واحد مش عجبه أكل مراته فكتبلها ورقه ( إن الله يحب إذا عمل أحدكم عمل أن يتقنه ) و علقها في المطبخ رجع من الشغل لقاها معلقاها فوق السرير

 

 

ملاحظات ونصائح زوجية هامة حول البرود الجنسي المزيف لدى المرأة : - 
1 - هناك العديد من الزوجات اللواتى يعانين من البرود فى العلاقات الزوجية الحميمة ، وعند مناقشتهن فى الأمر نجد أن وراء هذا البرود أنانية من الزوج .
لقد أصبحت هذه الظاهرة شائعة بين الكثير من نسائنا ، حيث إن البرود عند المرأة لا يرتبط بأعضائها . وإذا ما تحرينا الممارسة الصحيحة للعلاقة ونسبقها بفترة تمهيد لجهوزية المرأة ، تم التجانس بين الزوجين ، فكيف يمكن التغلب على

2 - الوظيفة الجنسية عند المرأة تتغلب عليها العاطفة التى هى الأساس المتين لأدائها فى مختلف جوانب حياتها كزوجة وأم . وعلى ذلك فإنى أهمس فى أذن الزوج أن يتخذ زوجتة خليلة أهم من أن يتخذها مجرد زوجة للأداء الجسمى ولتفريغ حاجته فقط . لأن علاقة كهذه ستكون دائما علاقة منقوصة ومبتورة الأطراف التى هى اساس الاستمرارية والسعادة .

3 - عدم رؤية الأفلام الإباحية التى تبثها الأقمار الصناعية ، لأنها تزيد الفجوة بين الأزواج وزوجاتهم ؛ نظرا لأن الزوج غالبا ما يتعلق بالنظر لهذه الأفلام ويرى سيدات بشكل معين ، ومقاييس كثيرة تفتقدها زوجته ، وسرعان ما يصبح فى حالة جهوزية كاملة ، وعندما يلتقى زوجته يصاب باضطراب جنسى نفسى ، فتصبح العلاقة لديه مجرد تأدية واجب . 
4 - انفعالاتك وتهديداتك و سب و شتم الزوجة سبب برودها .
5 - انشغال الذهن وقلقه أو حزنه لأمور خارجة عن العلاقة بحد ذاتها ، و هذا يؤثر عليه فى إتمام عملية الاتصال بزوجته ؛ الانشغال بجوال برسالة بمباراة بخروج و هكذا . 
6 -  الإحباط الناتج عن فشل العلاقة فى ليلة أو ليال سابقة ، يبقى معه أثر الفشل فيما يليه من اللقاءات ، فيسبب ذلك قلقا شديدا يمنع من إتمام الإتصال والاستمرار فيه فيزداد الإحباط والفشل مما يباعد فترات اللقاء الحميمى وهذا التباعد يؤدى إلى الزهد فيه وحدوث البرود . 

7 – أن يطيل الزوج وقت المداعبة ما استطاع ، فكثير من الرجال يمضون ساعات طويلة في مشاهدة أفلام مباريات كرة القدم أو الجلوس على المقاهي وخلف مكاتبهم في الوقت الذي لا يجدون فيه الوقت الكافي لمداعبة زوجاتهم في سرير الزوجية . .

 8 - أن يعرف الزوج اللحظة المناسبة للقاء الزوجي .

9 – الشراكة الحميمية والمتعة النفسية ؛ على الزوج العاقل أن يدخل في مفهوم زوجته أن استجابتها له سوف تثمر متعة مشتركة ومشروعة لكليهما ، وليست مجرد قيام بالواجب من قبل المرأة نحو زوجها أو العكس . .

10 – لا بد من أن يفهم الرجل طبيعة المرأة النفسية فالرجل عداء للمسافات القصيرة و المرأة عداءة للمسافات الطويلة أن المرأة لديها القدرة على الممارسة لمدة طويلة و لمرات عديدة و متقاربة عكس الرجل  .
11 - إن التعبير عن الشعور بالرغبة واللذة الجنسية ليس عيباً  ولا تخافي من الشعور بالإحراج والقلق من تشوه صورة الذاتوانتقاد الزوج أو تقليله من قيمتك .
12 -  الاعتقاد الخاطئ بأن المرأة المتزنة أو الشريفة والطاهرة لا تصدر آهات اللذة ولا تظهر رغبتها الصريحة في الجنس .
13 – هناك خطأ فادح نقابله بالاستشارات وهو تمثيل الزوجة  أنها مشبعة جنسياً أو تمثل بإتقان أنها وصلت إلي النشوة أو اللذة الكبرى وذلك إرضاء لزوجها حتي لا يعتقد أنها باردة جنسياً أو لا تتجاوب مع نشاطه الجنسي
14 – الثقافة الخاطئة عند الزوج أن المتعة للزوجة هو الاختراق وينسى أن 90% من الزوجات بظرية والباقي مهبلية .

15 – التجديد في الحياة الحميمية ولا بأس من التعرف على الألعاب الجنسية بغرفة النوم .

16 – أن يفتح الرجل عينيه وينظر لزوجته لتكون هي المقصودة ولا يغمض عينيه أو ينظر في جهة أخرى هنا تتصور المرأة بحاستها أنه يتخيل أخرى يميل لثانية .

17 – أن تفهم الزوجة شخصية ( الرجل ) - كرجل - وان يفهم الزوج ، شخصية المرأة - كامرأة - وطريقة تعبير كل منهما عن مشاعره وعواطفه . . فقد لا يكون بين الزوجين برود عاطفي .. إنما يكون الأمر هو جهل كل طرف بطبيعة الآخر وأسلوب تعامله في الحياة .. فمثلاالرجل يعبّر عن حبّه بالمحسوسات ..
وعندما لا يُدرك الرجل طبيعة المرأة سيقول أنني أشبعها لكنها لا تقتنع !! وهكذا من المهم جداً أن يتعرّف الزوجان على طبيعة الآخر .. وأن لا يتعجّل في الحكم على حياته وعلاقته بأنها علاقة برود
18 – أن يتعرف الرجل على الخريطة الجنسية للزوجة ويركز على تلك الأماكن المثيرة للزوجة فتختلف الزوجات في خرائطهن الزوجية .

 


مع تمنياتي بتربية راقية

أ . نزار رمضان

 محبكم دوماً الخبير التربوي والكاتب الصحفي بجريدة عكاظ

مجلة رؤى - مجلة الدعوة الإسلامية

والمشارك التربوي بقنوات دليل - الرسالة- السعودية الأولى

فور شباب - عيون جدة -إذاعة جدة -الشباب

مدرب تنمية بشرية ومستشار أسري

مخطط استراتيجي أسري ومعالج سلوكي للطفل والمراهق 

بانتظار أفكارك وآرائك

 للتواصل التربوي والاستشارات

المملكة العربية السعودية

شمال جدة حي الشاطئ

 ج  السعودية/    00966508705124                          موبيل مصر /0020124277270

 ايميل / [email protected]

[email protected]

[email protected]

 

المصدر: حواري مع صحيفة سبق الإلكترونية بجدة
  • Currently 40/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
12 تصويتات / 1697 مشاهدة
نشرت فى 22 مايو 2011 بواسطة nezarramadan

ساحة النقاش

FAFENET

ما اسهله الكلام ولكن تنفيذ للأسف ما في انا مأكدة ان 90% من المشاكل الزوجية سببها هذه العلاقة الحميمة سبحان الله (يا ايها الذين آمنوا قوا انفسكم واهليكم نارا)فلو اتق الزوج الله في زوجته واتبع القرآن دستورنا وقدوتنا رسولنا (اتقوا الله في النساء فإنكم أخذتموهن بأمان الله)وهذه المقالة تذكر الناس اقسم بالله لو كل زوج قرأهذا الكلام بتركيز وفهمه يعيش في حياة سعيدة بلا نفاق اي يقولون ويفعلون واتمنى للمسلمين حياة مسلمة سعيدة الله امين.

ع ي ح فى 23 مايو 2011

نزار رمضان حسن

nezarramadan
مدرب تنمية بشرية بالمملكة العربية السعودية / مدرب معتمد في الكورت من معهد ديبونو بالأردن / متخصص رعاية موهوبين وهندسة التفكير/ مستشار في حل المشكلات الأسرية والشبابية / معهد اعداد دعاة / عضو شبكة المدربين العرب /مدرب في نظرية سكامبر/مدرب في نظرية تريزمن معهد ديبونو بالأردن / دبلوم برمجة لغوية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

366,015