البستان للمستلزمات الزراعية والبلاستيك

كيف تظهر لصاحب العمل الجديد انك Added Value مع امثله عمليه

من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها أثناء بحثك عن وظيفة أن تُظهر لمدير التوظيف ما يمكنك اضافته للشركة او كما هو شائع انك  Added Value

حيث يبحث أصحاب العمل ومسئولى التوظيف عن المرشحين الذين سيضيفون قيمة إلى مؤسستهم ، وأحد اهم أهداف مدير التوظيف هو التأكد من أن الأشخاص الذين يقوم بتعيينهم هم أصحاب الأداء الأفضل و سينجحون في هذا المنصب. 

 ومن خلال هذا المقال سنشرح لك كيف يمكنك تسهيل الأمر عليهم من خلال إظهار أنك مؤهل جيدًا للوظيفة.

مع امثله عمليه وتبسيط للموضوع حتى يكون قابل للتطبيق والقياس وليس مجرد سرد نظرى لافكار غير قابلة للتطبيق

تاريخك مع النجاح

فكر فى "النجاح"  الذى حققته فى وظائفك السابقة. قبل التفكير فى  الكتابة عن اداءك الوظيفى ، فكر في كيفية قياس النجاح في الوظائف السابقة . إذا كنت تعمل في مجال المبيعات ، فقد يُقاس النجاح بعدد العملاء لديك او حجم مبيعاتك خلال شهر. إذا كنت معلمًا ، فقد يُقاس نجاحك جزئيًا من خلال درجات طلابك ونتائج الاختبارات. تأكد من أنك تعرف شكل النجاح في كل منصب شغلته

بمجرد تحديد النجاحات التى حققتها سابقا قم باعداد قائمة بالفترات التى حققت فيها ابرز نجاحاتك 

على سبيل المثال ، قد تلاحظ شهرًا حصلت فيه على عدد  اكبر من العملاء الجدد ، أو حصلت فيه على اعلى قيمة مبيعات فى فترة زمنيه

فكر في طرق لتحديد هذا النجاح وقياسه. فالارقام  تساعد مديري التوظيف في معرفة كيفية إضافة قيمة للشركة بدقة. ولا يجب أن تتعلق هذه الأرقام بالربحية فقط .  فقد يشير مقياس نجاحك إلى الوقت الذي تم توفيره أو خفض التكاليف أو تحسين العمليات.

على سبيل المثال ، إذا كنت إداريًا ، فيمكنك أن تشرح أنك قمت بنقل مكتبك إلى نظام الارشفه الالكترونيه  ووفرت للشركة حوالي 1000 دينار سنويًا من المستلزمات المكتبية مثل الاوراق والملفات الورقية وغيرها.

الجوائز والمكافأت 

ضع قائمة بالجوائز والمكافأت التي تلقيتها سابقا . إن ذكر أي جوائز أو أي شكل آخر من أشكال التقدير التي تلقيتها في العمل سواء كان ذلك التقدير ماديا او معنويا  يظهر أيضًا أن صاحب العمل قد أدرك أهميتك للشركة.

مصطلحات هامه لابراز قيمتك للشركة

استخدم الكلمات الرئيسية ذات الصلة بالقيمة. استخدم الأفعال النشطة والكلمات الرئيسية الأخرى في سيرتك الذاتية وخطاب التوظيف التي تساعد على إظهار كيف أضفت قيمة أثناء عملك في الشركات السابقة. تتضمن بعض الكلمات التي قد تستخدمها ما يلي:

انجزت / رشحت / فزت – أنشأت / طورت / صممت - اضفت

انخفض / زاد – متطور – نمو - الإيرادات / الأرباح – اقل من الموازنة التقديرية

متى وكيف تذكر قيمتك

سلط الضوء على إنجازاتك في سيرتك الذاتية

في قسم  الاعمال السابقه  في سيرتك الذاتية ، لا تقم ببساطة بإدراج واجباتك لكل وظيفة سابقة. بدلاً من ذلك ، قم بتضمين أمثلة عن كيفية إضافة قيمة إلى كل شركة. تتمثل إحدى طرق القيام بذلك في استخدام النقاط النقطية لتسليط الضوء على إنجازاتك في كل وظيفه او منصب توليته. مثل التالى :-

 صممت

 طورت

 حققت

امثلة عمليه للقيم المضافة فى العمل

يمكنك إبراز بعض أهم أمثلة القيمة المضافة في ملخص سيرتك الذاتية ، إذا كان لديك واحد. على سبيل المثال ، قد يكتب المحرر ملخصًا لسيرة ذاتية يقول: "محرر مستقل يتمتع بخبرة 10 سنوات في مراجعة المقالات والمقالات والكتب. تعدل ما متوسطه 250 صفحة في الأسبوع لعشرات المؤلفين والمجلات الحائزة على جوائز ".

 يحدد ملخص السيرة الذاتية هذا نجاح المحرر من حيث قدرته على التعامل مع عدد كبير من الصفحات وعدد من العملاء. كما يسلط الضوء على تجربتها مع جودة الكتابة.

لمتابعة باقى المقال برجاء زيارة المصدر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 24 مشاهدة

ساحة النقاش

البستان للمستلزمات الزراعية والبلاستيك

reda1973
»

أقسام الموقع

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

447