ريم الروم " خواطر زوجية "

احفظو حقوقي حفظكم الله بذكر المصدر عند النشر

اللمس :

لا يختلف اثنان في أهمية اللمس في حياة الإنسان عامةً ، وعلاجه لكثير من الأمراض عن طريق لمس موضع الألم والمسح عليه مع ذكر آيات وأدعية الشفاء ، وقد كان هذا من هديهِ صلى الله عليه وسلم .

حاجة الإنسان إلى اللمس لا تقتصر على المرحلة الأولى من عمره، بل يحتاج إليها الصبي والمراهق ، وكذلك الزوج والزوجة والشيخ الكبير والأم العجوز ، فعند الكبار تتطور هذه الحاسة إلى درجة كبيرة لتصبح ذات أهمية كبرى في إنجاح العلاقات .

لماذا حرم الله عز وجل مصافحة النساء الأجنبيات على الرجل ؟

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لأن يطعن في رأس أحدكم بمخيط من حديد ؛ خير له من أن يمس امرأة لا تحل له " حديث حسن صحيح

في أحد مقالات الشيخ العلامة عبدالمجيد الزنداني بعنوان : ماذا لو صافحت المرأة الرجل ؟ "يقول علم التشريح هناك خمسة ملايين خلية في الجسم تغطي السطح . كل خلية من هذه الخلايا تنقل الأحاسيس ، فإذا لامس جسم الرجل جسم المرأة سرى بينهما اتصال يثيرالشهوة. "

كيف يمكن لكِ كزوجة الإستفادة من هذه الحكمة الإلهية ؟

حتى نستفيد من حاسة اللمس في التواصل بين الزوجين وحتى نصل بهما إلى روعة الإستقرار النفسي بينهما  فقد اتفق د.جاسم المطوع و د. ابراهيم الخليفي على أن لا تقل اللمسات بين الزوجين في اليوم عن 15 لمسة وتكون هذه اللمسات في عدة مواقف ولا تكون في وقت واحد ، كما أنها قد تكون لمسات متعمدة أو عفوية . أورد لكِ بعض الأمثلة ..

·        تخليل الأصابع في شعره أثناء الكلام ، قبلي يده بين حين وآخر ، ضعي يدك على كتفه اثناء جلوسكما بجانب بعضكما ، اعملي تدليك لأصابع يديه ، اعملي تدليك لقدميه بين فترة وأخرى ، صافحيه عندما يدخل إلى البيت ، القبل بكل أشكالها ، ضعي يدك في يده خلال الحوارات العادية ، اجلسي وذراعك ملامسة لذراعه أو رجلك ملامسة رجله  .....

-       - عليكِ كزوجة أن تعرفي المناطق التي تريح زوجكِ وتمتعه وتتجنبي الأماكن التي تُشعره بالضيق أوالألم ، ويتم معرفتها بالمصارحة والحوار والإستكشاف والتجريب  .

-       - اهتمي بنظافة جسمك و بنعومته دائما عن طريق استخدام المقشرات و الكريمات التي تنعم البشره ، ولا تبخلي عليه وكوني كل يوم عروسه

-       - اذا اردتِ طلب شيء من زوجكِ امسكي يده واشبكي أصابعكِ بأصابعه واطلبي وتمني .

-       - يمكنك تطبيق هذه التجربة مع زوجك : إذا كان غاضباً من شيء ما فلا تسأليه عما به أو تكلميه ، إنما إلمسيه فقط ، ضعي يدك على يده فهذا يحدث تفريغ لشحنات الغضب لديه وبالتالي تخف حدة غضبه فيهدأ ، فقد سمعت في دراسة أن المصلين في صلاة الجماعة حينما يتراصون ويتلاصقون في صف واحد يحدث تفريغ للشحنات التي تكونت لديهم من الضغوط والمشاكل خلال اليوم والله أعلم .

 

المصدر: بحث سحر الحواس - مقالات متنوعة من الكتب والإنترنت
reemalroom

كل ما ذكر هنا من وحي أفكاري فاحفظو حقوقي حفظكم الله بذكر المصدر عند النشر ... مع حبي

reemalroom
ريم الروم " مستشارة أسرية باحثة في أسرار السعادة الزوجية »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

24,801