البسمة للأرانب

اهلا ومرحبا بك فى موقعك

بسم الله الرحمن الرحيم

نحن بصفة عامة ننصح ببدء المشروع الحيواني من النهاية ثم الرجوع للخلف؛ بمعنى أن على المبتدئ الذي يريد دخول حلبة الإنتاج أن يبدأ بالتسويق كأن يفتتح محلا لذبح وبيع الأرانب والطيور، وهو نمط منتشر في مصر وبعض الدول العربية، وعندما يجيد تصريف المنتجات التي يأتيه بها التجار يبدأ بالرجوع للخلف؛ أي بإنتاج الطيور التي لن يحتار في تسويقها عندئذ بما اكتسب من خبرة.
أو قد يبدأ بأن يحل محل التاجر الوسيط (تاجر الجملة) فيذهب إلى المنتجين ويشتري منهم الأرانب جملة ويوزعها على محلات التجزئة. المهم أن يتقن تصريف المنتجات، حتى إذا أصبح منتجا فلن يحتار في التسويق ولن يُغلب ويبخس حقه اعتمادا على جهله بالتسويق.
وهناك أنماط مختلفة لتسويق الأرنب؛ فقد تباع حية أو كذبائح طازجة أو ذبائح مجمدة، ومن الضروري قبل بدء المشروع دراسة النمط الذي يفضله المستهلك، وهو ما يختلف من بلد إلى آخر بل قد يختلف من منطقة إلى أخرى داخل نفس البلد.
وهناك أسلوب في التسويق يعتمد على التعاقد مسبقًا؛ فقد يتعاقد المنتج مع محلات السوبر ماركت أو الفنادق والمطاعم على توريد كميات معينة بمواصفات معينة في فترات معينة، ويرتب إنتاجه على هذا الأساس، ونحن ننصح بأن يجري هذا التعاقد أولا قبل البدء في المشروع، ويتم تلبية هذه المتطلبات من المنتجين الفعليين؛ أي أن الشخص يقوم في هذه الحالة بدور تاجر الجملة (متعهد التوريد)، وعندما يتبين له حالة السوق ومدى الأرباح الممكن جنْيُها وإمكانية تصريف المنتجات يقيم مشروعه الإنتاجي حسب قدرته على التصريف التي اكتسبها من عمله كتاجر جملة.
أما إذا بدأ المنتج الصغير بإنتاج الأرانب دون دراسة السوق ودون خبرة في تسويق إنتاجه فالنتيجة الحتمية هي الفشل الذريع حتى لو كان إنتاجه ممتازا.

أتمنى ان ينال إعجابكم. 

المصدر: منتدى الارانب للجميع
rabbitforall

البسمة للارانب

  • Currently 220/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
69 تصويتات / 9729 مشاهدة
نشرت فى 13 مارس 2010 بواسطة rabbitforall

ساحة النقاش

البسمة للارانب

rabbitforall
نعدكم عملائنا الاعزاء دائما بالافضل هدفنا دائما هو ارضائكم وننتظر دائما استفساراتكم واقتراحاتكم. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,203,498