💚💚كتب نزار رمضان💚💚 

من كتابي رومانسيات مجنونة

الرومانسية باللمس (١) 

 

لا أَجِد مدخلاً وفهماً للسكن والمودة والرحمة مثل تلك الظلال في قوله تعالى: (( هُن لباس لكم وأنتم لباس لهن )) تعبير يكفي لآلاف المعاني والتعبيرات ،يوضح لنا قيمة الاحتضان ،واللباس، والنوم بين الزوجين 

وأشير للدراسة التي قامت بها الدكتورة (فيرتون كولمان) ونشرت في المجلة الطبية  البريطانية وأكدت فيها أن الاحتضان كل يوم، يبعدك عن مراجعة الطبيب ألف يوم بل أن دراستها أكدت أن الاحتضان ليس وقاية فقط، وإنما هو علاج أيضا، ونصحت إدارات المستشفيات بتزويد غرفها الخاصة بأسرة مزدوجة، وذلك لإفساح المجال للأزواج بالبقاء إلي جانب زوجاتهم في حال مرضهن، وذلك لتوفير الحب والحنان والاحتضان، مما يساعد علي سرعة الشفاء من المرض .

و كشفت دراسة حديثة أجراها عدد من الباحثين في جامعة (فيينا)  بالنمسا أن العناق يساعد على تحسين الذاكرة، بالإضافة إلى أنه يعمل على تخفيض ضغط الدم، والقلق، والخوف، ومفيد للصحة النفسية، شرط أن يكون مرغوباً من الطرفين.

وأوضح طبيب الأعصاب (يورغن ساندكوهلر) أن هرمون (الأوكسيتوسين) الذي يتم إفرازه خلال العناق يساهم في زيادة الرابط، والسلوك الاجتماعي، والقرب، والمودة .

 

أي نوع من الرجال أنت؟👇🏻

 

1- تنام بجلابية (كم طويل) قد لبستها من بداية الْيَوْم  مفعمة بالعرق وغيره . 

2-تنام وأنت مرتد (بجامة) فضفاضة أقرب ماتكون للمهراجا .

3-تنام كالفراشة الوادعة ب (بجامة) رقيقة  وملتصق بزوجتك

*( إني لأحب أن أتزين لزوجتي كما أحب أن تتزين هي لي )* ابن عباس

4-تنام كالدب المنهك من الدوام. 

5 - تنام كالعريس متعطرا ومتجملا ( عريس كل ليلة).

وفِي إحدى الدراسات أكدت أن 94% من الأزواج الذين ينامون ملتصقين ببعضهم بعضا هم سعداء للغاية في حياتهم الزوجية :عاطفيًا، ونفسيًا

 بينما 60% ممن لا ينامون متلامسين تمامًا بل بعيدين عن بعضهم بعضا هم سعداء.

تكشف تلك النسبة عن أهمية العناق والتلامس بين الزوجين، لكن دراسة أخرى أكدت أن كل طريقة نوم تكشف عن شكل العلاقة، كما أن طريقة النوم تختلف من وقت لآخر حسب صحة الزوجين وحالتهما النفسية فقد يرغب أحدهما بسبب مروره بحالة من الحزن أو التوتر في الابتعاد عن شريكه على غير عادته .

بين يديك طرق النوم بين الزوجين ودلالات ذلك :

 

*1- الظهر للظهر متلامسين* ينام الزوجان وظهريهما متلاصقين

 وهي غالبًا وضعية ينامها الأزواج بعد مرور مدة على زواجهم، لكنها تسمح بحرية وراحة أكثر مع شعور بالتلامس أيضًا.تكشف تلك الوضعية عن: الراحة ،والاسترخاء ،والأمان الذي يشعر به كل منهما تجاه الآخر.

*2- الظهر للظهر دون تلامس* يدير كل شريك ظهره للآخر من دون تلامس، وتدل تلك الوضعية على الحرية والاستقلالية ،وقبول كل منهما للآخر، لكنها قد تكشف في الوقت نفسه عن عدم قوة العلاقة الحميمية بينهما.

*3- الوجه للوجه* ينام كلا الزوجين على وسادة مختلفة لكن وجه كلٍ منهما لصاحبه، ويتحادثان كثيرًا قبل النوم، وهذه تدل على عمق التواصل النفسي والبصري، وقوة الصداقة بينهما. 

وهي وضعية مريحة ورومانسية في الوقت نفسه وعادة ما تناسب الأزواج الجدد، والأزواج القدامى أيضًا 

*4- العناق الجانبي* ينام كلا الزوجين ووجه كل منهما لصاحبه ولكن بقرب شديد، ووسادة واحدة ، وربما كانت ساق أحدهما فوق الآخر، وتلك الوضعية تكشف عن شدة تعلقهما ببعضهما بعضا.

وبإمكان إدخال أحد الزوجين لرجله بين رجيلي شريكه تسمح هذه الوضعية باستنشاق أنفاس أحدهما لشريكه، و الشعور بالراحه،و النوم العميق الهادئ

*5- الملعقة* ينام الزوج محتضنًا زوجته من الخلف، أو العكس، وتكشف عن دور الزوج في احتواء زوجته وكأنه حاميها والمسؤول عنها، أو دورها القيادي هي في العلاقة ،وحنانها على زوجها ،واحتياجه لها. 

*6- النوم على الصدر* ينام الزوج على ظهره وزوجته على صدره وكتفه، وهي وضعية يراها معظم الناس (وضعية رومانسية)

 

( هناك وضعيات نوم مؤقته لمدة خمسة دقائق تقريبا )

 

*1- نوم الرجل على زوجته ( وجها لوجه )* تكون الزوجة نائمة على ظهرها ،ويأتي الزوج وينام فوقها واضعا كل حمله،أو جزءا منه على زوجته وجها لوجه 

*2- نوم الزوجة على زوجها ( وجها لوجه )*

يكون الرجل نائما على ظهره  وتنام فوقه وجها لوجه ويحضن الزوج زوجته وتكون الزوجة واضعة كل حملها على زوجها .

 

*لعبة جنسية زوجية رقم ( 8 )* 

*لعبة الثلج أو المساج البارد*

الطريقة👇🏻

  بأن يأخذ الرجل زوجته برومانسية عالية إلى غرفة النوم وينومها على السرير بسيل من القبلات ،ويبدأ بتجريدها من ملابسها فقط دون لمس أي جزء من جسمها؛ لكي تثار كثيرا ثم يحضر أي قطعة من القماش ويغطي عيونها جيدا ويحضر قالب من الثلج الصغير و تكون الزوجة مستلقية على السرير فيبدأ الزوج بتمرير الثلجة بهدوء على شفاه الزوجة وتنتقل إلى الرقبة بهدوء ولا تدع الزوجة تتحرك أبدا وقل لها فقط استرخي... ولا تكلمها كلمة واحدة فقط كلمة (استرخي بهدوء) ثم أكمل تمرير الثلجة إلى الصدر ولكن لا تلمس الحلمة حرك الثلجة على جميع الصدر و اقترب من الحلمة ثم ابتعد عنها لكي تثار أكثر و أكثر ، ثم توقف عن تحر يك الثلجة سوف تجد أن الثلجة تنقط قطرات من الماء فتوجه مباشره إلى البطن وإنتظر تنقيط الثلجة في الصرة ثم أكمل عمليه تحريك الثلجة على البطن والخصر وإقترب على المنطقة الحساسة، و ابتعد لكي تثيرها أكثر و أكثر ثم حرك الثلجة من عند الركبة إلى أن تصل إلى المنطقه الحساسة و ابتعد، وكرر هذه العملية أكثر من مرة وانتظر المفاجآت السارة .

*🌹نكتب من أجل حياة سعيدة وأسرة مستقرة🌹*

 

للإضافة 👇🏻

الاستشارات والتربويات 

ج/ ٠٥٠٨٧٠٥١٢٤

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 458 مشاهدة
نشرت فى 4 ديسمبر 2018 بواسطة nezarramadan

ساحة النقاش

نزار رمضان حسن

nezarramadan
مدرب تنمية بشرية بالمملكة العربية السعودية / مدرب معتمد في الكورت من معهد ديبونو بالأردن / متخصص رعاية موهوبين وهندسة التفكير/ مستشار في حل المشكلات الأسرية والشبابية / معهد اعداد دعاة / عضو شبكة المدربين العرب /مدرب في نظرية سكامبر/مدرب في نظرية تريزمن معهد ديبونو بالأردن / دبلوم برمجة لغوية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

365,934