طفت على سطح مياه النيل بفرع رشيد المطل على مراكز دسوق وفوه ومطوبس، كميات هائلة من الأسماك النافقة العفنة، والتي تصدر عنها روائح كريهة جدا مما يهدد بكارثة بيئية، وفشل التعامل مع تلك الكميات الهائلة، وأصيب المواطنون بحالة من الرعب والفزع والهلع، حيث إن معظم محطات مياه الشرب بتلك المراكز الثلاثة تتغذى من مياه فرع رشيد الذي أصيب بالتلوث بسبب تلك الأسماك النافقة العفنة.

 إن الأسماك النافقة بدأت تطفو على سطح المياه بفرع رشيد قبالة مراكز دسوق وفوه ومطوبس، وذلك بعد مرور مياه الصرف الصحي الناتجة من مصرف رهاوى الجيزة على طول سواحل نهر النيل بفرع رشيد، أمام مركز دسوق وفوه ومطوبس بمحافظة كفر الشيخ، ومركز شبراخيت والمحمودية بمحافظة البحيرة في مشهد رهيب يتكرر كل عام منذرًا بكارثة بيئية خطيرة.

إن تلوث مياه النيل نتيجة وجود مصرف رهاوى بالجيزة الذي يعلمه كل المسؤولين في الدولة، والسؤال الحرج هو «متى ستنتهي تلك الكارثة التي أصبحت تهدد أرزاق آلاف الصيادين وملايين من الشعب المصري بأمراض الفشل الكلوي».

ان أطنان السمك النافق العفن اختلطت بالمياه ولوثت المياه التي تعتبر المصدر الرئيسي لتغذية محطات مياه الشرب بها، وذلك أدي لقيام الأثرياء بشراء المياه المعدنية وعدم الاعتماد على مياه تلك المحطات، ورغم ارتفاع سعرها إلا أن الفقراء يضطرون لشرب المياه من تلك المحطات وهم مهددون بالأمراض الفتاكة مثل الفشل الكلوي والكبدي والسرطانات، وعلي الجهات المعنية سرعة التحرك قبل وقوع الكارثة، وحتى لا نبكي فيما بعد على اللبن المسكوب.

 

 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 64 مشاهدة
نشرت فى 17 يناير 2016 بواسطة peaceland

ساحة النقاش

sameh farouk

peaceland
Civil.eng.Sameh.farouk -,Irrigation and Environmental Affairs- - -Environmental Affairs Consultant-international.NGO Diploma in Economics of, ,irrigation systems and water projects ,-General mannager of Egyptian engineers Syndicate »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

44,924