<!-- / icon and title --><!-- message -->دورة في الكنافا

الأدوات اللازمة:

1- إبر تطريز كنافا.
ابرة تطريز الكنافا هي إبرة ذات رأس غير مدبب، ولها ثقب بيضاوي الشكل طويل. رأسها الغير مدبب يساعد الإبرة على الإنزلاق من خلال فتحات قماش الكنافا بدلا من إحداث ثقب في القماش مما يساعد على جعل الغرز متشابهة بالشكل ومرتبة. ويعتمد حجم الإبرة على حجم قماش الكنافا المستخدم. فالحجم من 22 إلى 24 مناسب للقماش الذي عدد غرزه 11. أما الحجم من 26 إلى 28 مناسب للقماش ذو عدد غرز أكثر من 11.



2- قماش كنافا.
قماش الكنافا مصنوع 100% من القطن، وهو يتكون من عدد من الخيوط المشابقة أفقيا وعموديا مكونة شبل شبكة من المربعات، بحيث يكون له نفس العدد من الفتحات من الأعلى للأسفل كما من اليمين لليسار. يتوفر في الأسواق ألوان مختلفة لقماش الكنافا، مع معدل ثابت من المربعات في الأنش الواحد يتراوح بين 6 إلى 18.



3- طوق تطريز.
يستخدم طوق التطريز لشد قماش الكنافا أثناء التطريزوهو يتكون من زوج من الأطواق يشد القماش بينهما. وهو متوفر في محلات أدوات الخياطة بعدة أحجام ومنه الدائري والمستطيل وإما يكون مصنوع من البلاستيك أو الخشب. ويجب إزالة القماش من الطوق عند عدم استخدامة لتفادي حدوث أي ضرر للقماش.



4- خيوط تطريز
خيوط تطريز بالألوان المطلوبة في التصميم وهي عادة تكون مصنوعة إما من القطن أو من الحرير.



5- مقص.



6- علبة لحفظ الأدوات.



7- التصميم
يوجد اسلوبين من تطريز الكنافا، الأسلوب الأول هو باستخدام قماش كنافا سبق ورسم عليه التصميم بالألوان، والأسلوب الثاني هو باستخدام قماش كنافا بلون واحد غير مرسوم ويتم في هذه الحالة نقل التصميم من صورة خارجية باستخدام اسلوب العد.

المصدر: منتديات عروس
ontheall

marorlansary

  • Currently 177/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
58 تصويتات / 3444 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

135,870