الميزان

24 سبتمبر- 23 أكتوبر

خصائص الميزان :

اللون : الأزرق

الكوكب : الزهرة

حجر الحظ : الياقوت الأزرق

العنصر : هوائى

أفضل شريك : الحمل  

أسوأ شريك : السرطان

يحب : الأشياء الجميلة في الحياة المشاركة المرح والنبل

لا يحب : العنف الظـلم الحماقة والتقيد بالأفكار السائدة

مزايا الميزان :

دبلوماسي ، مؤدب ، رومانسي ، ساحر ، سهل الانقياد ، اجتماعي ، صاحب مبادئ ومسالم .

عيوب الميزان :

متردد ،  قابل للتغير ، ساذج ، يتأثر بسرعة ، منطوي على نفسه .

من مشاهير مواليد برج الميزان :

المشاهير العالمين :

أيزنهور ، أوليفيا نيوتاون جون ، سارا بيرهاردت ، المهاتما غاندي ، فرانس ليسزت ، بروس سبرينغستين ، بريجيت باردو ، إلينر روسفبلت ، بول سايمون ، نوح ويبستر ، رالف لورين ، مايكل كريتشتون  .

المشاهير المصريين :

عمرو دياب ، عامر منيب

صفات الميزان :

برج الميزان هو البرج الذي يبحث عن الاستقرار ، الانسجام والعدالة . يبذل مولود الميزان ما بوسعه عندما يكون له شريك . لا يهتم هو بكونه وحيداً ولكن عند وجود الشريك فهذا الشريك يمكن أن يعتمد على الميزان وذلك لنزاهة الميزان ولتجنبه المشاكل قدر الإمكان . قد يبدو الميزان متردداً في اتخاذ القرار بعض الشيء وهذا ينشأ من حرصه على النزاهة حيث يجب عليه دراسة كل شيء فيما يخص أمراً ما قبل اتخاذ القرار وهو سيفعل ما بوسعه من أجل الجميع .

مولود الميزان أفضل شخص في رسم السياسات وتنظيم الأمور . إنه ودود اجتماعي ، ويقع الشخص الذي يدخل معه في حوار في سحره . عندما يشعر بالملل يصبح عديم الاهتمام بسرعة وهنا يحتاج إلى شخص آخر ليعطيه شرارة البدء ليعود إلى الطريق الصحيح . يحب مواليد الميزان معرفة كل شيء عن الناس المحيطين بهم ، هم دائماً دبلوماسيون وليسوا ضد الحلول الوسط وخاصة عندما يكون في هذه الحلول تجنب للصراع والشجار . بالرغم من أن مولود الميزان ليس من قواد الجماعات إلا أنه يمكن الاعتماد عليه في التخطيط الجيد لخطوات أي مشروع ، ويقلل هذا الجانب النزيه من المشكلات التي تنشأ بين الأعضاء المساهمين في هذا المشروع . ومما يعزز ثقتنا بالشخص الميزان هو أنه لن يكون منحازاً في قراراته أبدا ًإلى أي جانب أو فريق .

كيف نعرف برج الميزان ؟

للتعرف على صفات هذا البرج علينا أن نتذكر كفتى الميزان العادى عندما ترتفع الكفة اليمنى ثم تعاود الهبوط لترتفع اليسرى وتظل كذلك حتى يتم الاتزان فى هدوء ، هذا هو الميزان تراه لا يحب الخشونة والفظاظة لكنه سيقوم من جوارك ليوقف التلفاز عن العمل دون أن يسألك أو يستأذن منك ؟ شخصية ذكيه إلى حد كبير ويحل أعقد المشاكل ، لكنه تبدو عليه سذاجة أحيانا تضيع كل ما صنعه فى سنوات نعم هو كذلك فلا تـتعجب إنسان يحمل بين طياته ازدواجية عجيبة كل إيجابيات العالم وما يقابلها من سلبيات تعرفه من قسمات وجهه والغمازات فى خدوده وذقنه ، ويقال أن هذه ابتسامة مواليد برج الميزان نموذجيه ، جميلة ، ناعمة ، الجسم والبنية مستقيمان وعليك أن تـتخيل بريجيت باردو كمثال لهم .

لكى تـتعرف على صاحبك الميزان عليك أن تقسم الأمور إلى 50 % لطيف ، ناعم ، عاطفى ، طيب عندما يكون متوازنا مع نفسه ، أما فى غير ذلك فهو متقلب الأهواء ، عصبى ، عنيد ، عنيف ، كئيب إلى حد الموت ويبقى على هذا الحال حتى يعود إلى طبيعته . حيث الهدوء والذكاء والطيبة والحب والود . هو كما يقول الناس عنه هذا المخلوق شخصين فى جسد واحد بينما يحاول صديقكم إيجاد الانسجام فى شخصيته لكنه كثيرا ما يفشل .

القمر في الميزان :

دورك هو المشاركة وستجد الأمور صعبة عليك وأنت لوحدك تزدهر في الأناقة والانسجام مركز القمر هذا يحتاج إلى الخفة فالمشاعر المكثفة تسبب تأرجح ميزان القمر.

 

العمل الدائم :

باستطاعة الميزان أن يظل يعمل لمدة عشرين ساعة باليوم ولا يخلد إلى النوم إلا لمدة الأربع ساعات يعمل بشكل متواصل وأيام متتالية بلا انقطاع ولكن لا تـتعجبوا عندما يغلق على نفسه حجرته فى كسل متـناهى ولا يريد أن يصنع شئ ، فقط أن يلقى بجسده فوق فراشه وكأنه أصيب بمرض النوم . لديه الصبر والمثابرة على التركيز فى موضوع واحد أو الثبات فى وضع معين لفترة طويلة ولا تسألوا عن السبب الذى جعله انتفض من فراشه وإرتدى ملابسه وبسرعة وانطلق إلى عمله المتواصل ، قد يـتعجب من حديثكم عن تلك الازدواجية ما بين الكسل والنشاط ، وقد ينكر تعليقكم على حالته ولكن هذه هى الحقيقة .

الجدل والمناقشات :

أحب شئ إلى قلب الميزان هو الجدل والمناقشة بدأ من طريقة عمل الشاى إلى أعقد المشاكل السياسية فحدثه مثلا عن براعة الفنان الفلانى فى لوحته ستجد الميزان ينبرى بكل النقد ليبرهن لك عكس ذلك  أو حدثه مثلا عن الفيلم الذى شاهدته معه وعن فشل البطل فى تجسيد الدور ، لاحظه وهو يدافع عن البطل وكأنه أحسن ممثل فى العالم مدعما ذلك بجميع الوسائل .

لو كنت تفضل العيش فى الريف حيث الطبيعة والهدوء والنقاء صدقنى بأن الميزان سيقنعك بالمدينة وازدحامها والحياة الاجتماعية ورفاهية العيش بها وسوء الريف وسأمه العيش والملل به . هل عرفت الآن أن المناقشة مع الميزان لن تجدى عموما ؟ جــرب بـنفسك .

متردد فى اتخاذ قراره إلى أبعد الحدود وسيـبقى فترة طويلة كذلك يرى أن لديه خيارات كثيرة للخروج من عثرته ويظل منتظر أن تحل الأمور من تلقاء نفسها ولكنها غالبا ما تزداد تعقيدا ، تردده يؤدى به إلى أبعد الحدود ، ستفقد صبرك معه لا محالة وسيخسر هو وظيفته بسبب تردده ، هو السبب سوف ينكر كل هذا وسيدافع عن نفسه بقوة . مواليد الميزان يعشقون الفنون والآداب بكل أنواعها إنسانيون إلى أبعد الحدود ويقدرون الأشياء فهم كالماس فى جوهرهم .

مواليد الميزان متأثرون بكوكب الزهرة . وهو برج هوائى تارة نسيم وتارة إعصار . يكره العزلة والانقطاع عن الناس كما أنه ينجح فى العمل الدبلوماسى بل أن هذا العمل يتيح له الاستمتاع بالحياة  هو ناجح فى جعل الآخرين يشعرون بالإعجاب نحوه ، يستطيع فهم المشاكل من جميع الجوانب ولذلك يصلح لفض المنازعات والمشاكل بين الناس كما أن منهم الكثيرين الذين يمكنهم القيام بدورهم الطبيعى فى صنع السلام .

يحب إنفاق النقود ولذلك يحتاج إلى كسب أكبر قدر من الأموال للمحافظة على مستوى الحياة التى يعيش بها . ترى منهم من يعمل بالبورصة حيث المضاربات برغم نزعته إلى التردد وعدم إتخاذ القرار ، الأمر الذى يضيع عليه فرص كثيرة من الربح السريع .

الأزياء و السفر :

يعتنى بارتداء الأزياء الحديثة ويبتعد عن كل ما هو تقليدى ولا يبخل إنفاق الكثير من النقود لشرائها . ويفضل ارتداء الملابس الرقيقة والمثيرة .

يحب السفر ويـنشغل فى إعداد نفسه قبل حلول ميعاده بوقت كبير ويتعجله بسرعة ، يحب أن يسافر بالبواخر السياحية الضخمة ليستمتع بالكسل على ظهر السفينة طول فترة السفر وعندما يسافر تراه مستلقيا تحت أشعة الشمس فى كسل متـناهى .

الحب والعاطفة :

يحب مواليد برج الميزان البيت والزواج . الوقت الذي يقضونه مع الحبيب والعائلة يشعرهم بالكمال وإلى حد كبير سوف تتجسد علاقة حبهم في شخصيتهم و تستحوذ عليها . قد يكون الميزان شهوانياً وتواقاً إلى اكتشاف كل من الجوانب الروحية والمادية لعلاقاته . يظهر الجانب الإبداعي لدى مولود الميزان في تلك اللحظات التي يقوم بها بصياغة علاقاته وكذلك لحظات الدخول في هذه العلاقات . هدفه الوحيد هو المتعة والانسجام . يفضل الميزان أن يكون متبوعاً على أن يكون تابعاً ، وكلما أبدى الشريك أو حتى أي من الرفاق إعجاباً بالميزان كلما كان هو في سعادة أكبر .

ينسجم الميزان بشكل كبير مع شخص متميز يتفهم حاجته للرومانسية وبحثه عن البيئة المثالية. مواليد الميزان متعاونون ، لهم خيال خصب ، ولديهم رغبة في اختبار وتجريب كافة أنماط العلاقات . الميزان السعيد هو شخص ليست علاقاته مجرد التقاء شخصين وإنما التحام شخصين في الحياة وكأنهما شخص واحد .

الرجل برج الميزان :

عندما ما قابلت الرجل الميزان كان يجب عليك أن تفكر جيدا قبل الارتباط به فلقد سحرك بفتنته وأوقف كل تفكير مستقبلى لديك وجعلك جزء منه ، تفكرين كما يفكر وأحلامه أصبحت أحلامك وأفكاره وأصبحت أمنيتك الوحيدة البحث عن طريقة لإسعاده . نعم هو قادر على حل كل مشاكل العالم ولكنه عاجز عن حل مشكلة علاقتك به .

أنت تعلمين جيدا من يوم ارتباطك به سيبقى نصف حياته بالضبط فى حالة عدم أتزان وأنت كذلك ستبقى نصف حياتك غير راضية عنه أما النصف الأخر تتمتعين مع رجل مثالى .

مواليد برج الميزان أناس لا يمكن الاعتماد عليهم بالكامل فاليوم يقولون شئ وغدا قد يغيرون من رأيهم فهل باستطاعتك تحمل ذلك إنها مخاطرة بكل المعايير .

يقولون أن الميزان هو الذى أخترع الحب ولكن الحقيقة أنهم هم الذين أوصلوه إلى أعلى درجات الفن . فرجل هذا البرج متيم بالعشق والغرام ولن يخمد الحب فى القلب حتى ولو بلغ التسعين هؤلاء الرجال دائما محاطون بكثير من المعجبات لما يتمتعون به من مشاعر دافئة ، لديهم الكثير من المغامرات النسائية ويزداد ذلك عندما نعرف أن الرجل الميزان لا يحب أن يبوح بكلمة لا أو نعم مفضلا المماطلة المزعجة حتى يعرف صالحه .

لن تراه يتألم أو يتأسف على فقدان أو ضياع امرأة فالنساء من حوله كثيرات قادرات على أن ينسيه ما كان ، لكن أحيانا يقع صاحبنا فى قفص الزوجية مع امرأة متسلطة حازمة غير مترددة تسيطر على حياته ولا يستطيع أن يتخلص منها من فرط تردده وهنا يبدو الميزان عبدا ذليلا للحب .

غير فضولى ولن يتدخل فى أمر يخصك إلا إذا طلبت منه المساعدة حينها سيحاول أن يعرف منك التفاصيل الصغيرة الخاصة بأسرارك دونما أن يشعرك بذلك ولسوف يصل الأمر إلى قضية تجريدية للخروج من حساسية الموقف .

خبير بأمور العشق وفنونه تسأله صديقاته من النساء لمعرفة رأيه وكيفية التصرف لكنه أحيانا يقف ضد من يسأله ويأخذ فى مناقشته وتحميله خطأه ويلومه .

الميزان كريم وعلى استعداد تام لإظهار الكرم فى المآدب وبين المدعوين لكنك لن تراه يدعو عدد كبير من الضيوف بل سيسعى إلى دعوة الوجهاء والمشاهير وهو متميز فى طلبه يطلب من زوجته النظافة والنظام ، بين ضيوفه لن يقبل منك إلا الطعام الشهى وأعلمى الأمور المهمة بالنسبة له لا تتركى التلفزيون بصوته العالى لأن ذلك سيثير أعصابه ، واحترسى من رائحة المأكولات المتسربة فى الغرف وأمنعى أطفالك عن الصراخ والركض بالمنزل ، ولا تـقفى أمامه ولفائف الشعر متكومة فوق رأسك أو ما شابه ذلك ، هو محب للنظافة والنظام فى حين أنه قد لا يصنع ذلك لكنه يريد أن يراه فى منزله ومن زوجته .

لن ينبهك الرجل الميزان عن السبب فى تعكير مزاجه لكنك أنت الوحيدة القادرة على اكتشاف ذلك ، والتنبؤ بمعرفة السبب قد يكون بسبب الورود الموضوعة فى المزهرية أو عدم تناسق ثيابك ، الأمر كله بيدك وأنت التى قمت باختياره وبإرادتك ، فحاولى أن تصلحى منه حتى تـتساوى كفتى الميزان .

المرآة برج الميزان :

رأيتها ناعمة أو طيعة وسهلة فأعجبتك شممت فيها رائحة تشبه ورود الجنة ، كانت ترتدى ثيابا حريرية مزركشة بالدانتيل على بنطلون جينز فأعجبك فيها المسحة الرجالية والصورة التقدمية . مالت عليك بوجهها البشوش وهمست لك بصوتها الناعم الرنان فلم تتمالك نفسك فى التروى والتفكير فقررت أنها هى الفتاة التى تحلم بها .

هى حقيقة ذكية وحذرة ، لن تظهر تفوقها عليك قبل الزواج منك كالوزير الذى يلعب الشطرنج مع الملك فيتراجع الوزير فى نقل قطعه الشطرنج التى قد يكسب بها المعركة وبابتسامه خجولة ينظر إلى الملك .

لكن بعد الزواج لا تنتظر أن الأمور ستسير كما كانت من قبل فالمناقشات سوف تستمر طوال الوقت فى كل صغيرة وكبيرة ، فيما يتعلق بغزو الفضاء أو شراء ملابس جديدة ، وبالنسبة لمسألة الجدل ، النقاش لا بد أن تخرج منتصرة عليك ، وتقر أنت وبكل سرور بأنك كنت كخطأ وغير محق .

سترفض أن تـترك العمل بعد الزواج وإن قبلت ذلك فى فترة الخطبة لكنها سوف تـتعنت فى رفضها بعد الزواج ، يرجع ذلك لأن نفقاتها كثيرة وترفض هى بالطبع أن تكون عبء على زوجها فالزواج بالنسبة لها اتحاد إراديتين لمسايرة الحياة ، ولذلك لن تقبل أن تكون دمية فى المنزل بل والأكثر من ذلك ستناقشك فى أعمالك وتـقترح عليك حلول للمشاكل التى تواجهها .

نعم زوجتك تمتلك عقلية حادة وقدرة عالية على التحليل وليس عبثا أن الحمل – العقرب – الأسد – الثور يضعون زوجاتهم الميزان على كرسى الألهه .

لطيفة وعاطفية ومنمقة ، بيتك سيصبح كالمنازل التى تشاهدها فى الكتالوجات ومجلات الموبيليات ‍‍‍‍! كل شئ سيصبح متـناسق من حولك . الزهور على مائدة الطعام وحولها ، الأطباق تحمل مالذ وطاب وعلى أضواء الشموع سوف تسمع الموسيقى الهادئه والأصابع التى تحمل الملعقة بالطعام تطعمك فى فمك ، صدقنى هذه هى الميزان وجرب بنفسك .

الطفل برج الميزان : كيف نتعامل معه ؟

 )) إنه ليس طفل إنه ملاك ))

كلمة قالتها الضيفة وهى جالسة بجوارك ، لا تعتبرى هذا من قبيل الحسد وإنما هى الحقيقة فطفلكم فى أبهى صور الأطفال التى نسمع عنها فى الحكايات .

طلب طفلكم الطعام فأحضرت له طبقين واحدا من البيض المسلوق والأخر من الجبن ، لكنه لم يأكل فلا تـتعجبى فأنت التى صنعتى له هذه الحيرة . فـلقد أخذ طفلك فى التردد والتفكير فيما يأكل ولكنك لو أحضرت له طبق الجبن فقط فسوف يأكله بالكامل ثم أضعى له طبق البيض المسلوق وسيأكله أيضا بالكامل فحاولى أن لا تضعى طفلك فى حيرة من أمره حتى لا يتردد ويضيع الوقت سدى . .

يخطأ من أن يظن طفل الميزان عنيد ، لكنك أنت السبب بإلحاحك عليه فى اتخاذ القرار فجعلتنه يتخوف من اتخاذ قرار خاطئ ، ومن هنا يأتى دورك فى تدريبه على اختيار واتخاذ الموقف المناسب فى الوقت المناسب ، طفلكم غير كسول كما تظنون وإنما تلك الحالة التى تصيبه هى حالة طبيعية يشعر بها طفل الميزان حالة اللامبالاة والكسل ولكنه يتخلص منها ثانية إلى طبيعته من طاقة ونشاط .

لا يحب الثرثرة ولا يرغب فى التدخل فيما لا يعنيه بين أقرانه لكنه لن يصبر على ما يزعجه قد يغلق جهاز الراديو دون استئذانكم فلا تـتعجبوا فالفرصة أمامكم لتعليمه .

من الصعب بالنسبة له اتخاذ القرار فكونوا يد العون له للوصول إلى قراره حتى إذا كبر ثقوا بأنه سيتخلص من كثير من عيوبه وسيذكركم بذلك دائما .

 

التوافق بين الميزان والأبراج الأخرى

  • ·      التوافق بين الميزان والحمل :

بين هذين النظيرين ، الميزان والحمل ، هناك انجذاب مبدئي قوي . في بعض المجالات يقدم كل منهما ما يفتقر إليه الآخر.عدوانية الحمل تثير قدرات الميزان الحسية . حياة حبهما قد تكون غير عادية . ومع هذا ، يرغب مولود الميزان فعلا بالسلام ، الهدوء  الانسجام ، في حين يرغب الحمل في الإثارة والمغامرة . كلاهما يحب الحياة الاجتماعية ، والترفيه ، والملذة ، ولكن كلاهما ضجر بطرق مختلفة. عاجلا أم آجلا سيبحث مولود الميزان عن شخص أقل تطلبا، ويقوم مولود الحمل بالارتباط بشخص أكثر هيمانا . علاقة رائعة وزواج فقير..

  • التوافق بين الميزان والثور :

يجد مولود الثور مولود الميزان شريكا دافئا ورومانسيا وحيويا. ولد الميزان ليفتن ويدغدغ. ويعدل الثور المتزن تردد الميزان. ويمكن أن يشكل المال مشكلة، فلا يشارك القوس مولود الثور في موقفه بتبجيل المال، ولكن يميل كلاهما لحب الكسب وجمع الأشياء الجميلة. كلاهما محكومان بكوكب الزهرة ولهما طبيعة حساسة، ولكن كل منهما يعبر عن هذه الخاصية بشكل مختلف. عاجلا أم آجلا يمكن أن يقود تقلب الميزان وحاجته العرضية تجاه الحب وحشية الثور؛ وسوف يستاء الميزان بالتأكيد من حب الثور للتملك. هذا التزاوج الرومانسي قد لا يستمر طويلا .

 *التوافق بين الميزان والسلطان :

يعمل مولودا السرطان والميزان على مستويين مختلفين تماما . يرغب السرطان في أن يكون الحب مرتفع عاطفياً ، ويطلب الميزان اتحادا فكريا تاما . لا يتعاطف الميزان مع مزاج مولود السرطان ، ولا يشعر السرطان بالأمان بسبب لامبالاة وضحالة عواطف الميزان . مولود السرطان مزاجي وتملكي أمام الميزان الهوائي . لديهما وقت صعب لإنشاء علاقة عاطفية حقيقية ، وهذا ما يسخط مولود السرطان . كلاهما يحب المنزل الجميل ، ولكن الميزان يرغب في مشاركين وأناس وسعادة خارجية . وعندما يتحول السرطان إلى متقد وخاصة حول إسراف الميزان ، يبدأ الميزان بالبحث في مكان آخر .

*التوافق بين الميزان والأسد :

يتوافق الجانب المبدع لدى الأسد تماما مع ميل الميزان للمتابعات الفنية . الأسد مهتم بالجانب الفيزيائي الدقيق للحب أكثر من الميزان ، ولكن نمط مولود الأسد يمكن أن يفوز علـى نمط الميزان ، الميزان متردد وبصورة طبيعية سيستلم الأسد المسؤولية . قد لا يتم دائما موازنة دفتر الشيكات لأن كليهما مسرف الظهور بمظهر جميل مضيء. سيحاول أيضا كل منهما التفوق على الآخر للفت الانتباه. ولكن في الناحية العاطفية ، الأسد هو السيد- وهذا ما يحبه الأسد .

*التوافق بين الميزان والعذراء :

مولود الميزان خال من الهموم وسطحي بالنسبة لمولود العذراء. يتمتع مولود الميزان بإنفاق المال، والذهاب للحفلات واحتلال مركز الاهتمام. العذراء يقوم بانتقاد الميزان مما يجعل مولود الميزان يشعر بأن هذا العذراء غير محبوب. قد يظهر الميزان انغماس العذراء المخفي في الشهوات ولكن شخصيتيهما مختلفة لدرجة لا تحقق التوافق الحقيقي. سيحاول العذراء قمع والسيطرة على مولود الميزان المتقلب ذو الطبيعة الموضوعية. مولود العذراء متحفظ وعملي، في حين أن الميزان يرى أن هذا يقف في وجه طباعه الشخصية . سينحرف الميزان بسرعة بعيدا باحثا عن رفقاء أكثر مرحا وحبا .

 *التوافق بين الميزان والميزان :

مولودا الميزان منفتحان بشكل متساو ونشيطان ودافئان واجتماعيان، ومحبان. ولكن بين هذين الاثنين إدراك عال في التعامل مع الحب.هما يستمتعان بالعمل الجماعي والتفاعل الاجتماعي أكثر من أي شخص. والمشكلة هي أن لا أحد منهما يرغب بمواجهة الحقيقة. وبالرغم من هذا فهما فاتنان ومحبان للسلام ومتكيفان وكل منهما يريد توازنا أٌقوى مما يستطيع تقديمه الآخر. وبسبب تماثلهما فمن الناحية العاطفية كلاهما بارد. ولكن إن وجد كل منهما ما يكفي من الإثارة في الخارج فقد تصبح علاقتهما رائعة

*التوافق بين الميزان والعقرب :

في البداية، شدة العقرب في الحب تتملق الميزان الذي يبحث دائما عن أشكال جديدة من لفت الانتباه. ولكن العقرب أيضا سريع الغضب ومزاجي وهذا النوع من الأشخاص لا يستطيع الميزان احتماله. يحاول العقرب المحب للتملك التحكم بالمحبوب، ولكن الميزان يحتاج لتغيير وجهته ولن يبقى في شبكة العقرب. جاذبية الميزان وموقفه العرضي تجاه العلاقة العاطفية يغيظ العقرب المحب للشهوات. وعندما يغلي العقرب ويصبح أكثر غيرة وتطلبا، يبقى أن يختار إما الاستسلام أو المغادرة.

*التوافق بين الميزان والقوس :

يحفز الميزان بحماس القوس للمغامرة، وينجذب القوس إلى سحر الميزان الرقيق. كلاهما رومانسي بشكل كبير، بالرغم من أن هذه الصفة مسيطرة أكثر على الميزان. سيحب الميزان الاستقرار قبل القوس الطائش، ولكن يستطيعان تدبر الأمر. يعرف الميزان الساحر الذكي كيف يغري القوس من الناحية الفكرية ويبقيه بسهولة مخدوعا. يجب أن يتطور هذا التزاوج ليصبح علاقة مفعمة بالمرح، وحرة ومبهجة

*التوافق بين الميزان والجدى :

ينجذب الميزان إلى عواطف الجدى القوية ، ولكن هذا أبعد مدى يذهبون إليه . يحتاج الميزان للتملق ولفت الانتباه ، ولكن الجدى يبقي عواطفه دفينة . ومولود الميزان العاطفي في الحب لن يفهمه كثيرا مولود الجدى الواقعي والمادى . وستزعج الوسائل الكسولة سهلة الانقياد لمولود الميزان مولود الجدى الذي يؤمن بالعمل الجاد والإنجاز مهما كلف الثمن . مولود الميزان مغرم بالنشاط الاجتماعي والنوادي الليلية ، في حين أن الجدى يميل للعزلة ويرتاح للقلة المختارة . إنها رومانسية قصيرة العمر .

 *التوافق بين الميزان والدلو :

طبيعة الميزان الباردة جسديا تثار بمعايشة الدلو الجريء والمحب للتجارب العاطفية. ولهذين الاثنين كل ما يصنع علاقة صداقة رائعة: تواترت منسجمة في النشاط الاجتماعي والاهتمامات الفنية وحتى في ارتباطهما بالعلاقات العامة. سيستمتع هذان الاثنان بناحية الصداقة من العلاقة بقدر استمتاعهم بالجانب الرومانسي. يبتهج الميزان المتردد بحقيقة كون الدلو سريع البديهة محب لاتخاذ القرارات. وفي حياة مرضية من الحب والاستمتاع المتبادل بالحياة، تخمد كل الإشارات .

*التوافق بين الميزان والحوت :

يبدو الأمر جيد بينهما لأن كل منهما عاطفي ورقيق . وهما متشابهان بطريقة ما ، كلاهما يرغب بفرض رؤيته الرومانسية على الحقيقة . ولكن الحوت يحتاج للسيطرة والضمان ، والاهتمام الثابت ، وسرعان ما يجد الميزان ثقيلا ومقيدا. ومولود الميزان محب للعيش في جماعة وللهو. ويشعر الحوت بالإهمال ويئن ويوبخ . يشعر الحوت أن التزام الميزان غالبا غير مخلص وأن سحره على الأرجح سطحى . في المجال العاطفى يجب أن يتولى الميزان القيادة ويجد ذلك أكثر ما يغضبه .

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 5173 مشاهدة
نشرت فى 28 إبريل 2012 بواسطة nohagamal

ساحة النقاش

noha gamal

nohagamal
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

147,176