قصات الشعر عديده ومنوعة وكل قصة تناسب وجه معين ولا تتناسب مع الوجه الأخر و بعض الفتيات تحتار بما يناسب وجهها من قصة للشعر وقد تقلد زميلة أو صديقة بالقصه فتكون النتيجة عكسية لها وجدت هذا المقال عن

قصات الشعر التى تناسبك 

الوجه البيضاوي


تناسبك كل أنواع قصات الشعر تقريبا وذلك لأن وجهك هو المثالي بحيث تستطيعين تجربة كل قصات الشعر من القصير والطويل والمتوسط ، فوجهك متوازن نسبيا . تكونين في أبهى حلتك عند ابعاد شعرك عن وجهك .
لا ترفعي شعرك كله للوراء بقوة شديدة وابتعدي عن تغطية وجهك بالشعر المنسدل فقد يجعل وجهك يبدو أكثر عرضا .


الوجه المربع


يناسبك اكثر الشعر القصير والطيل خصوصا مع التموج والنهاية الدائرية . اذا كان شعرك مستقيما وناعما قومي باضافة بعض التموج اليه حتى تضيفي لشكل وجهك بعض التوازن . تجنبي الشعر الطويل والمستقيم لأنه يزيد من حدة زوايا وجهك . يفضل أن تكون نهاية الشعر يجب أن تكون عند الذقن فالنهاية يجب أن تكون أعلى او اسفل الذقن . حاولي أن يكون شعرك دائريا قليلا ومنتفخا عند القمة . للتخفيف من حدة زوايا شعرك أضيفي بعض الخصل المموجة عند جوانب الوجه .





الوجه الدائري


يجب أن يكون شعرك في أعلى القمة منفوخا ، وان يكون طوله اكبر من طول الذقن وأن يكون شعرك منسدلا على وجهك . تجنبي دوران نهاية الشعر وتجنبي النفخ عند القمة فهو سيعطي لوجهك وزنا زائدا .


الوجه الماسي


شكل وجهك متوازن نسبيا و جميع القصات تقريبا مناسبة لك ولكن فقط تجنبي اسقاط شعرك على وجهك كثيرا لأنه سيخفي معالم وجهك . يجب أن توازني الذقن الحاد ، وأفضل حل هو أن تكون نهاية الشعر عند الذقن أن يكون منفوخا قليلا من الأسفل .

الوجه القلب


يفضل ان يكون الشعر بطول الحنك أو أطول وأن يكون مفروقا من الجانب لكي يعطي وجهك التوازن ، ويجب أن يكون شعرك منفوخا من الوراء ، من الأفضل تجنب الشعر القصير والنفخ في القمة لأنه يزيد من طول وحدة الذقن ويجب ألا تغطي وجهك بالشعر المنسدل حتى لا يخفي خديك البارزين .
من ذوات شكل القلب
ميشيل فايفر


الوجه المستطيل


يناسبك الشعر القصير والمتوسط الطول ، مع نفخ الشعر على جانبين وجهك حتى يعطى وجهك مزيدا من العرض ، جربي الشعر القصير المموج ، ابتعدي قدر المستطاع عن الشعر الطويل جدا لأنه سيجعل وجهك يبدو أكثر طولا ، يفضل أن تكون لديك غرة تلامس حاجباك حتى تقلل من طول وجهك .


الوجه الاجاصي


الشعر القصير يناسبك كثيرا لأنه يوازن خط ذقنك ولكن تجنبي وضع شعرك وراء أذنيك لأنه سيعطي انتباها الى عينيك وسيزيد من عرض هذه المنطقة . يجب أن يكون أعلى شعرك وبجانب جبينك منفوخا حتى يتوازن مع عرض الحنك . لاتقومي بوضع شعرك وراء أذنيك حتى لا تلفتي الانتباه الى خديك . . . .



اما اذا قسمنا القصات حسب نوعية الشعر فعلينا ان نضع في الاعتبار الاتي:

اذا كان الشعر مجعدا:

 


قص الشعر من اعلى الراس بشكل مدرج للتخفيف من كثافته

اذا كان الشعر خفيفا:يفضلل
ان تكون قصة الشعر الى حد الذقن او تدريج الشعر تدريجا من بعضه لتزيد من حجمه

اذا كان الشعر ناعما جدا:
ان يكون اما قصيرا عند الذقن ,او الكتف.
يفضل الا يقص الشعر أكثر من منطقة الذقن ايسهل تسريحه.



*اذا اخذنا في الاعتبار تكوين الشخصيات ومدى تأثير شكل القصة على الطابع الخارجي للشخصية فإننا نلاحظ التالي:

الشعر القصير جدا:
يعطي احساسا بالقوةوالجدية,لانه يحدد ويظهر كافة ملامح الوجه.

الشعر المتوسط في الطول:
يعطي الطابع الأنثوي الناعم,وهو المفضل لدى اغلب السيدات.كما يساعد على إخفاء مظاهر او علامات الكبر


الشعر الطويل:
هو الشعر الذي يحتاج الى عناية اكثر من انواع الشعر الاخرى ختى يظهر جماله ويجب ان تكون كثافته من المنبت الى الاطراف متساوية, وهذا النوع نادرا ما تمتلكه أي سيدة,لانه يتطلب مجهودا كبيرا العناية به.


*نصائح تهمك لاختيار قصة شعرك:

-الخطوة الأولى لنجاحك في اختيارك قصة شعرك هي:عدم تقليد غيرك,لأن مايناسب غيرك قد لايناسبك انت بالذات
-لاتتسرعي في قص شعرك,ولا تتاثري بقصة رايتها عند غيرك,لأنها قد لا تناسب شكل وجهك.
-لا تتسرعي في قص شعرك حتى تعلمي ما يناسب نوعه وتقاسم وجهك من قصات


 

 

 

المصدر: ola
oladreams

يارب إذا أعطيتني نجاحاً فلا تأخذ تواضعي وإذا أعطيتني مالاً فلا تأخذ سعادتي وإذا أساء إليٌ الناس هبني شجاعة التسامح وإذا أسأتٌ أنا إلى الناس هبني شجاعة الاعتذار

  • Currently 49/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
19 تصويتات / 2782 مشاهدة

ساحة النقاش

oladrems

oladreams
الصحه والجمال والرشاقه وكل ما يخص المرأه إذا لم تكن تعلم أين تذهب ، فكل الطرق تؤدى إلى هناك If you don't have an objective in life, any cause could be one. مع تحياتى / [email protected] facebook »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

65,362

ola