يشارك د.عمرو خالد في فعاليات مؤتمر "الحملة الوطنية لتعليم الكبار.. ونهضة مصر" تحت شعار (معاً نستطيع) والذي تنظمه كل من مؤسسة اليونسكو ووزارة التربية والتعليم والهيئة العامة لتعليم الكبار، برعاية د.عصام شرف رئيس الوزراء المصري، في الفترة من 20 إلى 22 سبتمبر.

 

ويأتي المؤتمر ضمن فعاليات "اليوم العالمي لمحو الأمية" والذي  يحمل شعار الأمية والسلام عام 2011، ويحضر فيه جميع الشركاء العاملين في المجال وكافة الوزارات المعنية ورجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني المعنيين بهذه المهمة الوطنية الكبيرة.

 

وبدأ المؤتمر بفقرة فنية نظمها كورال أوبرالي قام بأداء عدد من الأغاني الوطنية التي ألهبت حماس الحضور، ولاقت إعجاب الكثيرين، وتلاها كلمة من الفنان القدير حمدي أحمد، الذي أكد فيه أن مصر تعيش في "كارثة" اسمها الأمية، فلا يمكن تخيل حياة أو نهضة أو تنمية في ربوع مصر دون التخلص من هذه "المصيبة".

 

بعدها تحدث د.عبد المنعم عثمان، مدير مكتب اليونسكو الإقليمي ببيروت، شرح فيه خطة اليونسكو للمشاركة المجتمعية في الفترة القادمة في الشرق الأوسط، وأشاد فيها بمجهودات وزارة التربية والتعليم ومنظمات المجتمع المدني في مجال "تعليم الكبار".

 

وبعدها ألقى د.طارق شوقي، مدير مكتب اليونسكو الإقليمي في القاهرة، والذي أكد فيها على أهمية المبادرات التي انطلقت مؤخراً من أجل (محو الأمية)، ومنها مشروع صناع الحياة، التي تشارك اليونسكو فيها مع مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع.

 

وعقب الكلمة، تم دعوة د.عمرو خالد لإلقاء مداخلة سريعة عن المبادرة، قال فيها: "مصر مصنفة من أكبر 9 دول في العالم تعاني من الأمية، وأن المعجزة ممكنة التحقق لو تضافرت كل جهود الحكومة مع المجتمع المدني مع المنظمات الدولية، ممثلة في اليونسكو".

 

وأكد د.عمرو أن صناع الحياة تمكنوا من جمع 30 ألف متطوع للعمل في مشروع "العلم قوة" القومي الضخم لمحو أمية 120 ألف أمي سنوياً.

 

بعدها تحدث د.أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم مشيداً بتجربة صناع الحياة، ومنوها أن مثل ذلك المشروع شجع منظمات وجهات أخرى للتشارك في العمل، مثلما فعل د.فاروق الباز الذي أطلق مبادرة مماثلة في الجامعات حتى يشارك الطلاب في تحقيق نهضة بلادهم.

 

ومن المقرر أن يلقي د.عمرو كلمة أكثر تفصيلاً في التاسعة من صباح الغد –بتوقيت القاهرة-، ننقلها لكم في بث مباشر، يتحدث فيها عما تم حتى الآن في المشروع، وعن استراتيجية ودور الإعلام في تحقيق حلم "مصر بلا أمية".. انتظروا بث مباشر لها على الموقع بإذن الله.

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 44 مشاهدة
نشرت فى 20 سبتمبر 2011 بواسطة princess

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,740,026