ابتسام نور الهدى ツ Ibtissem Nour el Houda

تنمية عالمنا بتنمية انفسنا..

قال جراح مخ أميركي إنه نجح في استئصال ورم يصعب الوصول إليه بشكل طبيعي بمخ طفل باستخدام بالون صغير منفوخ في أسلوب جديد قد ينقذ حياة الآلاف.

 وأضاف أن هذا الأسلوب تضمن نفخ بالون ببطء على مدى عدة أيام لفتح ممر بالمخ دون إلحاق ضرر به، وهو ما يعطي أملا لمرضى سرطان المخ. 

وتابع أن الغالبية العظمى من الجراحين ستعتبر هذا ورما عميقا يتعذر التعامل معه جراحيا، وهم إما لا يستطيعون القيام بالعملية أو يكونون غير مستعدين للقيام بها بسبب الخطر الذي تنطوي عليها.

 وقال الفريق بالمركز الطبي لمستشفى سينسناتي للأطفال إن المريض البالغ من العمر تسع سنوات يتماثل للشفاء بشكل طيب. وكان كاليب ماديسون يعاني من ورم في منطقة عميقة داخل المخ تعمل كمحطة لإعادة نقل الإشارات لكل الوظائف الحسية والحركية.

 واستغرقت العملية عدة أيام، وفي البداية تطلب الأمر فتح ثقب صغير في جمجمة الطفل ثم أدخل بعد ذلك أنبوب رفيع إلى الورم من خلال توجيهه بالحاسوب. وعلى مدار عدة أيام جرى نفخ البالون ببطء لفصل الخلايا العصبية عن بعضها وإنشاء ما يأمل الجراحون بأن يكون ممرا آمنا إلى الورم.

 

المصدر: ebaa.net
nourelhouda

الحياة دمعة وبسمة.. فلا تجعل الدمعة التي تسقط تلو الاخرى تضعفك بل اصنع منها قوة ومن القوة سيف لتقطع به الاشواك التي تنبت في طريقك.. **لديك حياة واحدة لتعيشها.. فكيف تختار ان تعيشها..!!!** عش كل لحظة كأنها اخر لحظة في حياتك ..

  • Currently 25/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
7 تصويتات / 363 مشاهدة
نشرت فى 25 مايو 2011 بواسطة nourelhouda

ابتسام نور الهدى ツ Ibtissem Nour el Houda

nourelhouda
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

278,304

ضع كتاباً بين يديك...

سلم النجاح
ضع دائما صورتك التي تريد أن تكون عليها في عقلك و مخيلتك, وستتجه تدريجيا نحوها.. اذا لم تهزم نفسك, ستهزمك.. سلم النجاح لا يعاني من الازدحام في اعلاه..
نابوليون هيل

**********
Follow me on Twitter
Ibtissem Nour

Join me on Facebook
For a beautiful world



*******************

بنوك المحبه - Love Cheques
إبداع في طريقة التواصل مع كل من حولك لتعبر لهم عن اهتمامك وتوصل لهم مشاعرك وتشاركهم أحاسيسك وحياتك، مع انتقاء عبارات تواصل رائعة في جزء من هذه الشيكات، وترك المجال لك مفسوحاً لتعبر بطريقتك في الجزء الآخر.
بالتواصل الجميل وتبادل الاهتمام تحلو الحياة سواء كنت زوجاً أم كنتِ زوجة، أباً أم أماً، ابناً أم ابنة، صديقاً أم قريباً.
للطلب اون لاين عن طريق موقع شركة الابداع الفكري ولديهم خدمة توصيل للمنازل.
==> شيكات المحبة - السوق الإلكتروني لشركة الإبداع الفكري

****