص جيدًا.

الخطوه 3. نظف الجص

كما قيل ، يعتبر بيروكسيد الهيدروجين وصودا الخبز علاجًا أكثر أمانًا للجص. لذلك ، ستحتاج إلى أن تكون أكثر صرامة عند مسح الأوساخ. لهذا ، ستحتاج إلى ترطيب خرقة نظيفة ومتينة بالماء الدافئ والصابون والضغط أثناء العمل على الجص.

في بعض الأحيان ، يمكن أن يكون سطح الجص أقل من مستوى البلاط ، وبالتالي يكون التنظيف أكثر صعوبة. في تلك الحالات ، يمكنك استخدام قلم رصاص (أو أي شيء رفيع بدرجة كافية) للمساعدة في دفع قطعة القماش ، بحيث تصل إلى القاع.

أخيرًا ، اشطف المنطقة بالماء النظيف لإزالة أي أوساخ عالقة.

نصيحة احترافية: إذا لم يكن المسح كافيًا ، يمكن أن تساعدك فرشاة الأسنان الناعمة على التعامل مع البقع الصعبة.

الطريقة الثالثة: منظف البخار

في حين أن حلول التنظيف هي طريقة رائعة لتنظيف الجص دون فرك ، إلا أنها لن تكون فعالة ضد البقع العميقة. إذا كانت لديك الميزانية ، فقد يكون الاستثمار في منظف بالبخار فكرة رائعة ، حيث إنه سيتعامل مع البقع العنيدة مع توفير الوقت - كما أنه لن يضر الجص.

تحقق من هذا الدليل المفيد للاستفادة الكاملة من إمكانات التنظيف بالبخار.

احصل على المزيد من النصائح من  !

 

إذا وجدت هذه الطرق مفيدة ، فستحب نصائحنا الخاصة بالتنظيف. خبرتنا الواسعة في مساعدة مجتمعنا في تلبية احتياجات التنظيف الخاصة بهم تضمن جودة أساليبنا. لذا ، تحقق من مدونتنا واكتشف العديد من نصائح التنظيف المذهلة!

المصدر: شركة تنظيف بجازان

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 19 مشاهدة
نشرت فى 17 يناير 2023 بواسطة rwnaa3

عدد زيارات الموقع

412