برج الأسد

24 يوليو - 23 أغسطس

خصائص الأسد :

اللون : الذهبى

الكوكب : الشمس

حجر الحظ : الياقوت

العنصر : نارى

أفضل شريك : الدلو  

أسوأ شريك : العقرب

يحب : المغامرة الفكرية الحياة المرفهة الأبهة والعظمة الأطفال والأدب

لا يحب : الروتين اليومي الأشخاص محدودي الأفق الضيقة المادية والوضاعة

مزايا الأسد :

كريم ، دافئ القلب ، مبدع ، حماسي ، واسع العقل ، وفي ومحب

عيوب الأسد :

يحب المفاخرة والغطرسة ، متسلط ، يتدخل بشؤون الغير ، متشدد وغير صبور

صفات الأسد :

غالباً ما يضمن سحر برج الأسد وقدراته الفطرية بقاءه في منتصف خشبة المسرح وهذا هو المكان الذي يفضله هو في الحياة. إنه مليء بالدفء والتفاؤل بالرغم من أن صحبته قد لا تكون جميلة .

الأسد شخصية لا تخاف ، ذو قوة وطاقة وهو محترم بطبيعته ، قد يصل الشخص الأسد إلى مرتبة القائد العظيم ، كما تضمن قوة الإرادة التي يمتلكها أن تكون نهاية أي عمل يقوم به الأسد التمام والاكتمال .

بالرغم من أن مولود الأسد قد يبدو محباً للسيطرة ومستبداً في بعض الأوقات إلا أن هدفه هو ضمان أن تكون الأمور على ما يرام فيما يخص أولئك المحيطين به والموجودين في مملكته ، مولود الأسد صاحب الثقة التي لا تهتز هو أيضاً مبدع ، صاحب مثاليات وله رغبة قوية تجاه حب الحياة . وعند وجود حاجة للقائد فمولود الأسد هو الشخص المناسب ؛ فالعمل سوف ينجز هنا كما يجب وكذلك في الوقت المناسب . للأسد موهبة أخرى وهي المقدرة على الحصول على أفضل أداء ممن يتعامل معه. يحب مولود الأسد ذو القلب الدافئ أن يمرح و يهمه أيضاً أن يحقق المرح والمتعة لأولئك المحيطين به. يحب مولود الأسد الألعاب بمختلف أنواعها. إنه من رواد المغامرات وممن يحبون ركوب المخاطر بحسب ما يروق له، وكذلك لديه الثقة الكافية بالنفس ومواهبه سوف تضمن له النجاح. هو محترم وقوي متفائل ومحب للمرح والاستمتاع ، لذلك فليس من السهل مقاومة سحر وجاذبية تلك الشخصية لدى الأسد .

كيف نعرف برج الأسد ؟

ماذا تعرف عن ملك الغابة ؟ لا شك إنك ستقول أنه أقوى من فى الغابة عقلا قبل الجسد ، تبدو عليه المهابة فيسعى الجميع إلى تلبية رغباته وهم سعداء فى تقديم خدماتهم له . فى سلوكه امتزجت صفتان     " الكسل الملوكى والحركة السريعة " إنها صفات الملوك ولما لا يفعل ذلك وهو محكوم بالشمس كوكب السلطة والسيطرة وإلقاء الأوامر ، لكن لا بد وأن يظهر من لا يخضع له ، وهنا المحك فيزأر الأسد لجرح مشاعره .

هو لا يستطيع أن يتحمل كل الهموم أو الانتقادات التى تتعلق بسلطته أو كل جرح لكرامته وخصوصا أنه يعطى أهميه كبيرة لهذه الكرامة قبل أية اعتبارات أخرى .

يعرف جيدا كيف يتصرف ليجعل من نفسه نقطة اهتمام لكل من حوله ، لكنه يحب أن يحتفظ بالمكانة الأولى ويبخل على الآخرين بالمكانة التى يستحقونها ويحزن عندما ينقلبون عليه ، يحول الموقف إلى موقف درامى فالأسد يحسن استثمار جميع الأوضاع ويلقى بالفشل على الآخرين فهو لم يخطأ ولكنهم لم ينفذوا ما أمر به بدقة .

الأسد فخور دائما بنفسه ذو مشاعر مليئة بالفخر والعزة ، جرب أنت حاول أن تبدى عدم اهتمامك به ولاحظ ردود أفعاله سوف يرعبك زئيره وهو يتمطط أمامك ليولد الفخر لذاته ، إنه وحش مخيف يعبر عن نفسه بزئيره العاصف .

تعرفه من نظرته الكسولة والكذوبة فى نفس الوقت ومشيته المتفاخرة الرصينة التى تعكس ليونة الهر فى حركته . وجميع الأسود يحبون التسلط والسلطة وينظرون إلى موت البسطاء على أنه أمر عادى كلامهم سريع وكأنه أوامر ، مواليد برج الأسد يعتبرون أنفسهم أذكى من مواليد الأبراج الأخرى ، ولذلك موكل إليهم إدارة حياة الناس من حولهم فيعملون بالسياسة والدبلوماسية ويظهرون إبداعا فى ذلك ، يستطيعون حل المسائل الحياتية المعقدة فى حين أنهم لا يستطيعون حل مشاكلهم الخاصة .

الإشادة والتملق هو جلدتهم التى تحميهم من أى جروح فالأسد حساس تجاه ما يقوله ويفكر فيه الآخرون وأفضل وسيلة للوصول إليه هو بالطبع الإشادة بذكائه وفطنته .

فطنة الأسد قوته ، وإدراكه ووعيه من الأمور التى يحسد عليها فهو لن يدع الوقت يذهب هباء بلا فائدة ، لكنه سوف يحفظ وينظم ويدير وفى نفس الوقت سوف يتابع بنفسه سير العمل مع مرؤوسيه ، تراه يثنى على من يستحق ذلك ويوبخ المقصر فى العمل ، وفى كلتا الحالين تسمع نبرته العالية وكلامه المسرحى .

القمر فى الأسد :

آنت الملك داعم ومستقر ومخلص وجذاب ودافئ ومحب لكن مظهرك متعجرف

الكرم الملوكى :

كريم كطبيعة الملوك فى كرمهم ، وسوف تعرف ذلك بنفسك عندما يستضيفك فى منزله الخاص عندها ستجده يقدم لك كل ما لذ وطاب من مأكل ومشرب إلى جانب النظافة والشياكه التى ستعجبك ، ودائما زواره من رجال المجتمع المعروفين والنساء الأنيقات .

قلبه ملئ بالعواطف :

الأسد لا ينقطع عن الحب فحياته كلها تدور حول الحب فهو إما يتهيأ للزواج فتراه فرحا ويتوج بداخله لهيب الحب والغرام ، وإما قد انفصل لتوه عن حبيبته فيشعر بالحزن والألم لفقده حبيبته ، وهذا أمر غير مبالغ فيه لأن نفسه المجروحة لفقد حبيبته تجعل قلبه الدافئ يخفق لانكسار عزة نفسه ، لكنه فى كل الأحوال سوف تنتهى حالته هذه ويعود من جديد إما إلى زوجته أو إلى حب جديد .

الأسد شخصيته قويه ولا يحب أن تفرض عليه إرادة أحد أو تكون شؤونه مرتبطة بإرادة الآخرين وإنما يفضل أن يدين الجميع بالحاجة إليه ، فمثلا إذا قدمت مساعدتك له فسوف يرفضها بلا أدنى تفكير أما إذا طلبت منه مساعدتك فهو لن يتردد وسيبذل المستحيل على تلبيه رغبتكم .

حب البذخ :

يتعامل الأسد مع المال بحريه كاملة يساعد من يطلب منه المال ويصرف بإفراط ، يحب الأشياء الفاخرة والثمينه ومن أجل الترويح عن نفسه قد يضيع ثروته بكاملها ! نعم أنه الملك والملك يحب ألا يبخل بما يملك .

صحته قوية نسبيا لكن معدته بيت الداء ويرجع ذلك لعدم أهتمامه بصحته جيدا ، ورفضه الرقاد بالفراش حتى يتم شفائه .

فريد من نوعه :

لا يوجد لدى الأسد حلول وسطى ، ولن يعجبه فى العمل غيره فهو فريد من نوعه إذا قام برحلة فكل المدينة لا بد وأن تعرف برحلة الأسد ، ولو أصابه الكسل لن يحركه الزلزال ، يعرف جيدا الأعمال التى تجلب له الشهرة والمجد ، الأسد لا يخاف مهما كانت المخاطر ولن يتراجع عن مساعدة وإنقاذ الآخرين فهذه فطرته ، صديق نادر ومخلص أمين ، لكنه إذا أنقلب إلى خصم فهو فى الوقت ذاته خصم عنيد .

وأعلم أن الأسد لن يحنى رأسه لأحد مهما تعرض لمصائب الدهر وضربات الزمن لأنه واثق من أن الشمس سوف تضئ له الطريق دائما .

الأسد وحب السفر :

والأسد يحب السفر ولكنه لن يضحى براحته فهو يفضل السفر المريح ، مقاعد الدرجة الأولى بالطيران أو البحر ، ويفكر دائما فى التسهيلات التى يصل إليها والخصومات على تذاكر السفر والفنادق أما أوقات راحته وأجازاته فهو يسعد بها على شواطئ المناطق الساحلية الدافئة .

الأسد والهدايا :

والأسد يحب الهدايا ويشعر بتقدير خاص ممن يقدمها له ، وترى الفرحة تصير من عينيه ، وكلمات الشكر على لسانه . ولن يهتم كثيرا بثمن الهدية ، ولكنه سوف يهتم بصدق المشاعر .

الحب والعاطفة :

عند الوقوع في الحب ليس من شيء يتغلب على حب التمتع والمرح في الحياة لدى مولود الأسد إلا ذلك الجانب العاطفي الموجود داخله . إنه عاشق مخلص ولديه العاطفة التي تبدو ذات حرارة وحدة شديدتين يصعب مقاومتها معهما. قد لا يبدو الأسد راغباً في تجربة أشياء جديدة لا تكون نابعة عن خياله هو ولكن الحبيب الذكي يمكن أن يقدم وببطء طرقاً جديدة للتعبير عن الحب في علاقة الحبيبين وفي حال أدرك الأسد أن هذه الطرق ستكون متعة و مرحاً له فسيقبلها فوراً ويؤيدها. قد يتمسك مولود الأسد بعلاقات سيئة بسبب أن الشعور الأنا والذات لديه والذي لا يسمح له بالاعتراف بأنه قد ارتكب خطأً ما، وكذلك تفاؤله الشديد يجعله لا يرى أية مشكلة على أنها لا تقهر. علاوة على ذلك سيثبت مولود الأسد أنه رفيق رائع. يدفعه حبه للأطفال لأن يكون أباً أو أماً من طبيعته الداخلية. مولود الأسد كريم، دافئ ولديه رغبة حقيقية في الوصول للأفضل لكل الناس. وإن ولاءه ومشاعر الكرامة والشرف لديه هي صفات متأصلة وغير منفصلة لديه.

الرجل برج الأسد :

الأسد كما تعلمين سيدتى أنه يمتاز بسحره وجاذبيته الخاصة والتى لا يضيعها أبدا ولذلك سيحلق أمامكم مفتخرا ومزهو آب نفسه لأن ذلك سيشعره بسعادة ما بعدها سعادة .

وهو بطبيعته مهووس بالمغامرات العاطفية سيركض أمامك يلهث وراء ومضة غرام عاطفى وبخاصة إذا كنت تتمتعين بالجاذبية التى يعشقها وبناء عليه سيقع لا محالة فى شباكك وعندها سيتحول من أسد يرعب العالم بزئيره إلى قط أليف .

لكن الأسد كما تعلمين أيضا أنه مغرور أو غروره هذا لا حدود له فإذا كنت ترغبين فى الارتباط به فلا بد وأن تعلمى أنك ستتركينه يقرر عنك كل شئ ، أصحابك ، ملابسك ، كيف تقضين أوقاتك ، كما أنه لن يتركك تتصرفين فى أى أمر بدون استشارة واعلمى بأنه سيسألك عن المكالمات الهاتفية طول النهار ، وماذا دار فى الحديث ؟

لا تحاولى أن تفكرى فى أى أمر يدونه لأن ذلك لن يعجبه ، أو تجلسين بجواره ولا تعيرنه أى اهتمام ثقى فى أنه لن يسامحك فكيف يسامح من لا يشعر بوجوده ، وهو سيد المكان وحاكمه .

حياتك العائلية مع الأسد من الممكن أن تكون وردية ، وذلك بإبداء العواطف الدافئة وتقديره واحترامه كما يبغى ويشتهى ، عندها حتما سيكون كريم معك وسيحقق لك رغباتك لكن الرجال الأسود مزوجون بفطرتهم ، سترينه مفتون بالجمال فى الجنس الآخر أو أية امرأة تهتم به ، وقد يضعف أمامها فى أى لحظة ، وقد يسبب الإساءة لك وهنا لا بد وأن تبعثى فيه روح الغيرة فهذه هى الوسيلة الوحيدة التى ستجعلك ملكة متوجة على قلبه ، وبخاصة أن الأسد مفرط فى الكسل فلما يذهب إلى امرأة أخرى فى حين أنه يمتلك واحدة فى المنزل ؟ ألم أقل لك أن الحياة مع الأسد ستكون حياة وردية لكن لا تنس يا عزيزتى ما تحمله الورود من أشواك .

حظ الأسد عاثر فى النسل فهو غالبا لا يملك الكثير من الأطفال كما يرغب ، أو هو عاقر على الإطلاق برغم أنه شغوف بحب أولاده والاعتناء بهم إلى أقصى الحدود إلا أنه قد يترك ذريته ويهرب إلى عائلة أخرى لا تقلقى فأنت تعرفين جيدا كيف تعيدين أسدك إلى عرينه مرة أخرى .

لا تنسى أن زوجك الأسد يمتلك مؤهلات نادرة وصاحب أياد ذهبية ستصلح لك قفل الباب الذى كسر وصنبور الماء الذى يرشح والتليفاز الذى تعطل . هل تعلمين الآن أى كنز هو زوجك ؟ أعتقد أنه زوج جيد وصفقه ليست خاسرة .

المرأة برج الأسد :

من المؤكد أن هذه المرآة فى طفولتها لم تكن مثل أقرانها من الفتيات ولذلك تحولت إلى واقع حقيقى ملموس من الموضة والذوق الرفيع وأنت أيها الرجل إذا كان لديك شئ من نقص فعليك أن تسرع بالابتعاد عن هذه الملكة فمحاولاتك لتحويل المرآة الأسد إلى قطة منزلية لطيفة أليفة أمرا محكوما عليه بالفشل مسبقا .

ولكى تفوز بإعجاب المرآة الأسد يجب عليك إبداء الاهتمام الزائد والرعاية الكاملة بالحديث المعسول فلا تنس أنك فى حضرة الملكة ، أما إذا قدمت لها هدية فأهتم بالوقت الذى تقدم فيه هديتك والطريقة التى تقدمها بها فلا بد وأن تكون أنت الأمير الذى يقدم للملكة عظيم الإطراء بالطريقة الجذابة والملفتة للنظر ، وكيف لا تختار الملكة أعظم أمير داعب مشاعرها ؟

عزيزى الرجل لا تلقى باللوم على زوجتك الأسد حينما تقف وقفة كبرياء وتكبر وغرور فهى وريثة الأمراء وهى أفضل بكثير من كل من حولها وهل يتساوى الملوك والرعاع ؟

زوجتك الأسد يا عزيزى لن تراها فى ثياب منزلى متسخ من المطبخ ، أو ترى على رأسها لفائف الشعر بل ستراها دائما متأنقة ، جميلة تهتم دائما بأن تبدو أمام زوجها ملكة كما رأيتها أول مرة ، لكنها سوف تضيع الكثير من أموالك لتكون بهذه الصورة ، فالمرآة الأسد دائما تمتلك الكثير من الثياب التى تمثل أخر صيحات الموضة ، كالمعاطف الفرو النادرة والقفازات والقبعات الغالية الثمن ، كما أنها لا تحب أن ترى رصيدك فى البنك يزداد بل ستسعى دائما إلى التغير بالحلى المتنوعة فحاذر أن تستجيب لكل رغباتها وتضيع ثروتك الضخمة من الأموال بل أقنعها بتدبر أمر بالمنطق والعقل .

زوجتك ربة منزل رائعة فمائدتها مائدة ملوك ، وكل ضيوفها يشعرون بجاذبية خاصة تجاهها ، أما بالنسبة لها فهى تحب أطفالها بعنف تخاف عليهم وتضحى بنفسها من أجلهم ، فى حين أنها قاسية معهم فيما يخص الدراسة .. بالطبع فهم أمراء فى حضرة أمهم الملكة . مخلصه هى لك طالما واثقة فى تصرفاتك ، وبخاصة تجاه الجنس الآخر ، ولكن حاذر من مجرد خداعها فلديها القدرة على الدفع لك بنفس العملة التى عاملتها بها . فإياك أن تحاول مغازلة صديقة لها حتى ولو بابتسامة ، حينها ستقوم العاصفة التى قد تدمر حياتك وتهدم بيتك ، وإن لم تكن تصدق حديثى فجرب ولكن لا تلومن إلا نفسك

الطفل برج الأسد : كيف نتعامل معه ؟

اعلم أن شبلك الصغير يجمع فى طياته الكثير من الصفات التى يحبها الآباء فها هو ذاك الشبل ضحوك سعيد يلهو بين أصدقائه ، قائد لمجموعته وزعيما لها ، معتز بنفسه ، مفتخر بأهله يحترمهم ويحبهم .

الشبل الصغير يحب أن يفعل ما يريد وقتما يريد وإذا حاولت أن تقف فى طريقه أو تمنعه من تحقيق رغبته فسوف يعلو صوته مزمجرا يملأ الدنيا ضجيجا فإياك أن ترضخ لهذه الزمجرة وإلا تأصل لديه الضجيج والعنف والاستبداد فحاول أن توازن فى تربيته بين التلويح بالعصا تأديبا والكعكة اللذيذة تشجيعا .

لا تظنوا أن ابنتكم أو ابنكم الشبل سيساعدكم فى القيام بأعمال منزليه ككى الثياب أو تنظيف الأوانى وإنما هو على استعداد فقط لاستقبال ضيوفكم وهكذا يكون الملوك .

للشبل متطلبات كثيرة من النقود فالأمر لا يقتصر على الثياب والحذاء الجديد والمتنوع بل أكثر من ذلك فهو يحب أن يكون فى جيبه الكثير من النقود أكثر من أقرانه بالمدرسة ، وسيرفض بالطبع كل اقتراحاتك للذهاب للعمل ليتقاضى نقود ، وهل رأيتم من قبل ملك يذهب إلى العمل من أجل النقود أنه السيد بلا شك والجميع يسعى لتلبية رغباته .

طفلكم الأسد سوف يكبر قبل غيره من الأطفال ويظهر لديه الميل إلى الجنس الآخر وسوف تغرق طفلتكم فى الحب ، أما طفلكم فهو فارس فى المغامرات العاطفية لكنه سيصدم من كل تجاربه الفاشلة مع الجنس الآخر ، لكن الملوك دائما سريعوا بناء ممالكهم مرة أخرى بشرط وقوف كل الأصدقاء بجانبهم ، فكن صديقا معاونا لطفلك .

التوافق بين الأسد والأبراج الأخرى

*التوافق بين الأسد والحمل :

الأسد والحمل يتمتعان بأنانية كبيرة ويحبان تولي القيادة. عدوانيان بطبيعتهما، ولا يحلم الشخص الحمل بأخذ المكان الثاني، ويحتاج الأسد الملكي إلى الإعجاب المستمر. وعادة يحلان مشاكلهما بأن يأخذ الأسد دور الامبراطور وأن يلعب الحمل دور القيادة العامة. والخدعة أن لا يتعامل أي منهما مع الآخر بجدية تماما. إنه تطابق عاطفي متأجج رائع، وملتهب وخيالي بالنسبة لكليهما. الشخص الحمل متفائل ومنفتح على الحياة؛ والشخص الأسد كريم وطيب القلب. إذا لم يحاول أحدهما التقليل من أهمية الآخر- وإذا تمكنا من إيجاد حيز للتسوية حول من يسيطر على من- فسيكونان زوجين سعيدين

*التوافق بين الأسد والثور :

الأسد بحالة منافسة مستمرة مع الثور لأن كل منهما يتطلب مدحا وتملقا مستمرين . وبالنتيجة يتعقبه الثور ويحصل الكثير من النكد في كل يوم. يحتاج الثور للامتنان ويحتاج الأسد للسيادة، ولكن لن يحصل أي منهما على ما يحتاج من الآخر. بالإضافة إلى ذلك، فإن الأسد مسرف في حين أن الثور شديد البخل. هناك تناقض أساسي بين رغبة الثور في جدول منظم وحاجة الأسد لأكثر من مجرد وجود في الحياة. على صعيد الحياة العاطفية، يكون الاثنان متوافقين، ولكن يعتقد الأسد أن الحياة سيرك ويحاول اللعب على ثلاث حلبات بنفس الوقت. يجد مولود الثور ذلك صعب التنفيذ أو حتى المراقبة.

*التوافق بين الأسد والجوزاء :

الأسد والجوزاء هما زوج رقيق يستمتع كل منهما بالآخر. الجوزاء عاشق لعوب يجد شريكا سريع الاستجابة في مولود الأسد المتحمس المنفتح. تومض ثقة الأسد بنفسه في جاذبية الجوزاء مع الآخرين. ميل الجوزاء للسخرية يمكن أن يزعج الأسد الملكي، بالرغم من هذا، وقد يطلب إعجابا أكثر مما يرغب الجوزاء في تقديمه. اجتماعيا، يحاول كل منهما الاستكبار على الآخر، ولكن لديهما الكثير من اللهو الذي يقومان به معا. يحب الاثنان الضحك، مما يخفف من حدة الشرر بينهما .

 

*التوافق بين الأسد والسلطان :

يجب على مولود السرطان التعود على مرح مولود الأسد المنفتح. والأسد كريم عطوف وقوي وهو ما يبحث عنه مولود السرطان الذي لا يشعر بالأمان. وحدس السرطان الرائع يدله على كيفية التعامل مع مولود الأسد المتكبر والمتألق. الإعجاب والإطراء هو ما يحتاجه الأسد ليكون راضيا. والأسد مستبد من الناحية العاطفية وصريح أمام السرطان. ولكن طبع مولود الأسد المشرق هو الدواء الشافي لمزاجية السرطان .

* التوافق بين الأسد والأسد :

عندما يتزاوج الملك مع الملكة، تتحول العقول. يمكن أن يكون هذا الزوج توافق ملكي ويولد هوى وانغعالات كبيرة. كلاهما رومانسي، وممتع في الحياة ومحب للشهوات. والسؤال الأساسي هو: من سيكون المسئول ؟ من الصعب على أحد مولودي الأسد أن يفسح المجال لأنانية أخرى تماثل بحجمها أنانيته، ولكن هذا بالضبط المطلوب هنا. ليس فقط كل منهما يرغب بالجلوس على العرش، بل كل منهما يرغب أن يكون السلطة وراءه أيضا. محبان كبيران-- ومنافسات ممتعة .

* التوافق بين الأسد والعذراء :

ينجذب مولود الأسد إلى ذكاء العذراء، ولكن العذراء لا يتفهم طبيعة الأسد المثيرة. مولود العذراء عملي ومحترس؛ في حين أن الأسد مسرف وكثير التبذير. يحب الأسد أن يعيش حياته بطريقة منفتحة، في حين العذراء محافظ ومقتصد وهو يحبط معنويات الأسد العالية. لن يتم السيطرة على العذراء أيضا. يرغب الأسد بالكثير من الإطراء، ولكن يميل العذراء بتنفيس الأنانيات المنتفخة. يجب على كليهما البحث في مكان آخر .

* التوافق بين الأسد والميزان :

يتوافق الجانب المبدع لدى الأسد تماما مع ميل الميزان للمتابعات الفنية. الأسد مهتم بالجانب الفيزيائي الدقيق للحب أكثر من الميزان، ولكن نمط مولود الأسد يمكن أن يفوز على نمط الميزان. الميزان متردد وبصورة طبيعية سيستلم الأسد المسؤولية. قد لا يتم دائما موازنة دفتر الشيكات لأن كليهما مسرف الظهور بمظهر جميل مضيء. سيحاول أيضا كل منهما التفوق على الآخر للفت الانتباه. ولكن في الناحية العاطفية، الأسد هو السيد- وهذا ما يحبه الأسد .

* التوافق بين الأسد والعقرب :

يميل كل من الأسد والعقرب إلى الحصول على افتتان جنسي فوري فيما بينهما . ولكن يرى الأسد أنه من الصعب التكيف مع غيرة العقرب وحبه للتملك. مولود العقرب العاطفي والملتهب سريع الغضب، في حين أن الأسد أكثر مرحا. يعتقد الأسد أن مولود العقرب صعب ومزاجي؛ ويعتبر العقرب أن مولود الأسد فخور مختال. لا يتفهم العقرب حاجات الأسد في أن يبقى باستمرار محاطا بالحضور والمعجبين. ولكن قد يسيطر العقرب بدلا من الإعجاب، وهذا لا يناسب وضع الأسد الملكي .

* التوافق بين الأسد والقوس :

يدخل القوس المتفائل والمنفتح إلى عالم الأسد- ويتم الدخول إلى عالم القوس المحب للهو بواسطة انفتاح الأسد على الحياة. يتشاركان معا حب الحرية، والمغامرة ومقابلة الناس الجدد. كلاهما عاطفي ومن النوع الملتهب تجاه الشهوات , وّإذا كان هناك من يحافظ على القوس مخلصا فهو الأسد. وطبيعة الأسد الفطرية في القيادة يحدد الوفاء الذي يقدمه القوس. الأسد فخور جدا، ولكن القوس الواثق من نفسه والمرن سعيد كثيرا لأنه يجعل الأسد متباهيا بنفسه .

* التوافق بين الأسد والجدى :

يكبح الجدي العملي والحذر جماح الأسد الرومانسي ذو الطبيعة المنطلقة . يحب الأسد السعيد الزهو والخيلاء ولكن الجدي لا يوافق على هذه النرجسية. كلاهما مشحون عاطفيا، ولكن مع اختلافات أساسية. يحتاج الأسد إلى السحر في ممارسة الحب ولكن الجدي لا يوفر ذلك. وسيعتقد الأسد أن الجدي بخيل في العاطفة لأن طبيعة الجدي المتحفظة والكتومة لا تعطي الأسد الإعجاب الذي يحتاجه. وهذا لن يأخذ المقعد الخلفي أو يسمح للآخر بالسيطرة عليه. وستصبح هذه العلاقة في الحضيض.

* التوافق بين الأسد والدلو :

هناك انجذاب فيزيائي مبدئي بين مولود الأسد ومولود الدلو، ولكن ميل مولود الدلو للتحليل والنقد سيضعف ثقة الأسد وينفس غروره. يرى الأسد عواطف الدلو المستقلة كرفض شخصي. مفهوم الدلو التجريبي غير التقليدي للحب قد يزعج الأسد ، الذي لا يحب أن التجول بعيدا. كلاهما يحب الحياة الاجتماعية ومقابلة الناس الجدد، ولكن يرغب الأسد دائما أن يكون في مركز الأحداث مما يجعل الدلو نافذ الصبر وسريع الغضب. مولود الدلو مستقل جدا لدرجة أن لا يكون مخلصا للأسد. وعلى هذا ينتهي الأمر .

  • ·       التوافق بين الأسد والحوت :

مولود الأسد جذاب ومستبد في حين أن مولود الحوت روحاني ولا يهتم بالماديات. كلاهما يخدع الآخر لأنهما مختلفان، ولكن الاختلافات لا تنسجم بشكل جيد. طبيعة الأسد المنفتحة النشطة لا تتوافق مع داخلية الحوت الحالمة. يحتاج الأسد للتصفيق الجماهيري، بينما يفضل الحوت الحياة الأمينة. يميل كلاهما للأخذ بدلا من العطاء. لا يستطيع الأسد تحمل حساسية الحوت الفائقة، ولا ميله نحو نحوالنشاطات العاطفية. وقبل أن يمضي وقت طويل، سيبدأ بالتجول بعيدا .

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 3797 مشاهدة
نشرت فى 28 إبريل 2012 بواسطة nohagamal

ساحة النقاش

noha gamal

nohagamal
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

147,151