ابتسام نور الهدى ツ Ibtissem Nour el Houda

تنمية عالمنا بتنمية انفسنا..

القهوة المحضرة بطريقة اسبرسو المشهورة في إيطاليا تفيد القلب وتحافظ على صحة الشرايين.

إذا كنت من عشاق القهوة فهنيئا لقلبك .. فقد أكدت خبيرة تغذية إيطالية أن القهوة وبالذات المحضرة بطريقة اسبرسو المشهورة في إيطاليا تفيد القلب وتحافظ على صحة الشرايين بعكس ما أظهرته الدراسات السابقة عن مضارها وتأثيراتها السلبية.

وقالت الدكتورة شيارا ترومبيتي من معهد جافازيني للأبحاث البشرية بمدينة بيرجامو شمال إيطاليا أن القهوة لا تكسر خمول الصباح فقط بل تفيد الصحة أيضا وتساعد على العمل والإنجاز وتحمل توترات النهار وكلما كانت أقوى ومركزة أكثر كانت أفضل صحيا لذا تكون قهوة الاسبرسو أفضل من النسكافيه.

وأشارت إلى وجود إثبات علمي على هذه الفائدة للقهوة حيث تبين أنها تحتوي على مركبات "تانين" ومضادات الأكسدة المفيدة للقلب والشرايين وتخفف الصداع وتفيد الكبد حيث تساعد في الوقاية من تشمع الكبد وحصى المرارة كما يساعد الكافيين فيها في تقليل نوبات الربو وتحسين ضخ الدم في القلب.

ومع ذلك حذرت الدكتورة ترومبيتي من أن القهوة ليست مناسبة لجميع الناس فالإفراط في شربها يزيد العصبية والتوتر ويسرّع ضربات القلب وخدران اليدين كما تنصح السيدات الحوامل ومرضى القلب والمصابين بالقرحات المعدية والهضمية بتجنبها تماما مؤكدة ضرورة عدم شرب أكثر من ثلاث أو أربع فناجين منها يوميا.

وأكدت أن شرب كوب من القهوة بالحليب في الصباح يمثل بداية جيدة لعشاق القهوة والموظفين وحتى طلاب المدارس لأنه يساعد في شحن أذهانهم للعمل بصورة مكثفة وفعالة طوال النهار.

المصدر: ebaa.net
nourelhouda

الحياة دمعة وبسمة.. فلا تجعل الدمعة التي تسقط تلو الاخرى تضعفك بل اصنع منها قوة ومن القوة سيف لتقطع به الاشواك التي تنبت في طريقك.. **لديك حياة واحدة لتعيشها.. فكيف تختار ان تعيشها..!!!** عش كل لحظة كأنها اخر لحظة في حياتك ..

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
8 تصويتات / 587 مشاهدة
نشرت فى 25 مايو 2011 بواسطة nourelhouda

ابتسام نور الهدى ツ Ibtissem Nour el Houda

nourelhouda
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

336,353

ضع كتاباً بين يديك...

سلم النجاح
ضع دائما صورتك التي تريد أن تكون عليها في عقلك و مخيلتك, وستتجه تدريجيا نحوها.. اذا لم تهزم نفسك, ستهزمك.. سلم النجاح لا يعاني من الازدحام في اعلاه..
نابوليون هيل

**********
Follow me on Twitter
Ibtissem Nour

Join me on Facebook
For a beautiful world



*******************

بنوك المحبه - Love Cheques
إبداع في طريقة التواصل مع كل من حولك لتعبر لهم عن اهتمامك وتوصل لهم مشاعرك وتشاركهم أحاسيسك وحياتك، مع انتقاء عبارات تواصل رائعة في جزء من هذه الشيكات، وترك المجال لك مفسوحاً لتعبر بطريقتك في الجزء الآخر.
بالتواصل الجميل وتبادل الاهتمام تحلو الحياة سواء كنت زوجاً أم كنتِ زوجة، أباً أم أماً، ابناً أم ابنة، صديقاً أم قريباً.
للطلب اون لاين عن طريق موقع شركة الابداع الفكري ولديهم خدمة توصيل للمنازل.
==> شيكات المحبة - السوق الإلكتروني لشركة الإبداع الفكري

****